المحتوى الرئيسى

ويل سميث يقاطع حفل الأوسكار لهذا السبب!

01/22 10:33

أعلن الممثل الأمريكي ويل سميث، مقاطعته لحفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 88 لهذا العام، لينضم إلى عدد من الممثلين المقاطعين احتجاجاً على عدم ترشح أي ممثل غير أبيض لنيل جوائز العام 2016.

تصريح سميث (47 عاماً) جاء في مقابلة أجراها مع برنامج Good Morning America، حيث اعتبر أن قرار زوجته جيدا بيكيت سميث بمقاطعة الحفل كان له أثرٌ كبير على قراره، موضحاً أنهما لو قرّرا الحضور "لصاروا جزءاً من المشكلة" حسب تعبيره.

وأكّد الممثل الأمريكي الأسمر أن حضورهما للحفل سيعني أنهما موافقان على عدم ترشيح الممثلين من الخلفيات العرقية غير بيضاء للسنة الثانية على التوالي، غير أنهما يشعران بالفعل بغضب شديد حيال الأمر.

وأوضح سميث أن قراره هذا لا علاقة له بعدم ترشحه أو ترشح فيلمه الأخير Concussion لنيل أي جائزة، بل إنه ما كان سيحضر هذا العام حتى لو تم ترشيحه، وذلك بسبب غياب عنصر "التنوع"، حسب تعبيره.

وقال سميث، "يتعلق الأمر بالأطفال الذين سيتابعون الحفل أمام شاشات التلفاز وهم لا يرون أحداً يمثلهم حاضراً، لن أحضر، لقد ناقشنا الأمر ونحن جزء من هذا المجتمع، ولا نشعر بالراحة بأن نكون متواجدين هناك ونسجل موافقتنا على ما يحدث".

ويأتي إعلان سميث بعد أيام من حملة قادتها زوجته جيدا على فيسبوك، حيث سجلت فيديو خاصاً تشرح فيه موقفها من الجائزة بمقاطعتها، الذي تزامن مع الاحتفال بيوم ميلاد داعية الحقوق الأفريقي - الأمريكي الراحل مارتن لوثر كنج.

وقالت جيدا إنه على غير البيض أن يعُوا أنهم قوة، وأنه للأكاديمية الراعية للجائزة الحق في دعوة من تريد إلى الحفل، بينما يبقى الخيار لغير البيض في قبول الدعوة أو رفضها لإظهار قوتهم، حسب تعبيرها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل