المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. كابيلو يتغزل في البارسا.. ويونايتد يسعى لضم لاعب الريال

01/17 07:43

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

أثنى زين الدين زيدان، كثيرا على كريستيانو رونالدو، الذي قال عنه خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة اليوم أمام سبورتنج خيخون في الجولة الـ20 لليجا، إنه على الرغم من خسارته لجائزة الكرة الذهبية أمام ليونيل ميسي، إلا أنه يبقى “الأفضل في العالم” مبديا في الوقت ذاته ثقته في عودته لتسجيل الكثير من الأهداف لأنه “أمر هام بالنسبة للفريق”.

وعاد المدرب الفرنسي للإشادة بلاعبه البرتغالي عشية مباراة اليوم  وذلك بعدما فعل الأمر ذاته خلال المؤتمر الصحفي الماضي عشية مباراة ديبورتيفو لاكورونيا، الأولى لزيدان على مقعد المدرب  خلفا لرافائيل بنيتيز.

وقال زيدان “أمتلك اللاعب الأفضل في العالم وهو كريستيانو. هناك منافسة قوية بينه وبين ميسي وهذا لن يتغير لفترة طويلة مقبلة، إذا ما فاز أحدهما، فهذا يعني خسارة الآخر”.

وعن مباراة الأحد في الليجا أمام سبورتنج خيخون ، حذر زيزو من خطورة المنافس، مشددا على اللاعبين أن يكونوا منتبهين طيلة أحداث اللقاء “يجب أن نبدأ المباراة بقوة. نعلم أننا سنواجه منافس يلعب بطريقة جيدة وسيأتي لملعب البرنابيو من أجل تقديم مباراة جيدة”.

وأردف “علينا ترجمة العمل الذي قمنا به خلال الأسبوع الماضي داخل الملعب. والمهم أن نكون جميعا سعداء في النهاية”.

وحول غياب الريال  عن كأس الملك بعد إقصائه بقرار إداري إثر إشراك لاعب موقوف دينيس تشيريشيف، خلال مباراة ذهاب دور الـ322 أمام قادش، علق زيدان قائلا “من المؤسف غيابنا عن كأس الملك ولكن في ذات الوقت لدينا إمكانية للعمل بحرية أكبر وهو الأمر الهام بالنسبة للارتباطات القادمة في دوري الأبطال والليجا. أمامنا ثلاثة أسابيع من أجل الاستعداد ومن حسن الحظ أننا سنحظى ببعض الوقت”.

ويحتل الميرينجي المركز الثالث في الليجا برصيد 40 نقطة وبفارق نقطتين خلف الوصيف برشلونة، الذي لعب مباراة أقل، وأربع خلف المتصدر أتلتيكو مدريد الذي سيحل ضيفا على لاس بالماس.

زيدان غير مهتم بالعقوبة الدولية

اعتبر زين الدين زيدان، ان العقوبة التي وقعها الاتحاد الدولي (فيفا) على ريال مدريد  بعدم إجراء تعاقدات حتى يوليو/تموز 2017 بسبب ضمه ثمانية ناشيئن بينهم اثنين من أبنائه، "عبثية"، لكنه أعرب عن ثقته في أنه "سيتم تسويتها".

وقال زيدان في أول رد فعل أمام وسائل الاعلام على العقوبة: "تبدو لي عبثية لأن حياتي كلها مع أسرتي في مدريد، ومع أبنائي، لكني اعتقد أنه سيتم تسوية الأمر".

وأضاف: "الأهم أننا نعرف ما حدث، واعتقد أنه سيتم تسوية الموضوع مع الوقت، علي التفكير في كرة القدم والتركيز في مباراة الغد، مع التفكير أيضا بأنه سيتم تسوية الموضوع".

وأشار زيدان إلى أنه سيترك للنادي مسألة الدفاع ولن يقدم أي شيء مكتوب يثبت أن أسرته تعيش في العاصمة الاسبانية منذ سنوات.

وقال: "أشعر قليلا بالضيق ولكن لا استطيع منع الحديث عن هذه الاشياء. الأمر عبثي بعض الشيء، ولكن الاسبوع القادم اعتقد أنه سيتم تسوية كل شيء، وأنا هادئ".

وأضاف: "ليس له معنى، علينا الانتظار للاسبوع القادم، أنا هادئ لأنه بالتأكيد خطأ. النادي سيرسل كل شيء لأن الموضوع لا يتعلق بأسرتي فقط، هناك لاعبون وأسر كثيرة".

اعترف لويس إنريكي إن كون برشلونه  يلعب مباراة كل ثلاثة أيام لا يقلقه لأنه لديه العدد الكافي من اللاعبين لتطبيق سياسة المناوبة لذا لا يرى أن الشهرين الحالي والمقبل سيمثلان صعوبة بل “حافز”.

وقال إنريكي امس  في مؤتمر صحفي قبل مواجهة أثلتيك بلباو اليوم في الليجا “لعب مباراة كل ثلاثة أيام أمر جيد، اذا ما كان يتوجب عليك الاختيار بين لاعبين مثل الموجودين في فريقي”.

وبخصوص مباراة الغد قال إن مواجهة الفريق الباسكي تعني أن المباراة لا يمكن التراخي فيها بأي لعبة ومحاولة خنق المنافس بحيث لا يصنع “أي فرصة”.

واعتبر انريكي أن لاعبيه “يعرفون نوعية المجهود الذي تتطلبه هذه النوعية من المباريات”، مشيرا إلى أنه كان يأمل في أن يكون منافسه بربع نهائي الكأس فريق أخر غير أثلتيك الذي أوقعته القرعة معه.

وصرح المدرب “لا أحب هذا. حينما تواجه منافس واحد ثلاث مرات (مرة في الليجا واثنتين في الكأس على التوالي).

قلت هذا حينما واجهنا إسبانيول، ولكن سنتعامل مع الأمر على أساس أنه حافز. سنلعب أمام منافس فاز علينا بشكل جيد”، في اشارة إلى انتصار النادي الباسكي على نظيره الكتالوني (4ء0) في ذهاب كأس السوبر الإسباني.

وأكمل انريكي “سأتعامل مع هذه المباراة على أساس أنها مرجعية ونفس الأمر ينطبق على اللاعبين.. لن توجد كرة سهلة أمام أثلتيك. إنه فريق كامل قائم على العمل ويعرف ما الذي يجب عليه القيام به وكيف يوقفنا، ولكنا حينما لعبنا بمستوانا المعهود تمكننا أيضا من ايقافهم”.

وذكر المدرب بأنه منذ سنوات كثيرة يشعر باعجاب بأثلتيك بسبب اخلاص الفريق لطريقته في اللعب وجمهور ومدينته وملعبه.

بعد أقل من ثلاثة أعوام من الإيقاف إثر عقوبة الاتحاد الدولي (فيفا)، عادت الموهبة الواعدة بصفوف الناشئين لنادي برشلونة الكوري الجنوبي لي سيونج وو، للظهور من جديد.

وكانت قضية لي بمثابة شرارة الانطلاق لعقوبة الفيفا ضد النادي الكتالوني بمنعه من إبرام أي تعاقدات خلال فترتي انتقال متتاليتين والتي انقضت يوم 4 يناير.

وعاد اللاعب الصاعد (18 عاما) للظهور من جديد بقميص البلاوجرانا امس  خلال مباراة لفريق الناشئين أمام كورنيا والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف على ملعب الأخير، وحازت على اهتمام أكثر من المعتاد.

وامتلأت مدرجات الملعب بالجماهير الكورية المقيمة بمدينة برشلونة لمؤازرة مواطنها الصاعد فضلا عن أقارب وأصدقاء لي الذين حرصوا على التواجد بجانبه، هذا بالإضافة لمواطنه المهاجم، بايك سيونج هو، الذي تأثر أيضا بهذه العقوبة.

وقال بعض آباء لاعبي البلاوجرانا من داخل الملعب: "هناك حضور أكبر من المعتاد".

وشارك بايك في دقائق معدودة من المباراة الماضية أمام إيبرو، في الوقت الذي لم يتمكن فيه لي من المشاركة حتى مباراة امس بداعي بعض المشكلات في إجراءات قيده، قبل أن يتمكن من الظهور خلال مباراة الامس.

وقال جابري جارسيا في تصريحات بعد المباراة عن اللاعب: "إنه لاعب ممتع للغاية ومختلف ويمتلك سرعة وذكاء كبيرين، ويعرف كيف يتمركز داخل الملعب".

أشاد فابيو كابيللو، المدرب الإيطالي السابق لأندية ميلان ويوفينتوس وروما وريال مدريد  بالمستوى المميز الذي يُقدمه برشلونة تحت إشراف مدربه لويس إنريكي.

وصرَّح كابيللو في حديثٍ لشبكة "فوكس سبورت" حول لويس إنريكي، وقال: "لقد خاض تجربة مميزة مع سيلتا فيجو ، بلا شك كتجربة أولى في هذا المجال قام بمجهود مميز وأنهى الموسم بمراكز قريبة من الصدارة".

وأضاف: "المهم في برشلونة إنريكي ، هو أنَّه لم يعمل على تغيير النهج الأساسي في الفريق، عمل على أسلوب الفريق ذاته وأضاف بعض الأمور المميزة".

وواصل كابيللو حديثه بالقول: "عند قدوم سواريز، كثير من الشكوك حامت حول مقدرة لعب ثلاثي المقدمة مع إنريكي لم نشعر بهذه الشكوك على الإطلاق فقد وجد توليفة رائعة تجمع بينهم في خط المقدمة".

وأخيراً، أكدَّ كابيللو أنَّ برشلونة وبرغم المستوى الرائع الذي يقدمه لا زال يملك أوجه قصور بالقول: "بالتأكيد هُناك وجه قصور في الناحية الدفاعية في برشلونة، لا سيما أنَّ÷م ليس لديهم السرعة بما فيه الكفاية ، بطبيعة الحال لا أستطيع سوى القول أحسنت إنريكي".

كلوب : نعم رفضت عرض مانشستر يونايتد

كشف  يورجن كلوب، أنه رفض عرضا لتدريب مانشستر يونايتد في عام 2013 لأنها “لم تكن اللحظة المناسبة” لترك تدريب بروسيا دورتموند حينئذ.

وقال كلوب إن السير أليكس فيرجسون، مدرب مان يونايتد وقتها، تحدث معه في شهر أبريل منذ ثلاثة أعوام حول إمكانية قدومه لتدريب الفريق خلفا له بعدما أعلن الأخير نيته اعتزال التدريب بعد 27 عاما قضاها مع “الشياطين الحمر”.

وأوضح “تحدثنا، نعم. كان شرف كبير بالنسبة لي، ولكن، كي أكون صريحا، لم أكن استطع ترك دورتموند في ذاك الوقت. كنا في شهر أبريل نخطط للموسم التالي. أيمكنك طلب استقدام لاعبين لفريقك ثم تقرر أنت الرحيل؟ لم يكن الأمر ليسير بهذا الشكل. على الأقل بالنسبة لي”.

وأردف المدرب الألماني “لم يصلني أي عرض رسمي وقتها، ولكن حتى إذا ما كان هناك عرض فكنت سأرفضه. كان عليّ أن أنهي عملي أولا في دورتموند ثم التحدث بشأن أي أمور أخرى. من الممكن ألا يكون التصرف الأكثر ذكاء، ولكني فعلت الأمر ذاته عندما كنت في ماينز”.

وتأتي تصريحات كلوب عشية قمة مباريات الجولة الـ22 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميير ليج” التي ستجمع ليفربول بضيفه مانشستر يونايتد في دربي الشمال الغربي على ملعب “آنفيلد رود”.

ويحتل “الريدز” المركز التاسع برصيد 31 نقطة بينما يدخل “الشياطين الحمر” اللقاء وهم في المركز السادس برصيد 34 نقطة.

عاد المهاجم هوجو ألميدا، إلى بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) مجددا بعدما انضم إلى صفوف فريق هانوفر السبت، ليلعب مرة أخرى تحت قيادة مدربه السابق توماس شاف.

وأعلن هانوفر اليوم تعاقده رسميا مع البرتغالي ألميدا 31 عاما القادم من فريق آنجي ماختشالا.

وانتقل ألميدا، الذي لعب تحت قيادة شاف مع فريق فيردر بريمن ، إلى آنجي في الماضي، قبل أن يتوصل لاتفاق مع إدارة النادي الروسي لفسخ التعاقد بينهما يوم الأربعاء الماضي.

وسجل ألميدا 41 هدفا مع بريمن، الذي لعب في صفوفه ما بين عامي 2006 و2010، قبل أن ينتقل إلى بشكتاش التركي ثم إلى تشيزينا الإيطالي وكوبان كرانسودار الروسي عامي 2014 و2015.

وبات ألميدا اللاعب الخامس الذي ينضم لهانوفر المهدد بالهبوط خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ويقبع هانوفر في المركز السابع عشر (قبل الأخير) في ترتيب بوندسليجا بعد انتهاء جولة الذهاب بالمسابقة.

ويستهل هانوفر مبارياته في جولة الإياب بمواجهة ضيفه دارمشتاد يوم السبت القادم.

ذكرت تقارير صحفية تركية أن بوروسيا دورتموند انضم إلى سباق الحصول على توقيع نجم بيشيكتاش أوجوزان أوزياكوب البالغ من العمر 23 عاماً.

وبحسب صحيفة "فاناتيك" التركية المتخصصة، فإن مدرب أسود الفستفالن توماس توخيل أوصى كشافي الفريق بمراقبة اللاعب بعد عروضه الكبيرة مؤخراً في الدوري التركي.

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "ميلييت" المحلية أن أرسنال لندن يسعى لاستعادة اللاعب الذي سبق وأمضى 4 مواسم في صفوف فريق شباب المدفعجية قبل أن يرحل إلى بيشيكتاش مقابل نصف مليون جنيه سترليني عام 2012.

المصادر نفسها أشارت إلى أن أرسنال مستعد لتقديم 9.3 مليون جنيه سترليني لإقناع بيشيكتاش بالتخلي عن أوزياكوب.

تجدر الاشارة إلى أن أوجوزان أوزياكوب يعد حالياً رابع أفضل لاعب في الدوري التركي بحسب الاحصائيات، إذ تبلغ نسبة تمريراته الصحيحة 84 %.

إعترف لوران بلان بصعوبة المباراة التي خاضها باريس سان جيرمان أمام تولوز السبت ضمن الدوري.

قال  بلان بعدها : "لقد كافحنا خلال المباراة ، لم نكن مسيطرين على المباراة في الشوط الاول كالمعتاد، ولقد قلت للاعبين بعد نهاية الشوط الأول أننا يجب أن نعرف كيفية الفوز في هذه المباريات الصعبة".

وأضاف: "في الشوط الثاني كان الوضع سئ نوعاً ما ، لم نكن منظمين ، لقد استغرقنا كثيراً من أجل الفوز، أنا سعيد جداً بالفوز الذي حققناه، كنا نملك الرغبة والطموح في ذلك وهذا ما يجعلني سعيد حقاً".

وكان باريس سان جيرمان قد حقق فوزاً صعبا على تولوز امس  بنتيجة هدف نظيف  سجله زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 73 من المباراة ليبقى باريس متربعا على صدارة الدوري بفارق كبير عن أٌرب ملاحقيه أنجيه.

لا غرابة إذا أطلقنا عليه الديربي الأشرس على مستوى العالم، فنحن نتحدث عن الثنائي الأكبر في الكرة الإنجليزية، ليفربول ومانشستر يونايتد.

سيستضيف نادي ليفربول على ملعب الأنفيلد غريمه التقليدي مانشستر يونايتد، في الديربي الشمالي الغربي رقم 194، في إطار مباريات الجولة 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويُحلم أبناء يورجن كلوب بمواصلة صحوتهم بتحقيق الفوز رقم 56 على الشياطين الحمر، وتحقيق لقباً معنوياً بالفوز بالديربي الشمالي الغربي.

فيما سيُحاول أبناء المُهدد بالإقالة، لويس فان جال استعادة شخصيتهم المفقودة بعد تدهور المستوى والنتائج المفاجئ خلال الفترة الماضية، بتحقيق الإنتصار رقم 67 على الريدز.

خيبة امل " ليسترية "

أعرب كلاوديو رانييري ، عن شعوره بخيبة أمل كبيرة بعد تعادل ليستر سيتي خارج ارضه  مع أستون فيلا السبت.

وفي حديث لوسائل الإعلام بعد المباراة قال رانييري: "نعم لقد خسرنا نقطتين ، لقد بدأنا بشكل جيد وسجلنا هدف ولكن بعد إهدار ركلة الجزاء لاعبي أستون فيلا تحمسوا أكثر وحصلوا على دفعة معنوية كبيرة ، لو سجلنا ضربة الجزاء لكنا فزنا بالمباراة " .

وأضاف رانييري : " نعر بالحزن الشديد  ، ولكني قلت للاعبين أننا قدمنا أداءاً جيداً ولا تهم النتيجة ، حصلنا على نقطة ونحن لا زلنا بخير ".

ورفض الإيطالي الحديث عن ركلات جزاء الفريق والتي سددها رياض  محرز بعد أن فشل في تسجيل ثاني ضربة على التوالي وأكد أنه سوف يتحدث مع محرز في المرات المقبلة .

واختتم حديثه وقال :" من الصعب وأنا على مقاعد البدلاء أن أعرف إن كانت ركلة جزاء أو لا ، أو أنها تستحق بطاقة حمراء أو لا ، أترك هذا الأمر للحكم " .

وتصدر ليستر سيتي الدوري بعد تعادله مع الفيلانز في انتظار مباراة أرسنال الأحد منافسه الأول على صدارة الدوري .

مان يونايتد وراء رودريجيز الريال

ذكرت "ذا صن" ان نادي مانشستر يونايتد يسعى بقوة لضم لاعب وسط ريال مدريد  خاميس رودريجز، وشددت الصحيفة على أن النادي مستعد لضم اللاعب الكولمبي بمبلغ قياسي.

وارتبط رودريجز منذ بداية الموسم بالرحيل عن الريال  بسبب المشاكل التي عانى منها مع المدرب السابق للفريق رافا بينيتز، ومع رحيله ذكرت تقارير صحفية كولمبية أن خاميس ليس على وفاق أيضاً مع المدرب الجديد للفريق زين الدين زيدان.

وتقول المصادر أن نادي مانشستر يونايتد على استعداد لدفع أكثر من 63 مليون جنيه استرليني لضم لاعب وسط نادي موناكو السابق.

وكان رودريجز من أبرز لاعبي ريال مدريد في الموسم الماضي مع كارلو أنشيلوتي بل كان من أفضل لاعبي أوروبا بعد تألقه في كأس العالم بالبرازيل.

تعاقد فريق ساوثهامبتون  مع تشارلي أوستين مهاجم فريق كوينز بارك رينجرز في صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها.

ووقع أوستين 26 عاما، على عقد يبقيه مع الفريق لمدة أربعة أعوام ونصف العام، وفقا لما ذكره النادي.

وسجل أوستين 18 هدفا في الموسم الماضي مع فريق كوينز بارك رينجرز عندما هبط الفريق من الدوري الممتاز وانضم لمنتخب الاسود الثلاثة .

وقال ليز ريد المدير التنفيذي بفريق ساوثهامبتون: "لديه نسبة رائعة من حيث تسجيل الأهداف، ولكنه يظل متعطشا للتحسن والتطور كلاعب كرة قدم، شيئ ما أقنعه أن ساوثهامبتون هي الخطوة المناسبة له في مسيرته".

ولعب أوستين 106 مباريات خلال هذا الموسم بسبب الإصابة سجل خلالها 10 أهداف

الامير علي يحذر من المؤامرات

طلب الأمير علي بن الحسين المرشح لرئاسة الفيفا  من الاتحاد الدولي  التحقيق في اتفاقية التعاون المشترك التي تم التوقيع عليها الجمعة بين الاتحادين الآسيوي والأفريقي للعبة الشعبية للتأكد من أن هذه الاتفاقية لا تخالف اللوائح والأعراف الانتخابية للفيفا.

ووقع الشيخ سلمان رئيس الاتحاد الآسيوي وعيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة على اتفاقية التعاون المشترك بين الاتحادين في كيجالي عاصمة رواندا قبل شهر واحد فقط من الموعد المقرر لانتخاب رئيس جديد للفيفا في زوريخ السويسرية في 26 فبراير المقبل.

وقد ينتج عن الاتفاق توجيه أصوات أفريقيا وآسيا لدعم مرشح بعينه في انتخابات رئاسة الفيفا في الشهر المقبل.

ويتنافس الشيخ سلمان مع رجل الأعمال والسجين السياسي السابق توكيو سيكسويل والأمير علي بن الحسين ضمن قائمة تضم خمسة مرشحين في انتخابات رئاسة الفيفا.

ويخشى الأمير الاردني  أن يكون الاتفاق بين الاتحادين يتضمن تشكيل تكتل للتصويت خلال انتخابات الرئاسية للفيفا. ويملك الاتحادان الأفريقي والآسيوي 100 من أصوات الجمعية العمومية للفيفا التي ستنتخب الرئيس الجديد وهي 209 أصوات.

وقال الأمير علي في بيان: "دائما كنت أشجع التفاهم بين الاتحادات القارية لكن توقيت هذا الاتفاق بين الاتحادين الآسيوي والأفريقي يبدو وكأنه محاولة فجة لترتيب كتلة تصويت".

وأضاف البيان: "اتحادات كرة القدم في الدول الأفريقية ليست للبيع كما لا ينبغي على مرشحي الرئاسة ورؤساء الاتحادات القارية استغلال موارد التطوير الخاصة بالاتحادات الوطنية للدول لأغراض سياسية".

وقال الأمير الأردني أيضا: "لابد من طرح الأسئلة التالية: هل وافق أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحادين الآسيوي والأفريقي على هذا الاتفاق؟ وهل توقيت هذا الإعلان قبل الانتخابات الرئاسية مقبول؟".

واستطرد الأمير: "والآن وأكثر من أي وقت مضى يثبت هذا الاستغلال الواضح لموارد الاتحادات القارية للعالم إنه يتعين وقف الأفعال التي يقوم بها بعض الأفراد والتي تلطخ سمعة الفيفا وتسيء إليه".

وستصوت جميع اتحادات الفيفا وعددها 209 في الانتخابات ومن بينها 54 اتحادا من أفريقيا و46 من آسيا وسيكون التصويت سريا ولا يوجد إلزام لتصويت أعضاء نفس القارة ككتلة واحدة.

وتأتي الانتخابات في وقت يعيش فيه الفيفا أسوأ أزمة على مدار تاريخه في ظل تحقيقات جنائية تجريها الولايات المتحدة وسويسرا مع عدد كبير من مسؤولي الفيفا.

نابولي يواصل الصدارة على حساب ساسولو

واصل نابولي انفراده بصدارة الكالتشيو بعدما حقق فوزا صعبا أمام ضيفه ساسولو (3-1) ضمن مباريات الجولة الـ20 من "السيري آ"، في مباراة أقيمت على ملعب "سان باولو".

وعلى الرغم من تقدم الضيوف في النتيجة سريعا بعد مرور دقيقتين من ركلة جزاء نفذها دييجو فلاسينيلي، إلا أن لاعبي نابولي سرعان ما استعادوا توازنهم وسيطروا على الشوط الأول حتى استطاعوا إنهائه متقدمين بهدفين، قبل أن يضيفوا الهدف الثالث قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة.

هاجم روبرتو مانشيني لاعبيه عقب التعادل المخيب للآمال أمام أتلانتا في افتتاح القسم الثاني من الدوري.

وفي حديث لوسائل الإعلام بعد المباراة قال مانشيتي: "في بعض المباريات فزنا بسبب نوعية اللاعبين الذين نملكهم ولكن آخر 4 أهداف تلقيناها كانت بسبب أخطاء ارتكبناها".

وأضاف مانشيني: "أنا سعيد بأداء بعض اللاعبين ولكن يجب أن نفعل أكثر من ذلك".

وتابع المدرب وقال: "الأهداف الأخيرة التي تلقيناها كانت هدايا من لاعبينا للخصوم"، ومدح حارسه هاندانوفيتش وقال: "إنه حارس جيد ونحن سعداء بوجوده معنا".

واختتم وقال: "لقد بقينا في الصدارة لوقت طويل ولدينا الإمكانية للعودة لها ولكن هدفنا الأول دائما هو دوري الأبطال".

بيرلوسكوني مازال يثق في سينسا

قلل سيلفيو برلسكوني من تكهنات وسائل الإعلام بشأن مستقبل سينيشا ميهايلوفيتش مدرب الفريق.

وبدا الفريق في مستوى متذبذب هذا الموسم حيث يحتل المركز الثامن قبل أن يستضيف فيورنتينا صاحب المركز الرابع اليوم.

ورجحت تقارير هذا الأسبوع أن يكون مارشيلو ليبي المتوج مع الاتزوري  بكأس العالم 2006 البديل للمدرب الصربي البالغ من العمر 46 عاما.

وقال برلسكوني للصحفيين امس : "هل مازالت أثق في ميهايلوفيتش؟ بالتأكيد. يجب علينا المضي قدما وتقديم كل ما لدينا لميلان".

ورغم كل ذلك إلا أن النادي أقال ثلاثة مدربين خلال العامين الماضيين.

وقال ميهايلوفيتش: "علاقتي بسيلفيو برلسكوني كما هي دائما وتشبه الأسئلة التي تسألونها دوما عن تلك العلاقة. أقولها للمرة الألف أننا نتحدث على الأقل مرة أسبوعيا. انه شخص ودود وفي غاية الاحترام معي دائما".

وقال المدرب الصربي: "أبلغت اللاعبين بالتركيز على كرة القدم. أعلم أنه ليس سهلا خوض المباريات طوال ثلاثة أشهر بينما يقول الناس إن المدرب ستتم إقالته".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

واصل إنتر ميلان مسلسل نزيف النقاط في الكالتشيو بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه أتالانتا بهدف لمثله امس  في مستهل مباريات الجولة الـ20 من الدوري الإيطالي أقيمت المباراة على ملعب “أتليتي أزوري إيطاليا”.

وجاء هدفا المباراة عن طريق النيران الصديقة حيث تقدم أصحاب الأرض في النتيجة في الدقيقة 18 عبر المدافع جيسون موريو بالخطأ في مرماه قبل أن يتعادل الإنتر بعدها بسبع دقائق وبنفس الطريقة عبر المدافع رافائيل تولوي.

وبهذه النتيجة، رفض رجال المدرب روبرتو مانشيني استعادة الصدارة من جديد ولو مؤقتا، وواصلوا نزيف النقاط للمباراة الثانية على التوالي بعدما خسروا في عقر دارهم أمام ساسولو بهدف نظيف في الجولة الماضية.

وتجمد رصيد “النيراتزوري” عند النقطة 40 في المركز الثاني، وأصبح مهددا بفقدانه لصالح يوفنتوس (39 نقطة) أو فيورنتينا (38 نقطة) في حال فوزهما أحدهما أو كليهما خلال مواجهتيهما اليوم  أمام أودينيزي والميلان على الترتيب.

وصف ي سينيشا ميهايلوفيتش  نفسه بأنه "متواضع المستوى" عند مقارنته بباولو سوزا مدرب فيورنتينا قبل لقاء الفريقين في الدوري الأحد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل