المحتوى الرئيسى

أرقام وحقائق في ديربي لندن بين آرسنال وتشيلسي

01/24 18:19

تتجه الأنظار اليوم في إنجلترا لمعلب الأمارات، الذي يستضيف ديربي لندن بين آرسنال وتشيلسي، في إطار الأسبوع 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز. 

- عدد اللقاءات التى جمعت الفريقين وأثقل الهزائم: 

عبر التاريخ لعب آرسنال وتشيلسي في 185 مباراة، حقق خلالها آرسنال الفوز في 72 مباراة، وخسر 59، في حين كان التعادل سيد الموقف في 54 مباراة، وهنا يظهر التفوق التاريخي للمدفعجية على جيرانهم.

بالرغم من تقوق آرسنال تاريخيًا على البلوز، إلا أن النتائج الكبيرة كلها كانت لنادي تشيلسي، إذ لن ينسى الفرنسي فينجر الهزيمة المذلة التي تلقاها على يد تشيلسي بـ 6 أهداف كاملة مقابل لا شئ، في 22 مارس 2014، وهي النتيجة الأكبر بين العملاقين منذ بداية الدريبي بينهما، وفي عام 1998 أكتسح تشيلسي آرسنال بخماسية في كأس الاتحاد الإنجليزي. 

وكانت أكبر نتيجة للجانرز على تشيلسي بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين في عام 1979 بالدوري الإنجليزي، وكرر آرسنال الخماسية مرة أخرى في آخر مباراة فاز فيها على البلوز في عام 2011. 

ويعد ديدييه دورجبا الهداف التاريخي للقاءات الجانرز وتشيلسي، إذ أستطاع الفيل الإيفواري تسجيل 13 هدف مع البلوز فى شباك آرسنال ، وهو اكثر من سجل لتشلسى فى شباك الجانرز. 

بينما يعد الجوهرة الفرنسية تيري هنري أكثر من سجل للآرسنال فى شباك تشيلسى برصيد أهداف ، وذلك خلال فترة تواجده بين أسوار الجانرز . 

- صراع المدربين أرسن فينجر وومدربي تشيلسي:

استطاع الفرنسي أرسن فينجر أن يحقق الفوز فى 14 مباراة ضد البلوز ، وتعادل فى 6 مباريات ، وهزم فى 7 لقاءات ، أمام كافة المدربين الذي تولو قيادة البلوز ما عدا البرتغالي جوزيه مورينيو ، الذي كان بمثابة العقدة أمام أرسن فينجر . 

فلم يتمكن الفرنسي من تحقيق الفوز على جوزيه مورينيو طوال تواجده مديرا فنيا لتشيلسى ، فهزم فى 5 مباريات ، وتعادل فى 6 أخريين ، ليؤكد مورينيو على تفوقه التاريخي على الآرسنال ، وخاصة فى ظل تواجد أرسن فينجر . 

- آرسنال فشله فى التسجيل فى مرمى البلوز : 

ولم يستطيع آرسنال تسجيل أي أهداف فى 7 مباريات  ونصف المباراة أمام تشيلسى ، أى ما يعادل 8 ساعات ودقيقتين من اللعب ، وهى أطول فترة يفشل الجانرز فى تسجيل أهداف فيها عبر تاريخه . 

- أكبر النتائج على ملعب الفريق : 

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين لصالح تشيلسى على ملعب ستانفورد بريدج بسداسية نظيفة ، وجاءت ثاني أكبر نتيجة على ملعب " الهايبوري " والذي تحول لملعب ستافنورد بريدج لاحقا  لتشيلسى بخماسية نظيفة . 

بينما تمكن آرسنال من تحقيق الخماسية مرتان على ملعب " الأمارات " بين جماهيره ، مرة فى كأس الأتحاد الإنجليزي ، ومرة أخرى فى الدوري الإنجليزي الممتاز . 

- أبرز اللاعبين الذين لعبوا لقطبي لندن : 

وهناك عدد من اللاعبين الذين لعبوا لقطبي لندن ، أشهرهم الظهير الإيسر للآرسنال آشلي كول ، والذي أنتقل فيما بعد لنادي تشيلسى ، وايضا أنتقبل فابريجاس من الجانرز للبلوز ونيكولاس آنيلكا وإيمانويل بيتيت وووليام جالاس . 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل