المحتوى الرئيسى

تبادل وشيك للسجناء بين إيران وأمريكا

01/16 18:45

أعلن المدعي العام في طهران عباس جعفر اليوم السبت 16 كانون الثاني/يناير، عن إطلاق سراح 4 سجناء من حملة الجنسية المزدوجة في إطار عملية لتبادل السجناء مع أمريكا.

وأوضح جعفر في تصريح للصحفيين، أنه "وفقا لقرار المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني وبناء على المصلحة العامة للدولة، تم إطلاق سراح أربعة من السجناء الإيرانيين من حملة الجنسية المزدوجة اليوم، وذلك في إطار عملية لتبادل السجناء مع أمريكا".

وأفادت وكالة "إرنا" الإيرانية عن تبادل وشيك لأربعة من السجناء، ممن يحملون الجنسيتين الإيرانية والأمريكية، المتواجدون في إیران مع سبعة من الإيرانيين المسجونين في أمريكا.

ونقلت الوكالة عن مصدر لم تسمه، أن "أمريكا أيضا قامت بإلغاء قرار استرداد 14 إيرانيا ممن تتهمهم واشنطن بشراء الأسلحة المهربة".

انظر أيضا: البيت الأبيض لا يستبعد فرض عقوبات جديدة على إيران إيران تبعث رسالة إلى البحرية الأمريكية إيران تركع جنود أقوى جيش في العالم

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الدفاع الروسية تذكر فرنسا أن الهدف الوحيد لعملياتها بسورية هو القضاء على الإرهاب الدولي

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشنكوف، اليوم السبت 16 كانون الثاني/يناير، أن تصريحات فرنسا حول الأعمال العسكرية الروسية في سورية، بوصفها أنها "لا تقنع باريس" وتشكيكها بأن محاربة تنظيم "داعش" هي من أولويات موسكو، مذكّراً وزير الدفاع الفرنسي بأن الهدف الأساسي للعمليات الروسية في سورية، هو تدمير أكبر مراكز الإرهاب الدولي.

صور.. الملكة رانيا ترد على تطاول "تشارلي إيبدو"

نشرت الملكة الأردنية رانيا العبدالله، يوم الجمعة 15 كانون الثاني/يناير، رسما كاريكاتيريا على حسابيها على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، وذلك ردا على إساءة مجلة "تشارلي إيبدو" لحق الطفل السوري الغريق إيلان كردي.

مفاجأة بالصور... روسيا تكتسح السماء والفضاء بمقاتلة "ميغ – 41" الأسطورية الجديدة

تستعد روسيا لإحداث طفرة في الصناعات العسكرية بصناعة مقاتلة جديدة من طراز "ميغ".

خبير: الصين تستخدم النفط الأمريكي ضد الولايات المتحدة

اشترت شركة صينية أول شحنة من النفط الخام الأمريكي.

تركيا ... إجراءات قمعية تنتظر كل من ينتقد السلطان

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل