المحتوى الرئيسى

السلطات الإسرائيلية تهدم 11 مبني في شرق القدس

01/17 10:33

ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة /أوتشا/ أن السلطات الإسرائيلية هدمت 11 مبنى بحجة عدم حصولهم على تراخيص بناء في تجمّع أبو النوار البدوي في المنطقة (ج) شرق القدس، وتضمنت خمسة منازل وخمسة مراحيض مولتها جهات مانحة وحظيرة للماشية ، ما أدي إلي تهجير خمس عائلات، جميعها عائلات لاجئين، وتتألف من 26 شخصا من بينهم 18 طفلا .

وأفاد التقرير عن الفترة من 29 ديسمبر إلى 11 يناير بأن السلطات الإسرائيلية هدمت وصادرت خمس خيام سكنية قدمتها جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية استجابة لعمليات الهدم ،ويعد تجمّع أبو النوار من بين 46 تجمّعا تقع في وسط الضفة الغربية يتهددها خطر التهجير الوشيك بموجب مخطط "إعادة توطين" ،مشيرا إلي أن هذا التجمع يقع في منطقة تعرف بمنطقة شرق 1 تمّ تخصيصها لتوسيع مستوطنة معاليه أدوميم غربا لإنشاء منطقة مبنية متواصلة بين المستوطنة والقدس الشرقية.

وأضاف أن السلطات الإسرائيلية أصدرت أمري وقف عمل ضد مشروعين تمولهما المنظمات الإنسانية في تجمّعين رعويين في المنطقة (ج) بسبب عدم حصولها علي تراخيص بناء من بينها مشروع إصلاح شارع في خربة الرهوة بالخليل وإنشاء بئر مياه في كردلة بطوباس ، فضلا عن مصادرة السلطات الإسرائيلية بعض مواد البناء الخاصة بالمشروع خربة الرهوة.

وتابع التقرير أن السلطات الإسرائيلية هدمت - في إطار عمليات الهدم العقابية - منزلين وأغلقت منزلا آخر في القدس الشرقية وفي قرية سردا (رام الله)، مما أدى إلى تهجير 19 شخصا من بينهم سبعة أطفال ، وتعود هذه المنازل لعائلات ثلاثة فلسطينيين اتهموا بتنفيذ هجمات في أكتوبر 2015 قتل خلالها ستة إسرائيليين ، بالإضافة إلي أن قيام البلدية بهدم 3 منازل فلسطينية كانت قيد الإنشاء ، بالإضافة إلي مبني تجاري في حي سلوان وصور باهر وبيت صفافا بحجة عدم حصولها علي تراخيص بناء.

وأوضح أن السلطات الإسرائيلية أصدرت في 30 ديسمبر الماضي بمصادرة تستهدف 100 دونم من أراضي فلسطينية تقع شرق مدينة قلقيلية من أجل تمهيد طريق التفافي .. وتفيد مصادر إعلامية إسرائيلية أن هذا الإجراء جاء استجابة لطلب المستوطنين الإسرائيليين بمعالجة المخاطر الأمنية التي يواجهونها أثناء سفرهم في الشارع الحالي الذي يمر من قرية النبي إلياس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل