المحتوى الرئيسى

أجندة إخبارية ليوم الثلاثاء الموافق 19 يناير 2016

01/18 22:49

القاهرة..تعقد لجنة المقترحات والشكاوى بمجلس النواب، صباح الغد، اجتماعا للنظر في قرار رئيس جمهورية مصر العربية بالقانون رقم 32 لسنة 2014 بتنظيم بعض إجراءات الطعن على عقود الدولة، والقرار بقانون رقم 198 لسنة 2014 بإصدار قانون الثروة المعدنية.

القاهرة..تنظم “غرفة التجارة الكندية” بمصر والشرق الأوسط، في السابعة من مساء غد، مؤتمرا عن مستقبل قطاع الاتصالات في مصر، وذلك بفندق جراند نايل تاور.

القاهرة..تنطلق في التاسعة من صباح الغد، فعاليات “قمة الرؤساء التنفيذيين 2016” للشركات والمؤسسات الكبرى، والذي يتناول موضوع “التنافسية العالمية”، وذلك بفندق الماريوت.

القاهرة.. تنظم شركة كونسبت للمعارض الدولية، في التاسعة من صباح الغد، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن انطلاق معرض “ماك فرووت اتركشن” والذي يتزامن مع معرض فود افريكا، وذلك بفندق فورسيزون بالجيزة.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، فى العاشرة من صباح غد، محاكمة 23 إرهابيا من عناصر التنظيم الإرهابي المسمى بـ “كتائب أنصار الشريعة”، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم قتل ضابط و11 فرد شرطة، والشروع في قتل 9 آخرين وأحد المواطنين، وحيازة أسلحة نارية ومفرقعات وتصنيعها، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، في العاشرة من صباح الغد، محاكمة 48 متهما من لجان العمليات النوعية بجماعة الإخوان الإرهابية، وذلك في قضية أحداث العنف التي نفذوها بمنطقة “عين شمس” والتي أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والطفل شريف عبد الرؤوف والمواطنة ماري جورج، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة.

القاهرة..تستكمل الدائرة السادسة بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، في العاشرة من صباح الغد، إعادة محاكمة رجل الأعمال أحمد عز في اتهامه بالتربح والاستيلاء على المال العام والإضرار العمدي بأموال شركة “حديد الدخيلة”.

القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، فى العاشرة من صباح غد، نظر جلسة إعادة إجراءات محاكمة 9 متهمين في أحداث “عنف العياط”، التى وقعت في أغسطس من عام 2013.

القاهرة .. تنطلق في العاشرة من صباح غد، فعاليات حفل افتتاح أسبوع ترويج الكتاب الصيني فى مصر تحت رعاية الهيئة المصرية العامة للكتاب، ومكتب الإعلام بمجلس الدولة الصيني، والهيئة العامة للثقافة والنشر والإذاعة والتلفزيون بالصين، وذلك بالمركز الدولي للكتاب.

القاهرة - الكويت.. يلقي فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مساء غد، محاضرة حول “دور الأزهر الشريف في نشر الوسطية والاعتدال ومواجهة التطرف والغلو” وذلك بمسجد الدولة الكبير في الكويت.

الأقصر .. يصل وزير الثقافي الصيني ” تساو وو”، في العاشرة والنصف من صباح غد، إلى محافظة الأقصر، وذلك للإعداد لحفل افتتاح العام الثقافي الصيني المصري بمعبد الأقصر التاريخي.

القاهرة.. يستقبل الأستاذ علاء حيدر رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، في الثالثة والنصف من عصر غد، ####CAI MINGZHAO#### رئيس وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، في إطار علاقات التعاون بين الوكالتين، وذلك بمقر (أ ش أ) بشارع هدى شعراوي.

القاهرة.. يفتتح هان بينج المفوض الاقتصادي والتجاري الصيني، غدا، معرض التكنولوجيا العليا الصينية، والذي يعرض فيه الشركات الصينية منتجاتها في الطاقة النووية وتكنولوجيا المعلومات والإنترنت وحماية البيئة والطاقة الجديدة والتصنيع والسكك الحديدية.

القاهرة.. يعقد مدراء الجمارك في الدول العربية، صباح غد، اجتماعا بمقر الجامعة العربية، وذلك في ختام اجتماعات المكتب الإقليمي.

قنا.. تنظم وزارة الشباب والرياضة “الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب”، فى العاشرة من صباح غد، ملتقى توظيف للشباب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل، من الراغبين في فرصة عمل بالتعاون مع مجموعة من شركات القطاع الخاص، وذلك بمركز شباب قنا “الإستاد الرياضي”.

القاهرة .. يبدأ في العاشرة من صباح غد، التشغيل التجريبي للتاكسي النهري من حلوان مرورا بالمعادي والقناطر ثم القاهرة.

القاهرة.. يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع، فى السابعة من مساء غد، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية ” الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة” للكاتب احمد مجدى، وذلك بمكتبة البلد الثقافية بشارع محمد محمود.

الإسكندرية ..ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، في السابعة مساء غد، ندوة لمناقشة رواية “الموريسكي الأخير” للأديب صبحي موسى، والصادرة عن الدار المصرية اللبنانية.

القاهرة.. يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية،فى السادسة من مساء غد، حفلا لتكريم الفنانة مديحة حمدي، من خلال لقاء الرواد بالتعاون مع المسرح القومي بالعتبة.

الغردقة.. ينظم بيت ثقافة القصير، فى السادسة من مساء غد، محاضرة بعنوان “الإنسان بين التسيير والتخيير” وذلك بمسجد الرحمة بالقصير.

الغردقة.. يقيم بيت ثقافة أم الحويطات بالقصير، في الحادية عشر من صباح الغد، ندوة ثقافية عن العيد القومي للمحافظة، بالإضافة إلى مسابقة معلومات عامة.

القاهرة.. يستضيف متحف محمود خليل بقاعة أفق، في السادسة من مساء غد، معرض استيعادي للفنان التشكيلي الراحل حامد عبدالله، يعرض رحلته الفنية التشكيلية.

الغردقة.. يعقد مجمع إعلام الغردقة، فى التاسعة من صباح الغد، ندوة علمية حول “التقنيات الحديثة للمحمول وتأثيرها على الصحة و البيئة”، وذلك بقاعة مركز الإعلام بالغردقة.

القاهرة.. ينظم المركز الثقافي الهندي “مولانا أزاد”، في الخامسة من مساء غد، حفلا لتوزيع شهادات على الطلاب الذين اجتازوا مستويات في دورات اللغة الهندية، واللغة الأردية، خلال شهر أبريل وأكتوبر الماضيين، وذلك بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة..تحيي اوركسترا القاهرة السيمفوني، فى الثامنة من مساء غد، حفلا موسيقيا على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، في التاسعة من صباح الغد، برنامج تدريبى بعنوان “النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد”، وذلك بقاعة سعد الدين وهبة بمقر الهيئة.

القاهرة.. تقيم مكتبة طفل المعادي التابعة لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، غدا، قراءة حرة وألعاب ذهنية ومسابقات ثقافية للأطفال.

القاهرة .. يستضيف المركز الدولي للكتاب التابع للهيئة العامة للكتاب بوسط القاهرة، في السادسة والنصف من مساء غد، أولى حفلات توقيع ومناقشة كتاب “كل العواطف” للكاتب والمؤرخ الفني مؤمن المحمدي.

القاهرة .. يستضيف مركز سينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية، في السادسة من مساء غد، ندوة للفنان فؤاد بركات تحت عنوان “نزهة في الشعر والموسيقى”.

المنصورة..يستقبل حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، في التاسعة ونصف من صباح الغد، المواطنين في لقاء مفتوح للتعرف على مشكلاتهم واحتياجاتهم وذلك في قاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

المنصورة.. تواصل القافلة العلاجية التي تنظمها مديرية الشئون الصحية بالدقهلية أعمالها، في العاشرة صباح غد، لليوم الثاني بقرية “جاليا الأولي مركز بلقاس” حيث تقدم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات.

المنصورة .. يعقد قصر ثقافة مدينة منية النصر، في الخامسة من مساء غد، ندوة عن ” ثورة يناير:الأسباب والنتائج” وذلك بمقر القصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل