المحتوى الرئيسى

أهم اختراعات تكنولوجية ظهرت فى القرن الـ21.. أبل تتصدر بـ"آى فون وآى باد"

01/21 03:30

رصدت صحيفة تليجراف البريطانية اليوم قائمة بأهم التقنيات والقفزات التكنولوجية التى ظهرت على مدار القرن الـ21 وتسببت فى تغيير حياة البشر بشكل كامل، كما اعتمدت فى تصنيفها على أهمية تلك التكنولوجيات وكيف أثرت فى حياة الناس، فمنذ بداية القرن وحتى الآن تمكن العلماء من تسخير التكنولوجيا لضمان رفاهية البشر.

على الرغم من ظهور تقنية البلوتوث لأول مرة خلال عام 1999 إلا أن بداية عمله ودمجه فى الأجهزة بشكل رسمى كانت فى عام 2000 والآن هو واحد من أهم التكنولوجيات التى تعمل عليها الأجهزة الذكية.

- Apple iPod عام 2001

كانت أجهزة MP3 منتشرة بشكل كبير حتى أطلقت شركة أبل جهاز آى بود الخاص بها والذى قدم للمستخدمين وسيلة جذابة لسماع الأغانى.

- القلب الصناعى عام 2001

AbioCor كان أول قلب صناعى يتم زرعه داخل الإنسان وكان يعمل بشكل متطور، وساهم كثيرا فى التقليل من نشر العدوات خلال العمليات الجراحية.

- موزيلا فايرفوكس هام 2002

موزيلا فايرفوكس كان أول متصفح قوى ينافس متصفح ماكيورسوفت الافتراضى Internet Explorer وتمكن من تحقيق شعبية كبيرة.

من أهم المواقع الخاصة بالتواصل التى ظهرت فى تلك الفترة وساعد البشر من جميع أنحاء العالم فى التواصل معا وتقريب الثقافات المختلفة.

فيس بوك لم يكن أول موقع للتواصل الاجتماعى فسبقه مواقع أخرى مثل MySpace وBebo، ولكنه تمكن من أن يصبح الأكثر شعبية فى وقت قياسى.

فى عام 2005 تم إطلاق موقع يوتيوب وأصبح مفضلا لدى أغلب المستخدمين حول العالم فى مشاهدة محتوى الفيديو.

وسط المنافسة الكبيرة فى مجال ألعاب الفيديو تمكنت الشركة اليابانية من أن تخطف الأنظار مجددا بجهاز جديد للألعاب وهو Nintendo Wii .

- هاتف أبل آى فون 2007

كان أول هاتف ذكى يأتى بشاشة تعمل باللمس يتم إنتاجه على نطاق واسع حول العالم، وأحدث نقلة نوعية فى مجال الهواتف الذكية التى أدمنها العالم خلال سنوات.

من أهم الأجهزة الذكية الخاصة بقراءة الكتب الإلكترونية وحقق نجاحا واسعا حول العالم، وعلى الرغم من أنه لم يكن الجهاز الأول ولكنه كان الأكثر تأثيرا فى حياة مستخدمين التكنولوجيا.

بعد النجاح الكبير الذى حققته أبل بهاتفها آى فون الأول الذى يعمل بنظام تشغيل ios قررت جوجل أن تكشف عن نظامها المنافس بمزايا إضافية متطورة وكان نظام مفتوح المصدر وأصبح الأكثر انتشارا.

فى عام 2008، حدد الاتحاد الدولى للاتصالات مجموعة من متطلبات الجيل الرابع (4G) والمعايير، وقدمت للمستخدمين إمكانيات وسرعات متطورة للغاية.

- آى باد عام 2010

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل