المحتوى الرئيسى

جزر الأزور

01/21 08:45

بفضل طبيعتها الرائعة الغنية بأجمل المعالم، من أشجار ونباتات ومراعٍ خضراء وشواطئ وبحيرات، شكلت جزر الأزور إحدى أفضل الوجهات السياحية في القارة الأوروبية، وتحديدا في البرتغال. تتكون الأزور من تسع جزر بركانية، ويعود تاريخ اكتشافها الى القرن التاسع عشر.

لشبونة البرتغالية... مدينة التلال السبع!

جزيرة سان ميغيل São Miguel Island

تعرف جزيرة سان ميغيل باسم تعرف الجزيرة الخضراء، وتعتبر اكبر جزر الأزور من حيث عدد السكان، وتبلغ مساحتها 760 كيلومترا مربعاً، مع ارخبيلاتها. وتعتبر من اجمل الوجهات في الأزور بما أنها تحوي ستة يراكين، يعود تاريخ أقدمها الى أكثر من 400 ألف سنة، حيث تنتشر المساحات الخضراء الرائعة والطبيعة الخلابة.

تشتمل جزيرة بيكو على الجبل البركاني الأكثر ارتفاعا بين جزر الأزور البرتغالية، وهو جبل يونتا دو بيكو  Ponta do Pico، الذي يبلغ ارتفاعه حوالى 2500 متر. تسمية جزيرة بيكو تعني الجزيرة السوداء، نظرا لما وفرته من أرض خصبة لكروم العنب التاريخية في الجزيرة.

تعتر جزيرة ترسييرا في جزر الأزور البرتغالية احدى أكبر الجزر فيها، وتسميتها تعني الجزيرة البنفسجية. تبلغ مساحتها حوالى 400 ألف كيلومتر مربع، وتعد المركز الرئيس لأقدم مدينة في الجزر، والمركز الرئيس لليونيسكو. تضم هذه الجزيرة العديد من المعالم التراثية البرتغالية التي تشهد على تسلسل الحضارات المتوافدة اليها.

تعرّفي معنا على أجمل جزر في العالم

تشغل هذه الجزيرة مساحة 173 كيلومترا مربعا، مع جغرافية غير منتظمة على شكل هندسي خماسي. أما تشكل هذه الجزيرة فيعود الى البراكين في المنطقة التي ساهمت في بروز العديد من معالمها المهمة، بالإضافة الى تكوين تربة خصبة للزراعة ما أكسبها غنى طبيعيا ملفتا ورائعا في أوروبا.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل