المحتوى الرئيسى

مستشفى «نصر» يضاعف أوجاع «النوبة»

01/22 11:36

بُعدهم الشديد عن العاصمة جعلهم يعتقدون أنهم منسيون، فالمستشفى الوحيد الذى يخدم عدة قرى فى النوبة، يعانى من مشاكل كثيرة، أبرزها نقص الخدمات والإمكانيات وعدم وجود أجهزة أو أطباء ما يعرض كثيراً من الحالات المرضية إلى الموت لعدم قدرة المستشفى على إسعافهم.

المرضى: لا أجهزة ولا أطباء واللى يدخل يتعب أكتر.. و«صحة أسوان»: نجهز مبنى جديداً لأن القديم متهالك ولا يوجد عجز فى الأطباء

حال مستشفى نصر المركزى، لا يسر عدواً ولا حبيباً، حسب أشرف حربى، عضو مجلس إدارة جمعية رعاية المرضى بنصر النوبة، فالمريض تزيد أوجاعه داخله بسبب وجود نقص فى الإمكانيات وفى عدد الأطباء: «الأجهزة والمعدات الطبية متهالكة، والمحاليل تنتقل من مريض لآخر دون تعقيم، والمعامل مش شغالة، واللى عنده حالة طوارئ هو وحظه يا يلاقى نبطشى يا ما يلاقيش، ده السراير متهالكة»، مؤكداً أن الجميع يتمنى تحسين حالة المستشفى فى أسرع وقت من أجل صحة المواطن فى النوبة، وقال إن محافظ أسوان زار المستشفى، وطلب تقريراً عنه خلال شهر.

وطالب دهب أحمد، أمين صندوق جمعية رعاية المرضى بالنوبة، بسرعة الانتهاء من بناء المبنى الجديد، الذى بدأ العمل فيه منذ ثلاث سنوات، مؤكداً أن الجمعية تهتم بوضع النظافة فى المستشفى، وعدّد عبدالرحمن العمدة، مطرب نوبى، مشاكل المستشفى: «مفيش إمكانيات، السراير شكلها صعب، لو نايمين فى الشارع يكون أفضل، مفيش أدوية، لا ترقى لخدمة 44 قرية»، مؤكداً أن أهالى النوبة تلقوا وعوداً كثيرة بإصلاح حال المستشفى دون جدوى. ولفت «العمدة» إلى أن فريق «فرسان النوبة»، الذى يضم عدداً من شباب وفتيات نوبيين تضامنوا مع الأهالى، لتحسين حال المستشفى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل