المحتوى الرئيسى

أسبوع المحترفين- عودة بطيئة لـ"صلاح" وهدف وحيد لـ"كوكا" و"الننيط على "دكة الأرسنال"

01/22 19:18

شارك المحترفون المصريون مع فرقهم العربية والأوروبية في مختلف المسابقات خلال الأسبوع الماضي، ليواصل صلاح صيلامهه التهديفي على الرغمن مرور فترة طويلة على عودته من الإصابة، وظهر النني لأول مره كبديل مع آرسنال بعد انتقاله لفريق الجانرز قبل أيام.

ويرصد مصراوي في هذا التقرير اسهامات المحترفين مع فرقهم خلال الأسبوع المنقضي، ومبارياتهم خلال الأسبوع المقبل.

روما Vs هيلاس فيرونا (الدوري الإيطالي)

شارك محمد صلاح في مباراة روما امام هيلاس فيرونا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلًا منهما، على ملعب الأوليمبيكو ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري الإيطالي.

وأخفق لوتشانو سباليتي، المدير الفني الجديد للفريق، في تحقيق الفوز الأول له مع ذئاب روما بعد إقالة رودي جارسيا.

أحرز هدف روما لاعب الوسط ناينجولان في الدقيقة 42، ليتعادل جيامباولو بازيني من ضربة جزاء لفيرونا في الدقيقة 62. 

وبذلك التعادل ارتفع رصيد روما للنقطة 35، متربعًا في المركز الخامس، بفارق 9 نقاط أمام نابولي المتصدر، بينما ظل هيلاس فيرونا في قاع جدول الكالتشيو برصيد 9 نقاط.

ولعب روما 20 مباراة، احتل بهما المركز الخامس برصيد 35، محققًا الفوز في 9 لقاءات، والخسارة 3، والتعادل في 8.

سبورتنج براجا Vs ناسيونال ماديرا (الدوري البرتغالي)

لم يشارك احمد حسن كوكا في فوز فريقه سبورتنج براجا على حساب فريق ناسيونال ماديرا، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، على ملعب ماديريا، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من الدوري البرتغالي.

وشارك في اللقاء زميله المصري علي غزال مدافع فريق ماديرا في المباراة بالكامل، وقدم مستوى جيدًا في الناحية الدفاعية.

سجل ثلاثية براجا المدافع "ويلي بولي" في الدقيقة 20، و بيدرو سانتوس في الدقيقة 59، و نيكولا ستوجيليجكوفيتش في الدقيقة 77، بينما سجل ثنائية أصحاب الأرض ويليان باربوسا من ضربة جزاء في الدقيقة 24، و سالفادور أجرا في الدقيقة 85.

ويحتل الفريق المركز الرابع في جدول الدوري برصيد 32 نقطة، بعد لعب 18 مباراة فاز في 9 مباريات وخسر 4 وتعادل في 5.

سبورتنج براجا Vs ليتشويس (كأس البرتغال)

قاد أحمد حسن كوكا فريقه لتحقيقه فوزًا ساحقًا علي نظيره ليتشويس، بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين في الدور الثاني من بطولة كأس البرتغال.

وضع الدولي المصري كوكا بصمته في المباراة بتسجيله هدف في الدقيقة 52، مشاركًا في اللقاء كاملًا.

بهذه النتيجة تصدر سبورتنج براجا المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، متفوقًا بـ 3 نقاط عن ريو أفى صاحب المركز الثاني.

ناسيونال ماديرا Vs سبورتنج براجا (الدوري البرتغالي)

شارك علي غزال محترف منتخب مصر الدولي في خسارة فريقه ناسيونال ماديرا، على ملعبه ووسط جمهوره، أمام سبورتنج براجا، بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، ضمن منافسات الجولة الثامن عشر من عمر الدوري البرتغالي.

ويلعب في براجا زميله المصري أحمد حسن كوكا، الذي لم يدفع به المدرب في هذا اللقاء وظل حبيسًا في دكة البدلاء.

وأحرز أهداف براجا بولى 20، سانتوس 59، ستوجيلجكوفيتش 77، بينما أحرز أهداف ماديرا ويليان 25 من ركلة جزاء، سلفادور أجرا 85.

ولعب ماديرا 18 مباراة، فاز في 4 وخسر 9 وتعادل في 5.

ناسيونال ماديرا Vs موريرينسى (كأس البرتغال)

تعادل فريق ناسيونال ماديرا، أمام مضيفه فريق موريرينسي، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من دورى كأس البرتغال، حيث تواجد علي غزال على مقاعد بدلاء، ولم يشارك في هذا اللقاء.

بهذا التعادل حصل ناسيونال ماديرا على أولى نقاطه في منافساته بالمجموعة الثانية، محتلًا المركز الثالث، بينما ارتفع رصيد موريرينسى إلى النقطة 4 بالمركز الثانى خلف بنفيكا المتصدر بـ6 نقاط.

هالي سيتي Vs تشارلتون أتلتيك (دوري الدرجة الأولى الإنجليزي)

غاب الدولي المصري أحمد المحمدي عن الفوز الساحق التي حققه فريقه هال سيتي، على ضيفه تشارلتون أتلتيك، بستة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من دوري الدرجة الأولي الإنجليزي «شامبيون شيب».

احرز سداسية النمور كلًا من أبيل هيرنانديز «هاتريك» في الدقائق9 و16 و 39، ثم عزز سنودجراس وديامي وهايدن بثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 33و 58و 80.

بهذا الفوز تصدر هال المركز الثاني برصيد 53 نقطة، متخلفًا عن المتصدر ميدلزبره صاحب المركز الأول برصيد 55 نقطة، ينما تجمد رصيد تشارلتون عند 20 نقطة فى المركز قبل الأخير.

الآرسنال Vs ستوك سيتي (الدوري الإنجليزي الممتاز)

عقب إنتقال المحترف المصري محمد النني لصفوف آرسنال الإنجليزي مقابل 7.4 مليون جنيه إسترليني، وضعه الفرنسي آرسين فينجر ضمن قائمة الفريق التي واجهت فريق ستوك سيتي.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، والتي أقيمت على ملعب إستاد بريطانيا، ضمن منافسات الجولة 22 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

وتصدر الجانرز جدول الدوري الإنجليزي برصيد 44 نقطة، بعد خوض 22 مباراة استطاعوا الفوز في 13 مباراة، والخسارة في 4، والتعادل في 5.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل