المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل جديدة في مصرع الطالبة السعودية ناهد المانع

01/23 13:46

اعترف مراهق بريطاني بقتل الطالبة السعودية ناهد المانع طعناً بالسكين فى يونيو 2014 فى أحد الشوارع الواقعة بمدينة كولشستر حيث كانت متجهة في طريقها إلى الجامعة.

أعلنت الشرطة البريطانية أن المتهم يبلغ من العمر 17 عامًا وأقرّ بمسئوليته عن مقتل ناهد المانع، طالبة الدكتوراه فى جامعة إسيكس البريطانية، كما اعترف بطعنه لرجل بريطانى جيمس أتفيلد، يبلغ من العمر 33 عامًا، بأكثر من 100 طعنة.

كانت المبتعثة ناهد المانع، ترتدي عباءة زرقاء داكنة يوم الحادث وتعرضت للطعن 16 مرة، بينما كانت في طريقها للجامعة، لم تذكر الشرطة البريطانية اسم المراهق المتهم لأسباب قانونية، مكتفيًا فقط بالإشارة إلى أنه من أهالى مدينة كولشيستر البريطانية.

وأفاد شقيق ناهد المانع، بأنه "تلقى اتصالاً عصر أمس من الشرطة البريطانية، مفاده اعتراف الشاب بقتل شقيقته في المحكمة بحضور محامٍ من السفارة السعودية".

وقال رائد في حديث لــ"الحياة": "إن الشاب برر قتله لشقيقته بالدفاع عن النفس"، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم يتسلم أي بيان من الشرطة أو السفارة.

وأوضح شقيق ناهد أنه "خلال اليومين سيتم إرسال البيان"، مطالبًا السلطات البريطانية بتطبيق القانون في حق المتهم الذي قتل شقيقته.

وتدرس النيابة العامة حالياً ملابسات القضية لتقف على حقيقة ما إذا كان القتل عمدًا أم لا، فيما تم تحديد موعد بدء محاكمة القاتل يوم 11 إبريل عام 2016 في مكان لم يتم الإعلان عنه بعد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل