المحتوى الرئيسى

وفاة طفلة أصيبت بالإنفلونزا الموسمية في الشرقية.. وخالها يتهم مستشفى أبوكبير بالإهمال

01/16 12:48

توفيت طفلة، اليوم، إثر إصابتها بالإنفلونزا الموسمية بعد احتجازها في مستشفى خاص بمدينة الزقازيق، فيما تحتجز إحدى أقاربها في مستشفى أبوكبير المركزي، إثر الاشتباه في إصابتها بذات المرض.

وأكد الدكتور عبدالمنعم شوالي، مدير مستشفى أبوكبير المركزي، أن المستشفى استقبل منذ 10 أيام، الطفلة "ريام"، عامان، مصابة بضيق في التنفس وارتفاع في درجة الحرارة، وحالتها حرجة وكانت تحتاج لوضعها على جهاز تنفس صناعي، فاصطحبها ذويها لمستشفى خاص بمدينة الزقازيق، لتلقيها العلاج اللازم إلا أنها توفيت هناك.

وأشار إلى أنه استقبل منذ 3 أيام، ابنة عمها "آيه"، 11 عامًا، مصابة بأعراض الاشتباه بإنفلونزا الخنازير، وتم احتجازها بغرفة العزل في المستشفى، وتقديم العلاج اللازم لها، مضيفًا أنه تم سحب عينات منها لتحليلها للتأكد من إصابتها بالمرض من عدمه، وأكدت نتائج التحاليل عدم إصابتها بالمرض، وإصابتها بمرض الإنفلونزا الموسمية، موضحًا أن حالة الطفلة مستقرة وتتلقى العلاج اللازم.

فيما قال ياسر زغلي، خال الطفلة المتوفاة، أن ابنة شقيقته أصيبت بمرض إنفلونزا الخنازير وتوفيت إثر إصابتها، محملًا المسؤولية للوحدة الصحية بالقراموص ومستشفى أبوكبير المركزي، مشيرًا إلى أنهم نقلوا الطفلة لمستشفى خاص بعد إهمال الأخريين في تقديم العلاج اللازم لها.

ومن جانبه، قال خالد فوزي، مدير إدارة الطب الوقائي بالشرقية لـ"الوطن"، إنه لا يوجد حاليًا إنفلونزا خنازير، والفيروس الممنتشر هو إنفلونزا موسمية "h1n1"، مشيرًا إلى أن حالات الاشتباه بالمرض بلغت 170 حالة منهم 79 إيجابية استقبلتهم عدد من المستشفيات بالمحافظة، وتلقوا العلاج اللازم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل