المحتوى الرئيسى

«فاتن حمامة وأصالة».. 10 فنانات ساعدهن أزواجهن في الوصول للنجومية

01/17 23:27

شهد الوسط الفني زيجات عديدة بين نجمات وصنّاع الدراما التلفزيونية والأفلام، وكانت هذه الزيجات عامل مساعد لمعظمهن في تحقيق الشهرة، والتواجد الفني في مجموعة من الأعمال، ووضعتهن على خريطة أبرز الفنانات.

«التحرير» يرصد مجموعة من هذه الزيجات التي عادت بالنفع على الزوجة الفنانة.

تزوجت نادية الجندي من النجم الراحل عماد حمدي، في بداية حياتها الفنية، وأنتج لها عدة أفلام منها "بمبة كشر"، ورغم أن ذلك وضعها ضمن نجمات هذه الفترة، إلا أنها قامت مؤخرًا بنشر نفي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن يكون قد ساعدها كممثلة، مشددة على أنه كان يرغب في أن تصبح زوجة وأم وبعيدة عن الفن، بالتالي من غير المعقول أن ينتج لها أفلامًا.

 فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار

التقى الثنائي في فيلم "خلود" ثم أخرج ذو الفقار لفاتن مجموعة من الأفلام منها "موعد مع الحياة"، و"موعد مع السعادة"، وكان يصفها بأنها المعجزة الثالثة في القرن العشرين مع أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وكان يراها تتصدر قائمة الممثلات وهي الممثلة الأولى في مصر.

فردوس عبد الحميد ومحمد فاضل

قدمها فاضل في عدة أعمال منها "ويأتي النهار"، "السائرون نياما"، "أدهم وزينات والتلات بنات"، ومع ذلك يُصر فاضل في أحاديثه الصحفية على إنكار أنه يفرض زوجته فردوس على أعماله الفنية، معتبرًا أنه من صلاحياته كمخرج اخيتار الفنان أو الفنانة المناسبة في الأدوار المقدمة في العمل، حتى إن كانت زوجته.

قدم مجدي الهواري غادة عادل في مجموعة من الأعمال في بداية مشوارها الفني منها "55 إسعاف"، و"عيال حبيبة"، ولكن موهبة غادة دفعت المخرجين والمنتجين ليقدموا بعروض فنية عليها لتشارك في بطولة أعمالهم، حتى أصبحت واحدة من أهم النجمات.

هي صاحبة حظ كبير، إذ تتواجد في أغلب أعمال زوجها المخرج أكرم فريد منها أفلام "مستر أند ميسز عويس"، و"نظرية عمتي"، حتى مسلسله الأول "ساحرة الجنوب" الذي يُعرض على شاشة MBC مصر، ويتم التحضير لجزء جديد منه.

اكتشفها محمد سامي في أعماله ونالت دور مميز في مسلسل "حكاية حياة" الذي قام بإخراجه، ثم شاركت في أعمال أخرى تحمل اسمه منها مسلسل "كلام على ورق" الذي تم عرضه في رمضان الماضي، كذلك تشارك في مسلسله الجديد "الأسطورة".

النجمة وفاء عامر لديها رصيد كبير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية مع ذلك دائمًا ما تقابلها آراء بأنها مؤخرًا تعمل في المسلسلات التي ينتجها زوجها محمد فوزي منها "شطرنج"، وهو ما جعلها تملّ من كثرة عدد مرات نفيها لهذه الآراء، حتى قررت أخيرًا أن تخرج عن هذا الإطار، وتؤكد أنه لا يوجد ما يمنع تعاونها معه، لطالما أن الدور المرشحة له يناسبها، ولن ترفضه لأجل كلام الناس.

أخرج سهيل العبدول وديانا حداد مجموعة من الأغنيات المصورة، التي أحدثت صدى واسع، ومنحتها نجومية كبيرة، منها "شاطر"، وأنجبت منه طفلتين "صوفي"، و"ميرا"، حتى انفصلا منذ عدة سنوات، وكذلك انفصلا فنيًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل