المحتوى الرئيسى

بوتين يتحدث عن "القنبلة الذرية" التي وضعها لينين

01/21 17:29

17:15 21.01.2016(محدثة 17:25 21.01.2016) انسخ الرابط

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في اجتماع للمجلس الرئاسي للعلوم والتربية والتعليم أنه في زمن لينين تم وضع "قنبلة ذرية" تحت روسيا، وأدت هذه القنبلة إلى انهيار الاتحاد السوفييتي.

وقال بوتين: "الإدارة من خلال تسلسل الأفكار- هذا شيء صحيح، على أن تؤدي هذه الأفكار إلى نتائج جيدة، وليس كما عند فلاديمير إيليتش (لينين- المحرر). في نهاية المطاف هذه الأفكار، أدت إلى انهيار الاتحاد السوفييتي، هناك كان العديد من الأفكار مثل: الاستقلالية… وهلم جرا. وضعوا "قنبلة ذرية"، افجرت فيما بعد، تحت "المبنى" الذي يسمى روسيا. لم نكن بحاجة إلى ثورة عالمية. هذه هي الفكرة التي كانت هناك".

هكذا علق بوتين على كلام رئيس معهد كورشاتوف ميخائيل كوفالتشوك، الذي قرء مقطع من قصيدة بوريس باسترناك "المرض الشديد". وقيم الكاتب في القصيدة ثورة أكتوبر وكتب عن لينين.

الرئيس بوتين اقترح ايجاد مؤسسات مهمتها "الإدارة من خلال تسلسل الأفكار في مجالات معينة".

انظر أيضا: بوتين لن يحضر مؤتمر ميونيخ الأمني هذا العام بوتين يذكّر الوشاة بمدير للكي جي بي أجاد التعامل معهم بوتين: الأزمة الاقتصادية تمنح إمكانيات جديدة لقطاع الأعمال

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

مدفيديف يترأس الوفد الروسي إلى مؤتمر ميونيخ

يترأس رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف الوفد الروسي في مؤتمر ميونيخ للأمن والسلام العالمي، في شباط/ فبراير المقبل .

مركز هارفارد للأبحاث: "سبوتنيك" بين أكثر وسائل الإعلام إفادة ومصداقية

أشادت جامعة هارفارد بوكالة الأنباء العالمية "سبوتنيك"، كأحد مصادر المواد المفيدة، خاصة حول مسائل تتعلق بالأمن النووي والعلاقات الخارجية، جنباً إلى جنب مع وسائل الإعلام العالمية الأولى.

الأسباب الحقيقية لتراجع أسعار النفط

تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية يلقي بظلاله على اقتصاديات العديد من الدول خاصة الدول المنتجة للنفط، فيما يشير تقرير الوكالة الدولية للطاقة إلى أنه إذا لم يحدث تغيير، فإن السوق قد تغرق في فائض العرض، وبالتالي تتراجع الأسعار إلى أدنى مستوى.

الدنمارك تستخدم "سلاح الخنازير" لوقف تدفق اللاجئين

طالب مجلس مدينة "راندرز" بالدنمارك، المؤسسات العامة ومنها الأماكن المخصصة لرياض الأطفال ومراكز الرعاية، بضرورة أن تضم قوائم الوجبات الغذائية أطباقا تتكون من لحم الخنزير.

قوات المظلات الروسية تشارك في مناورات مصرية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل