المحتوى الرئيسى

تشكيل لجنة مشتركة من "الطرق والكباري" وكفرالشيخ لوضع خطة عمل

01/16 14:35

استقبل اللواء السيد نصر ، محافظ كفر الشيخ ، الدكتور سعد الجويشي وزير النقل والمواصلات ،  في مكتبه ، على هامش تفقد الوزير طرق محافظة الغربية وخاصة رافد الطريق الدولي " طنطا كفر الشيخ"  وطريق " المحلة كفرالشيخ " وبحث المحافظ مع الوزير عدد من الملفات المهمة ومنها تطوير المعديات ووضع رقابة شاملة عليها.

قال الدكتور سعد الجويشي، وزير النقل والمواصلات، إنه سيتم تكثيف الحملات ضد المعديات ووضع خطة شاملة لتطوير المعديات وطرحها للمستثمرين .

 وأضاف أنه يتم إتاحة الفرصة للجمعيات التعاونية لتشغيل معديات آمنة ومرخصة وطالب الوزير وقف المعديات المخالفة بالتنسيق مع المحافظة.

أعلن وزير النقل عن تشكيل لجنة مشتركة من الهيئة العامة للطرق والكباري "المنطقة الرابعة " ومحافظة كفر الشيخ تعقد كل 15 يوما لوضع خطة عمل على أن تعقد كل يوم أربعاء "بصفة دورية نصف شهرية" على ان يتم تنفيذ التوصيات، من خلال خطة عمل تنفذها الوزارة بالتنسيق مع المحافظة على أن تشمل اللجنة النقل النهري والنقل البري والطرق والكباري ، كما يكون من اختصاصها التفتيش على مواصلات النقل وحقوق الراكبين وخاصة ضمان وسلامة المعديات النهرية.

 كما تم طرح ازدواج طريق "كفر الشيخ -دسوق" بطول 32 كيلو بتكلفة تقدر بـ700 مليون جنيه، وأعمال توسعة طريق "كفر الشيخ- المحلة" الجديد بطول 32 كيلو، وإعادة رصف طريق "سخا الشين- قلين" بطول 18كيلو بتكلفة 27مليون جنيه، وجارٍ أعمال توسعة وترميم جميع الكباري السطحية التابعة للهيئة " كفر الشيخ – دسوق و كفر الشيخ المحلة – وكفر الشيخ – سيدي سالم ، وكفر الشيخ الرياض ،وكفر الشيخ الحامول بلطيم "كما سيتم رفع كفاءة وإعادة رصف طريق سيدي سالم سد خميس أبو غنيمة بطول 32 كيلو بتكلفة 33مليون جنيه .

 بالإضافة لأعمال التوسعة والتطوير ورفع كفاءة وإعادة رصف الطريق الدولي الساحلي ليستوعب 8 حارات بالاتجاهين بواقع 4 حارات لكل اتجاه بطول 60كيلو من كوبري البرلس وحتى كوبري رشيد العلوي بعرض 34متر .

وقال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ ، أنه سيتم الانتهاء من إنشاء كوبري بلطيم " الشيخ مبارك " الطريق الدولى الساحلي بتكلفة 70مليون جنيه ، ويتم الانتهاء منه في أبريل القادم مع وضع العلامات الإرشادية والمرورية والإشارات التحذيرية على الطرق بنطاق المحافظة لتأمين وسلامة الطرق للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين .

وأضاف المحافظ أنه سيتم تشكيل لجنة من المحافظة تضم كافة الجهات المعنية لحصر كافة احتياجات النقل والطرق داخل المحافظة والتي تشمل السكة الحديد والنقل النهري والطرق والكباري بالتنسيق مع وزارة النقل لوضع آليات التنفيذ وبحث كافة معوقات ومشاكل شبكة الطرق بالمحافظة على أن تعقد مرتين كل شهر " من يوم الأربعاء " وأن هذا العام سيشهد ثورة في شبكة الطرق بالمحافظة .

وأكد محافظ كفرالشيخ ،  انه تم تشكيل لجنة لمراجعة واستخراج التراخيص وتحديد آليات الرقابة والمتابعة على معديات نهر النيل ، بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لمباشرة كافة اختصاصاتها طبقاً للقانون، وفحصها من الناحية الفنية ، والقانونية ، وحظر تشغيل المخالف منها ، وتطبيق القانون من خلال إجراءات فورية صارمة ، وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والملاحة والنقل النهري .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل