المحتوى الرئيسى

ضبط مصنع مبيدات زراعية مغشوشة في النوبارية

01/18 22:44

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ضبط مصنع في منطقة النوبارية يقوم بتصنيع وتعبئة مبيدات زراعية مغشوشة، وكميات من المبيدات المصنعة والمعبأة والمعده للتوزيع.

وقالت الوزارة، في بيان يوم الإثنين، إنه في إطار الرقابة والمتابعة للأسمدة والمبيدات التي يتم تداولها، قامت مديرية الزراعة بالنوبارية وقطاع استصلاح الأراضي، بالاشتراك مع مباحث التموين، بحملة مكثفة للكشف عن حالات الغش في تداول المبيدات، في النوبارية للكشف عن حالات الغش والتهريب وتداول مبيدات مجهولة المصدر بها، نظرا لارتفاع مساحات الأراضي المنزرعة بها.

وكشفت الأجهزة الرقابية أنه تم التحفظ على كمية 285 طن سماد سوبر وفوسفات بالمصنع لحين ورود نتيجة التحليل من معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة.

وأضاف البيان أنه تم أيضا ضبط شركة للمبيدات الزراعية وبها أصناف منتهية الصلاحية عبارة عن "3100 كجم مخصب ايستون، و 198 عبوة مبيد فطرى هيدروكوب (سعة العبوة750جم )، و1200 عبوة مبيد حشرى كاميك (سعة العبوة100سم3)، و319 عبوة مبيد حشرى كاميم (سعة العبوة250سم3).

كما تم ضبط 104 كرتونة بكل منها 20 عبوة مبيد حشائش سايتو (سعة العبوة 1/2 لتر)، و95 عبوة مبيد فطرى برونكست (سعة العبوة 900سم3)، و250 كيس مبيد حشرى ميسو كام (وزن الكيس 100جم)"، وأشار البيان إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن هذه المخالفات.

وكان الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كلف مديريات الزراعة ولجنة المبيدات التابعة للوزارة، ومفتشي المبيدات والقطاعات المعنية، وجهوا بتكثيف المرور على محال بيع وتداول المبيدات، للتأكد من مصدرها، وأنه تم الترخيص بتداولها، بمعرفة اللجنة، ومتابعة جميع أنواع المبيدات، للحد من المنتجات المغشوشة، التي يتم إنتاجها في مصانع بئر السلم، والتي تشكل تهديدا للقطاع الزراعي والصحة العامة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل