المحتوى الرئيسى

حسين زين: دراما رمضان المقبل أفضل

01/18 10:23

لا يزال قطاع القنوات المتخصصة يتحسس طريقه نحو التطوير الحقيقى بعد أن هدأت الأمور نسبياً داخل القطاع ولم تعد هناك احتجاجات على الإطلاق، لذلك هذا العام سيشهد بعض التطوير، حسين زين، رئيس قطاع القنوات المتخصصة، أكد لـ«الوفد» أن هذا العام سيشهد تطويراً حقيقياً فى القطاع البداية «تياترو النيل»، حيث ثم الاتفاق بين القطاع، والمخرج المسرحى مجدى الإبيارى لتقديم مجموعة من المسرحيات للشباب والمشروع بالكامل إنتاج القطاع وتبدأ العروض خلال الشهر المقبل.

وأكد «زين»: بدأنا من الآن الاستعداد لشهر رمضان، وأمامنا 32 مسلسلاً للعرض خلال الشهر الكريم، ليس من بينها مسلسلى عادل إمام ويحيى الفخرانى، حيث يعرضان فى قنوات معينة حصرياً وقال: أعد المشاهدين بدراما أفضل من العام الماضى.

وعن البرامج الجديدة قال: بدأنا عرض برنامج «ورا مصنع الكراسى» تقديم الفنان محمد طه الذى فاز بالمركز الأول فى برنامج «أراب كاستينج»، وهذا البرنامج متخصص فى السخرية من مقدمى برامج «التوك شو» على مختلف القنوات ويعرض على قناة نايل كوميدى، وأثق أن البرنامج سيحظى بإعجاب المشاهدين، بالإضافة لبرنامج جديد تقديم شيرين الطحان لم يتحدد اسمه و«إيه الأخبار» على نايل لايف.

وتبدأ قناة النيل للرياضة فى عرض 13 برنامجا جديداً يقدمها مجموعة من المذيعين والمذيعات من أبناء القناة معظمها حول الرياضات الأخرى، كرة السلة والطائرة واليد والمصارعة والتنس وسباق السيارات وسباق الخيول.

هذه البرامج ستعرض على مدى اليوم بدلاً من إعادة المباريات التى تستهلك عدة ساعات يومياً من الإرسال.

وأعرب «زين» عن سعادته بمستوى برنامج «استاد النيل» الذى يحظى بنسبة مشاهدة عالية جداً والفترة المقبلة لن تشهد مذيعين جدداً لهذا البرنامج و«البركة فى الموجودين» على رأسهم أحمد شوبير.

وبالنسبة للقناة «الثقافية» وقناة «العائلة»، قال «زين»: بصراحة نركز الآن على مزيد من التطوير لقنوات «الدراما» و«الرياضة» و«لايف» و«كوميدى» وبعد ذلك سيكون هناك عناية خاصة للثقافية والعائلية، وأعلم تماماً أنهما يحتاجان لجهود جبارة لعمل التطوير اللازم.

وبالنسبة لقناة نايل سينما، أكد زين: التعاقد على تجديد حق عرض 51 فيلماً قديماً منها أفلام «قلبى دليلى» و«بنت الأكابر» و«خاتم سليمان» بطولة: ليلى مراد و«نورالدين والبحارة الثلاثة» لعلى الكسار و«لحن الخلود» لفريد الأطرش وفاتن حمامة و«فيروز هانم» لفيروز، و«بلبل أفندى» لفريد الأطرش و«على بابا والأربعين حرامى»، و«سلامة فى خير» لنجيب الريحانى، و«غزل البنات»، وهناك ديكور جديد لنايل سينما سيظهر مع بداية الشهر المقبل، وبالنسبة لإدارة الإنتاج المتميز احتفلنا مؤخراً بتوقيع عقد فيلم «كارت أحمر» تأليف أحمد توفيق وإخراج حامد سعيد ليكون عودة الروح لهذه الإدارة التى توقفت عن الإنتاج منذ فترة طويلة بطولة مجموعة من الأطفال منهم محمد الفخرانى وزياد إيهاب، يدور حول أهمية أن يكتشف الطفل قدراته الذاتية.

وأكد «زين» أننا نبذل قصارى الجهد لتطوير الشاشة وفق الإمكانيات المتاحة والقطاع والحمد لله ملىء بالكفاءات نحاول الاستفادة منها بشكل كبير، وقال: المشاهد سيشعر خلال الأيام المقبلة بالتطوير، الحمد لله انتهت تماماً المشاكل المالية للعاملين، الجميع يحصل على مستحقاته المالية فى موعدها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل