المحتوى الرئيسى

العميد اسماعيلي: توسيع نطاق الدفاع الجوي الايراني الى 5 آلاف نقطة

01/24 18:07

الأحد 24 يناير 2016 - 15:04 بتوقيت غرينتش

العميد اسماعيلي: توسيع نطاق الدفاع الجوي الايراني الى 5 آلاف نقطة

اكد قائد مقر "خاتم الانبياء (ص)" للدفاع الجوي الايراني العميد فرزاد اسماعيلي بان الدفاع الجوي يشتمل اليوم على اكثر من 3600 نقطة في البلاد وان العمل جار الان لتوسيعه الى 5 آلاف نقطة.

وافادت وكالة انباء "فارس" نقلا عن العميد اسماعيلي، في تصريح له اليوم الاحد بحشد من كوادر الدفاع الجوي لمنطقة الشمال: ان ايجاد شبكة شاملة للدفاع الجوي واستثمار الطاقات المتعددة، ومن ضمنها الرادارات وطنية الصنع وشبكة رصد واسعة النطاق والاستفادة من المعلومات الشعبية في مختلف مناطق البلاد، قد افضت الى ان يمتلك الدفاع الجوي قدرات مناسبة لحراسة سماء البلاد.

واضاف: ان مساحة ايران الشاسعة تستوجب اجراء تخطيط دقيق للاشراف الكامل على سماء البلاد ولهذا الغرض فقد تم نشر اكثر من 3600 نقطة للدفاع الجوي على مستوى انحاء البلاد وان العمل جار لتوسيعه حتى 5 آلاف نقطة.

وتابع قائد مقر الدفاع الجوي الايراني، ان جميع المعلومات المستلمة ومنها مشاهدات المواطنين والمعلومات المستلمة من الرادارات ومنظومات استراق السمع الالكترونية وتقارير الرصد يتم تحليلها بصورة كاملة في الشبكة الشاملة لمقر الدفاع الجوي ليتم من ثم اتخاذ القرارات في الوقت المناسب للدفاع عن اجواء البلاد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل