المحتوى الرئيسى

تخبط الامن الاسرائيلي أمام استمرار عمليات الطعن +فيديو

01/19 13:10

الثلَاثاء 19 يناير 2016 - 10:06 بتوقيت غرينتش

تخبط الامن الاسرائيلي أمام استمرار عمليات الطعن +فيديو

البيرة (العالم) ‏2016‏/01‏/19 ــ أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال اثر طعنه مجنّدةً اسرائيلية قرب مدينة بيت لحم جنوبي الضفة، فيما أصبح التخبط سيد الموقف لدى الاجهزة الامنية الاسرائيلية.

مرة اخرى عملية تزيد ارباك المؤسسة الامنية الاسرائيلية، شاب فلسطيني نفذ عملية طعن بالقرب من بلدة تقوع جنوب الضفة الغربية ادت الى اصابة مستوطنة بجراح وصفت بالخطيره اما الفلسطيني فقد اطلقت النيران الاسرائيلية عليه مما ادى الى اصابته بجراح، قوات الاحتلال مازالت تلاحق كل من يتحرك في مدينة الخليل بحثا عن الشاب الفلسطيني الذي نفذ عملية في قلب مستوطنة عنتئيل ادت الى مقتل مستوطنة في بيتها قبل ان ينسحب بهدوء، المشهد الجديد كما وصفته تل ابيب اجبرها الى الدفع بالمزيد من قواتها من لواء جفعاتي الى شوارع الضفة الغربية املا في توفير الامن للمستوطنين.

وقال توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية، أكثر شيء ممكن يزعج الاسرائيليين هو عندما يرون ان الشعب الفلسطيني يقوم بدوره في مقاومة الاحتلال. هذه هي خارج حساباتهم وخططهم وخارج كل تصوراتهم حول ان الشعب الفلسطيني لن يقوم بانتفاضة، وبالتالي فإن هذا السيناريو لم يحسب حسابه.

حكومة نتنياهو والمؤسسة الامنية الاسرائيلية تعاني من الاضطراب والتخبط، فاعتقال الاف الفلسطنيين خلال مئة يوم او يزيد والقتل بدم بارد في كل مكان لم يمنع الفلسطينيين من الاستمرار في انتفاضتهم، وما تقدر عليه تل ابيب ان تلاحق تنظيمات فلسطينية تعمل على الارض لكنها تعجز بكل المقايس ان تلاحق شابا فلسطينيا قرر بمفرده ان ينفذ عملية فدائية ضد الاحتلال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل