المحتوى الرئيسى

الرئيس اليمني يعين قائدا عسكريا لمحور تعز

01/16 10:10

أصدر الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى قرارا بتعيين العميد يوسف على الشراجى قائدا لمحور تعز .

وقد لاقى هذا القرار ارتياحا في أوساط الجيش والمقاومة فى تعز والذى اعتبروه بمثابة توحيد لجبهات المقاومة وخطوة مهمة في طريق الحسم العسكرى لتحرير تعز .

والعميد الشراجى من أبناء منطقة جبل حبشى بتعز وكان قد تولى منصب قائد اللواء 35 مدرع التابع للمنطقة العسكرية الرابعة حتى أكتوبر 2014 وانضم للشرعية في أعقاب دخول مليشيات الحوثيين وصالح لتعز وحاربهم في لحج حتى تحررت وعين بعد ذلك قائدا للجبهة الغربية فى محافظة تعز ونائبا لرئيس المجلس العسكرى وقائدا للعمليات وكان من بين تشكيل مجلس المقاومة الأعلى الذى أعلن عنه منذ أيام قليلة برئاسة الشيخ حمود المخلافى واستقبلهم الرئيس هادى فى عدن منذ 3 أيام .

وعلى صعيد العمليات العسكرية فى تعز، ذكر المركز الإعلامى للمقاومة أن 12 من عناصر المليشيات قتلوا وأصيب العشرات فى المعارك التى دارت فى جبهات القتال وقصف طائرات التحالف العربى لمواقعهم .

وأوضح أن 5 من عناصر الجيش والمقاومة قتلوا أمس وأصيب 12، فيما قتل مدنى وأصيب 19 من بينهم 4 حالات خطيرة بسبب قصف المليشيات العشوائى للأحياء السكنية والذى استمر لفترة طويلة، وأشار إلى أن الطائرات دمرت مخزنين للأسلحة والذخيرة ودبابة وتجمعا للقناصة فى منطقة نجد قسيم.

وكان هادى قد أصدر قرارا بتعيين اللواء أحمد سعيد بن بريك محافظا لمحافظة حضرموت أكبر محافظات اليمن خلفا للدكتور عادل باحميد .

يذكر أن باحميد وهو من مدينة سيئون بمحافظة حضرموت قد تقدم باستقالته إلى الرئيس هادى في الرابع من الشهر الحالى ولم يكشف عن مضمونها إلا مساء أمس وقد اتهم الحكومة اليمنية بإهمال المحافظة وعدم الاستجابة للطلبات التى تقدم بها ..مؤكدا أنه لم يعد مشرفا البقاء في حكومة تتعامل مع حضرموت بهذه الطريقة .

وقد أجرى خالد بحاح نائب الرئيس رئيس الوزراء وهو من حضرموت أيضا اتصالا بالمحافظ باحميد وقيادات المحافظة يوم الأربعاء الماضى ويبدو أنه كان يحاول ثناءه عن الاستقالة ووعد بتقديم الدعم للمحافظة خاصة في القطاع الصحى حيثت تعانى المحافظة من انتشار مرض حمى الضنك التى أودت بحياة 14 وإصابة مئات من المواطنين .

والظاهر أن باحميد أصر على الاستقالة فجاء قرار الرئيس سريعا بتعيين اللواء أحمد سعيد بن بريك محافظا جديدا .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل