المحتوى الرئيسى

مفاجأة.. بريطانيا لم تعد دولة مسيحية

01/18 07:19

06:35 18.01.2016(محدثة 07:04 18.01.2016) انسخ الرابط

كشف دراسة شاركت فيها الحكومة البريطانية وخبراء من جامعة لانكستر، أن 46% من البيض قالوا أنهم من غير المسيحيين، في حين قال 42% أنهم يعتنقون المسيحية بمختلف المذاهب المعروفة.

وقال 56% من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن الأربعين أنهم غير مسيحيين، في حين أكد 31% فقط أنهم مسيحيون فعلا، وعلل الذين شاركوا في الدراسة تراجع أعداد معتنقي المسيحية إلى اتساع الفجوة بين قادة الكنيسة وأتباعها.

وذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أن الأغلبية من البيض البالغين في المملكة المتحدة يؤكدون عدم الانتماء إلى المسيحية أو غيرها من الأديان، وأضافت الصحيفة، أن من المتوقع أن يتجه هذا العدد نحو الزيادة خلال المرحلة المقبلة.

وأضافت الدراسة، أن ثلثي الأشخاص ممن تجاوزا الستين من العمر قالوا أنهم مسيحيون بالفعل.

شملت هذه الدراسة 1500 شخص يمثلون مختلف شرائح المجتمع البريطاني، وسيتم الكشف عن النتائج الرسمية لهذه الدراسة غدا الثلاثاء.

انظر أيضا: بريطانيا تتطلع للتعاون مع مصر في مجلس الأمن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين وأمير قطر يناقشان التعاون في مجال الطاقة والوضع في الشرق الأوسط

يجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الكرملين اليوم الاثنين، محادثات مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني. وفقا للمكتب الصحفي للكرملين.

الاعتداء على قبور المسلمين في باريس

فتحت الشرطة الفرنسية، أمس الأحد، تحقيقا إثر إقدام مجهولين على تلطيخ ستة قبور تعود لمسلمين بطلاء باللون الأحمر في مقبرة بمنطقة ماري لو لي، السبت.

فشل هبوط الصاروخ "فالكون 9" الأمريكي بالمحيط الهادي

أعلنت الشركة الفضائية الأمريكية "سبيس اكس"، الأحد، فشل هبوط صاروخ "فالكون 9" على منصة عائمة بالمحيط الهادئ بعد إطلاق القمر الصناعي الفرنسي الأمريكي "جيسون 3" لمراقبة ومتابعة متغيرات المحيط من على السطح.

أوباما يشيد بنجاح إدارته في منع إيران من امتلاك سلاح نووي بدون حرب

أشاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الأحد، بـ"التقدم التاريخي"، الذي تحقق بفضل الدبلوماسية الأمريكية غداة رفع العقوبات الدولية عن إيران وتبادل سجناء بين طهران وواشنطن.

قائد ميداني سوري ينفي اختطاف تنظيم "داعش" لـ400 مواطن بدير الزور

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل