المحتوى الرئيسى

بين الخمس نجوم والجحيم.. 10 سجون صادمة حول العالم

01/24 11:29

ماتشاهده على شاشة التليفزيون قد يبدو مختلفا قليلا على الواقع، فحتى السجون التي تشاهدها على الشاشة وتعتقد أنها راقية، هناك سجون أكثر روعة منها، وأيضا السجون التي تعتقد أنها بشعة، يوجد ما هو أبشع منها في الحقيقة. ونشر موقع "لولوت" الأمريكية مجموعة من أغرب السجون حول العالم، والتي جاء بعضها فاخرا، في حين أن بعضها أشبه بالجحيم، ومنها:

يقع هذا السجن في النرويج، وهو أحد السجون المميزة في العالم لما يحتويه من رفاهية، فهو سجن مثالي لقضاء الوقت والاسترخاء، ويتعامل موظفيه مع السجناء بطريقة آدمية ويقدمون لهم القهوة الساخنة، وتحتوي كل غرفة منه على حمام خاص وتليفزيون وثلاجة.

يقع هذا السجن في مدينة سان بطرسبرج بروسيا، وهو واحد من أبشع السجون في العالم، فهو مظلم ومخيف وصغير المساحة، فعلى الرغم من أنه مصمم بغرف كل منها مخصصة لشخص واحد فقط؛ فإن الغرفة الواحدة قد تستوعب في بعض الأحيان 20 سجينًا معا.

يعرف هذا السجن باسم "الدرب المضيء"، ويقع في بيرو، وهو سجن فريد من نوعه لدرجة أن بعض سجناءه يتمنون قضاء بقية حياتهم هناك، فهناك يمكن لكل سجين أن يتصرف بحرية ما لم يضر الآخرين، رغم وجود حراس.

يوجد هذا السجن في الفلبين، وهو واحد من السجون الأكثر شهرة على الإنترنت، حيث إنه يعيد تأهيل السجناء عن طريق الرقص!

كان هذا السجن في ولاية "أيوا" ولكنه أغلق عام 1969، وهو واحد من أكثر السجون غرابة وبشاعة في نفس الوقت؛ حيث إنه ذو تصميم دائري يمكّن للحراس النظر على جميع السجناء في وقت واحد.

يقع هذا السجن في ولاية أريزونا، ويعيش السجناء فيه بطريقة مهينة، وهو عبارة عن خيام في الهواء الطلق يتم احتجاز السجناء بداخلها، ويعيش الذكور والإناث معا.

يقع هذا السجن في إيطاليا، ويشتهر بطعامه اللذيذ حتى أنه يشبه المطعم، فعلى الرغم من أنه ليس مطعم فعلي؛ إلا أن جميع السجناء يجلسون في مكان واحد وفي توقيت واحد ليتناولون طعامهم، وهو ما يجعله يشبه المطعم.

بني هذا السجن في بلدة إسبانية تحمل الاسم نفسه، وهو واحد من ألطف السجون في العالم، ففي الداخل يمكن للسجناء العيش مع أسرتهم، ويمكن للأطفال أن يبقوا مع والديهم في السجن لمدة ثلاث سنوات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل