المحتوى الرئيسى

وزير الاستثمار يشهد انطلاق "قمة طاقة المستقبل" خلال زيارته للإمارات

01/18 16:54

شهد أشرف سالمان وزير الاستثمار، انطلاق "قمة طاقة المستقبل"، و"جائزة زايد لطاقة المستقبل" خلال زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، حضر القمة بان كي مون سكرتير عام الأمم المتحدة، وإنريكه بينيا نييتو رئيس دولة المكسيك، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي، والشيخ محمد بن زايد نائب وزير الدفاع الإماراتي، وعدد من الشخصيات الهامة والوزراء.

وتهدف القمة - بحسب الوزارة - إلى استقطاب مجموعة من القادة العالميين، وصانعي السياسات الدولية، وخبراء القطاع، والمستثمرين من القطاعين العام والخاص، فضلاً عن وسائل الإعلام، وذلك لمناقشة الحلول العملية والمستدامة لمواجهة التحديات المستقبلية في قطاع الطاقة.

ومن المقرر أن يعقد بفاعليات القمة جلسة تحت عنوان (Financing Egypt's Energy Sector) وذلك لمناقشة مستقبل الاستثمار في قطاع الطاقة بمصر خلال الخمس سنوات القادمة، يلقي خلالها أشرف سالمان كلمة حول مستقبل الاستثمار بقطاع الطاقة في مصر.

كما يعقد وزير الاستثمار مجموعة من اللقاءات والاجتماعات السياسية ومع ممثلي عدد من المؤسسات الحكومية والوطنية وكبرى الشركات الإماراتية خلال زيارته لدولة الإمارات، بهدف بحث سبل التعاون المشترك واستعراض التطورات التي يشهدها الاقتصاد المصري.

وعلى هامش القمة، عقد وزير الاستثمار لقاءً مع مجموعة هندية متخصصة في إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بأسعار رخيصة، حيث استمع الوزير لما طرحته الشركة من أفكار في مجال حلول الطاقة.

وأشار الوزير إلى أن التغيرات المناخية التي أصبحت تشغل حيزاً كبيراً من اهتمام العالم، ومن أهم الموضوعات في الأمم المتحدة والجهود المبذولة لتقليل الانبعاثات من ثاني أكسيد الكربون، حيث لفت سالمان إلى قيام وزارة البيئة المصرية بجهد واضح في هذا المجال.

ونوه إلى أهمية أن يكون لدى مصر مزيج واضح للطاقة، وهو ما يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع من مختلف دول العالم، مضيفاً أن مصر تتمتع بعدة مزايا أهمها أنها دولة مستقرة لديها سوق كبير يقترب من 100 مليون مواطن.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل