المحتوى الرئيسى

المعارضة تتقدم باللاذقية وغارات على حماة وحمص

01/22 01:37

واصلت المعارضة السورية المسلحة تقدمها الخميس في ريف اللاذقية (شمال غربي البلاد)، واستعادت السيطرة على عدة مناطق من يد النظام لتتقدم باتجاه بلدة سلمى. كما استهدفت المعارضة مواقع للنظام في ريفي حماة وحمص، بينما شن طيران النظام والروسي غارات في أرياف حماة وحمص ودمشق. 

وكانت فصائل المعارضة قد بدأت الثلاثاء الماضي معركة أطلقت عليها "رص الصفوف" لاستعادة نقاط إستراتيجية سيطرت عليها قوات النظام في جبلي الأكراد والتركمان، بينها بلدة سلمى.

يذكر أن قوات النظام السوري سيطرت على سلمى الأسبوع الماضي بمشاركة مليشيات عراقية وإيرانية، إضافة إلى عناصر من حزب الله اللبناني.

وذكرت وكالة مسار برس أن فصائل المعارضة استهدفت قوات النظام غربي حماة (وسط البلاد) وتحديا في حاجزي الصوامع والخربة في سهل الغاب بريف حماة الغربي بعدة قذائف، محققين إصابات مباشرة أدت إلى مقتل وجرح عدد من عناصر النظام.

في هذه الأثناء، تواصلت الاشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام التي تحاول التقدم نحو قريتي حربنفسه وطلف في ريف حماة الجنوبي، وترافق ذلك مع قصف مدفعي نفذته قوات النظام على القريتين وسط غارات للطيران الروسي عليهما، مما أوقع جرحى من المدنيين.

كما تعرضت كتيبة الدبابات التي تسيطر عليها المعارضة منذ سنتين شمال شرق مورك إلى قصف بصواريخ فراغية من قبل الطيران الروسي.

وفي حمص (وسط البلاد) ألقى طيران النظام عدة براميل متفجرة على بلدة تيرمعلة وأطراف مدينة تلبيسة الجنوبية في ريف حمص الشمالي. وتزامن ذلك مع قصف بقذائف الهاون والدبابات والمدفعية على المنطقتين المذكورتين وعلى مدن وقرى الحولة وأم شرشوح والهلالية والفرحانية، مما أوقع جرحى من المدنيين.

أما في الريف الشرقي لحمص فقد شن الطيران الروسي عدة غارات على مدينة تدمر وبلدة القريتين، أسفرت عن وقوع إصابات بين المدنيين.

إلى ذلك، دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام في محيط بلدة القريتين.

أما في ريف دمشق، فقد تعرضت مدينة داريا بالغوطة الغربية إلى قصف من قبل طيران النظام بعشرات البراميل المتفجرة، مما أوقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل