المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. الريال يرصد 250 مليون لصفقاته.. وهيجواين يُقلق ليفاندوفسكي

01/16 08:49

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

بيريز يريد لمزيد من الصفقة

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن نادي ريال مدريد  يضع نصب عينيه التعاقد مع مجموعة من نجوم كرة القدم من أجل تدعيم صفوفه، حيث ذكرت أن رئيس النادي فلورنتينو بيريز خصص ميزانية هي الأكبر في تاريخ كرة القدم، بنحو 250 مليون يورو، من أجل إتمام هذه الصفقات.

وقالت صحيفة "الصن" الانجليزية اليومية، أن إدارة النادي المدريدي تضع بعض لاعبي الدوري الإنجليزي على رادارها مثل البلجيكي إيدين هازارد نجم تشيلسي، والذي يعد الهدف الأول لزين الدين زيدان، بالإضافة إلى الأرجنتيني سرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، وحارس مانشستر يونايتد، ديفيد دي خيا، الذي كان على بعد خطوات من الانضمام للميرينجي قبل غلق باب الميركاتو الصيفي الماضي بدقائق معدودة.

ويستهدف بيريز أيضا بحسب الصحيفة التعاقد مع لاعب وسط يوفنتوس بول بوجبا، لتدعيم خط الوسط، بالإضافة إلى مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي، لتدعيم خط الهجوم بمهاجم صريح آخر إلى جانب الفرنسي كريم بنزيمة.

في المقابل، أكدت الصحيفة واسعة الانتشار أنه لا نيه مطلقا للتفريط في خدمات جاريث بايل، في الوقت الذي ألمحت فيه لإمكانية رحيل كريستيانو رونالدو إلى باريس سان جيرمان لقاء  100 مليون يورو.

وذكرت أن إدارة النادي كانت تستهدف التعاقد مع هؤلاء اللاعبين خلال الصيف المقبل، لإعادة حقبة فريق (الجالاكتيكوس) في بداية الألفية الثانية.

إلا أن عقوبة الاتحاد الدولي (فيفا) المفروضة على الريال  أمس الخميس بمنعه من إبرام أي تعاقدات خلال فترتين مقبلتين بداعي انتهاك قواعد التعاقد مع لاعبين أجانب قاصرين، ستذهب على ما يبدو بهذه الخطط أدراج الرياح، حيث سيتعين على إدارة النادي حسم كل هذه الأمور خلال الفترة القليلة المتبقية من فترة الانتقالات الحالية الممتدة حتى نهاية يناير الحالي.

يذكر أن فلورنتينو بيريز تمكن خلال فترة رئاسته للريال  في الفترة ما بين 2000-2007 من التعاقد على الأقل مع أحد الأسماء البارزة في عالم كرة القدم خلال الميركاتو الصيفي.

وتعاقد النادي حينئذ مع لويس فيجو عام 2000 ثم  زين الدين زيدان في 2001 و الظاهرة رونالدو في 2002 و  ديفيد بيكهام في 2003 ، بالإضافة إلى الأسماء التي كانت موجودة كروبرتو كارلوس والمهاجم راؤول جونزاليس ولاعب الوسط ستيف ماكمانمان، ليتم حينها إطلاق اسم "لوس جالاكتيكوس" على تلك الكتيبة.

ريال مدريد واثق من الاستئناف

قال رئيس مجلس ادارة فريق ريال مدريد خوسيه انخيل سانشيز ان قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بحرمان فريقه من ضم لاعبين " غير مبرر على الاطلاق" وانه واثق من فوز الفريق بالقضية بالاستئناف.

واتهم فريقي ريال مدريد واتليتكو مدريد بمخالفة قوانين الانتقالات بعد ان ضما لاعبين دون سن 18 عاما، ليقوم الاتحاد الدولي بحرمان الفريقين من ضم اللاعبين في سوق الانتقالات لفترتين اعتبارا من الصيف المقبل.

و قال خوسيه انخيل سانشيز: "حسنا، انا لا استطيع وصفها، نحن لا نتفهم هذه الحلول بسبب ضعف الجدلية، من الغريب حرماننا بهذه الطريقة لاسباب لم تتم، وهذا الذي اقدر ان اقوله، واتمنى ان ننجح في الاستئناف".

القضية أن من بين 8 اسماء أدرجها الفيفا لتسبيب عقوبته ضد ريال مدريد نجلي المدرب الحالي للميرينجي الفرنسي زين الدين زيدان وشقيق اللاعب جاراي الذي ارتدى قميص الملكي قبل سنوات.

وجود هذه الاسماء في القائمة التي ساقها الفيفا لتبرير عقوبته ضد ريال مدريد هي بمثابة طوق نجاة الريال ، لأن إدارة الفريق ستجد المبررات لأعتبار العقوبة مفبركة.

حذر "خافيير بورداس"، من عواقب الاستهانة أو الاستهتار، بأثليتك بلباو، بعد وقوعهما معًا في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وأسفرت قرعة الدور ربع النهائي للبطولة التي يحَمل برشلونه  لقبها، عن معركة مُرتقبة للبطل في سان ماميس يوم الأربعاء الـ20 من هذا الشهر وبعدها بسبعة أيام، سيكون "كامب نو"، شاهدًا على الطرف المتأهل لنصف النهائي.

وجاء أول تعليق رسمي لبرشلونة على نتائج قرعة الكأس على لسان مدير شؤون الفريق بورداس  الذي قال للصحفيين "بلباو فريق كبير ويستطيع التغلب على أي فريق آخر، وأظهر ذلك بفوزه على فياريال في دور الـ16، نعرف أن برشلونة يكون المُرشح المُفضل دائمًا، لكن في السوبر الإسبانية خسرنا أمامهم".

وكان برشلونة قد فاز على بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا الذي أقيم في البيرنابيو مايو الماضي بنتيجة 3-1، لكن في السوبر، رد الفريق الباسكي الصاع صاعين لرفقاء ميسي، بالفوز بنتيجة 5-1، في مجموع المباراتين، حيث كانت مباراة الذهاب في السان ماميس انتهت برباعية نظيفة لأصحاب الأرض، وفي الإياب فرض بلباو نتيجة التعادل بهدف لمثله في قلعة كتلونيا الكبيرة.

و وصف بورداس، العقوبة التي فرضها (فيفا) على ريال مدريد وأتلتيكو مدريد والتي تحظر عليهما التعاقد مع لاعبين الموسم المقبل بـ"غير المناسبة".

وكان برشلونة قد تعرض لنفس العقوبة من قبل في عام 2015 ولنفس السبب، وهو التعاقد مع قصر.

وقال بورداس: "العقوبة تبدو لي، كما بدت لنا، غير مناسبة، لا يخالف أي من الأندية الثلاثة روح القانون وحرفيا العقوبة قاسية للغاية".

وأضاف: "الفارق الكبير هو أننا تعرضنا للعقوبة أولا ويبدو الأمر أكثر خطورة مما يبدو عليه حاليا بالنظر إلى ارتكاب نفس الأخطاء، الآن هناك سابقة لذا الأمر يبدو أكثر طبيعية، ولكن يبدو لنا غير مناسب ومبهم".

وتابع: "إنها ليست قاعدة جيدة، هي لحماية الأطفال ولكن في النهاية تضرهم، من الجيد للجميع أن يتمكن الأطفال من لعب كرة القدم لأن هناك مآس حقيقية".

ويعتبر بورداس أنه "كان غير أخلاقيا أن يدفع برشلونة وحده" ثمن هذا الأمر، مشيرا إلى ضرورة أن يتعرض كل من لم يلتزم بالقاعدة للعقوبة.

وقال: "إذا لم نلتزم نحن ونفذنا عقوبة، من المنطقي أن ينفذ الباقون العقوبة".

يبدو ان الفوضى العارمة في ريال مدريد لن تتوقف، فبعد ان تلقى النادي الملكي عقوبة ايقاف لفترتين من الميركاتو بعدم ابرام صفقات الخميس من طرف الفيفا، خرجت بعض وسائل الاعلام بأنباء تؤكد فيها ان مساعد زين الدين زيدان ليس لديه رخصة مدرب تمكنه من ان يكون مساعدا للاسطورة الفرنسية.

فإن دافيد بيتوني، مساعد زيدان ليس لديه رخصة من طرف الاتحاد الاوروبي والتي ستمكنه من ان يكون المدرب الثاني للريال.

وتشير "موندو ديبورتيفو" ان بيتوني لديه رخصة من صنف "أ" والتي تمكنه من قيادة الفرق الإقليمية وليست الوطنية.

و تم الاتصال  مع اللجنة الفنية للمدربين وبالفعل اكدوا لهم ان بيتوني طلب ترخيص مدرب (رخصة يويفا برو)، ولكن حتى الآن ليس لديه المؤهلات اللازمة للحصول عليها.

وخلال المباراة الاولى لزيدان كمدرب لريال مدريد امام ديبورتيفو، اسم بيتوني لم يكن مسجل في تقرير الحكم كمساعد بسبب عدم امتلاكه للرخصة، ولذلك فلم يكن بإمكانه ان يعطي تعليمات للاعبين من مقاعد البدلاء.

وتجدر الاشارة ان زين الدين زيدان كان قد تلقى عقوبة من الاتحاد الاسباني في اكتوبر 2014 بعد ان كان يدرب الفريق الثاني لريال مدريد (الكاستيا) بدون رخصة مؤهلة ليكون مدرب للفريق، حيث انذاك كانت لديه رخصة من صنف "أ" وهي رخصة تدريبية للمستوى الثاني ، وكان بحاجة الى رخصة (يويفا برو) ونفس الحال مع مساعده.

من الصعب أحيانا أن تفهم بيب جوارديولا فهو يقول كلاما يكون في بعض المرات بمثابة ألغاز تحتاج لشرح لا سيما عندما يتحدث باللغة الألمانية التي يجتهد في الحديث بها لكنها مازالت عصية عليه، وربما لا يحتاجها كثيرا في المستقبل بعدما أكد أنه سينتقل إلى الدوري الانجليزي.

ومن بين ما قاله جوارديولا، ويحتاج إلى تركيز لكي يفهمه المتابع، حديثه مؤخرا في نهاية معسكر بايرن الشتوي بقطر ، فرغم صوته الذي أصابته البحة وظهور الإرهاق عليه تحدث جوارديولا في فندق إقامته قائلا إن حياته لن تتغير سواء فاز بالدوري الألماني مرتين أو ثلاثة، فالأهم بالنسبة للمدرب الأسباني هي علاقته مع اللاعبين، حسب تعبيره.

وتابع المدرب الكتالوني: "كرة القدم هي إحساس، والألقاب هي أرقام، والأرقام مملة"، وأوضح جوارديولا (44 عاما) أنه إذا لعب بايرن بنفس الطريقة التي لعب بها في دور الذهاب بالبوندسليغا وتمكن من الفوز بأربعة أهداف أو خمسة، وقدم أداء جيدا أمام فولفسبورغ أو دورتموند فإن الناس تعود إلى بيوتها وهي سعيدة "وعندما نمنح الجمهور السعادة تكون هذه أفضل هدية".

فهل الألقاب فعلا لا تعني لجوارديولا شيئا؟ أم أن تصريحه من النوع الذي يطلق عليه "السذاجة المصطنعة"؟ يقول موقع فوكوس الألماني من الخطأ الاعتقاد بأن الفوز بالثلاثية أو حتى خسارة الدوري الألماني لا تلعب دورا بالنسبة لجوارديولا، فجوارديولا يكره الخسارة، ومن بين الأدلة على ذلك ما قاله كاتب السيرة الذاتية لجوارديولا الصحفي الرياضي مارتي بيراناو: "النتائج مهمة بالنسبة له لكن الأكثر أهمية له من النتائج هو كيفية تحقيقها، لأن الفوز من الممكن أن يكون خادعا".

بيراناو هو صاحب كتاب "سيد جوارديولا، العام الأول مع بايرن ميونيخ"، وهو من الكتب الأكثر مبيعا، وقال الصحفي الأسباني إن الهزائم بالنسبة لغوارديولا هي ثمن تحقيق خطا التقدم، وأنه يعرف على عكس ما يعتقد آخرون كثيرون، أن هناك من لديهم خطط كروية أخرى، ويستطيعون أن ينتصروا عليه، وقد حدث ذلك بالفعل أمام ريال مدريد في ميونيخ عام 2014، وأمام بورتو عام 2015.

كما أن جوارديولا، بناء على ما صرح به براناو لموقع "سبورت 1" الألماني، "يعرف أنه لا يمكنه أن يكسب كل شيء، غير أنه يقاتل من أجل كل شيء".

لم يستطع بايرن ميونيخ في تاريخه الممتد لنحو 115 عاما (تأسس عام 1900 ميلادي) أن يحقق الثلاثية (الدوري والكأس المحليين إضافة إلى دوري أبطال أوروبا) إلا مرة واحدة، وكان ذلك في عام 2013. وبعدها في الصيف جاء غوارديولا إلى ميونيخ ولديه آمال كبيرة، واستقبل استقبال الأبطال لا سيما من قبل إدارة النادي ولقي كل الدعم خصوصا من قبل كارل هاينز رومينيجه.

والآن تمكن جوارديولا من قيادة بايرن للوصول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال، والذي سيواجه فيه يوفنتوس الإيطالي في 23 من فبراير ثم يكون لقاء العودة في ميونيخ في 16 مارس وقد استعد غوارديولا لإياب البوندسليغا ودوري الأبطال بمعسكر قطر وقال: "اللاعبون الآن أفضل من العامين الماضيين، لأننا تدربنا كثيرا وتحدثنا ونقع في أخطاء أقل".

لكن جوارديولا يعترف بأن فريقه يواجه مشكلة "عندما يدخل مرمانا هدفا نفقد خطنا بعض الشيء، بمعنى أن التماسك لا يظل طوال التسعين دقيقة، وهذا حدث في بورتو، وفي برشلونه، وفي الموسم قبل الماضي ضد ريال مدريد".

أعرب مايك بارثل، وكيل أعمال روبرت ليفاندوفسكي،  عن انزعاجه من تصريحات كارل هاينز رومينيجيه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ ، والذي أبدى خلالها اهتمامه بضم جونزالو هيجواين، مهاجم نابولي .

وقال بارثل في تصريحات: "من لديه عروس جميلة لا ينبغي أن ينظر الى العرائس الاخرى".

واعترف رومنيجيه، باهتمامه بهداف الكالتشيو ومهاجم ريال مدريد السابق، قائلاً: "هيجواين مهاجم كبير وسأحب فكرة انضمامه لبايرن لكن صديقي دي لاورينتس، رئيس نابولي لن يبيعه".

ويتصدر الدولي الأرجنتيني قائمة هدافي الدوري الايطالي برصيد 18 هدفًا، وبفارق 7 أهداف عن أقرب منافسيه، إيدير، مهاجم سامبدوريا.

وتم ربط ليفاندوفسكي بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد في الأشهر الأخيرة، إلا أن عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بحرمان ريال مدريد  من التعاقدات لفترتين قد يعرقل الصفقة.

مواجهة اليوفي تقلق خافي مارتينيز

قال خافي مارتينيز، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ الألماني، إن مواجهة يوفنتوس، في دوري أبطال أوروبا، لن تكون بالسهولة التي يتوقعها البعض.

وقال مارتينيز في تصريحات: "بداية يوفنتوس لم تكن جيدة هذا الموسم، ولكنهم أظهروا قدرة عجيبة على العودة إلى سكة الانتصارات".

وأضاف: "بصرف النظر عن أنهم وصيف بطل دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية، اعتقد أن هذا يجعل يوفنتوس خصم غير سار بالنسبة لنا".

وتطرق الدولي الإسباني للحديث عن موسم الثلاثية التاريخية في 2013، قائلاً: "لقد حققنا كل شيء لأكون صادقًا، كان عام مختلف تماماً".

ويلتقي بايرن ميونيخ مع السيدة العجوز في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.

كشف نائب رئيس نادي موناكو فاديم فاسيليف، أن هناك اتجاه لاستعادة المهاجم الدولي راداميل فالكاو الذي يلعب معارا لصفوف تشيلسي ، لكن ليس في موسم الانتقالات الشتوي الحالي نظرا لأن اللاعب لا يزال مصابا.

وقال فاسيليف: "نعم تحدثنا عدة مرات مع فالكاو. كانت الفكرة الأولى هي أن يعود إلى موناكو (حيث لعب موسم 2013/2014) كي يشارك بالنصف الثاني من الموسم. أتى بالفعل وأجرى الفحوصات الطبية لكن للأسف تبين أنه يعاني من إصابة".

وأوضح الرجل الثاني في نادي الإمارة الفرنسية أنه وعلى ضوء الحالة الصحية لفالكاو فقد قرر موناكو استمرار إعارته في إنجلترا، رغم أنه لم يستبعد عودة اللاعب الدولي الكولومبي.

وأكد: "هل يمكن أن يعود ذات يوم؟ لم أغلق الباب أمام ذلك، الباب مفتوح دائما".

يذكر أن فالكاو لعب موسم 2014/2015 بقميص مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة من موناكو حيث ظهر في 26 مباراة أحرز خلالها أربعة أهداف، قبل أن يعاود النادي الفرنسي إعارته في موسم 2015/2016 إلى تشيلسي هذه المرة الذي ارتدى فالكاو قميصه في تسع مباريات فحسب أحرز خلالها هدفا وحيدا.

وصف مانويل بليجريني مدرب مانشستر سيتي التعادل السلبي أمام ايفرتون "بالحادث" العارض ويبدو واثقا من قدرة فريقه على العودة لمستواه أمام كريستال بالاس السبت.

وبدا أداء الفريق الذي يدربه بليجريني محبطا في المباراة التي تعادل فيها سيتي مع ايفرتون الأربعاء الماضي بعد ان قام الأخير بمقاومة الضغط الشديد لأصحاب الأرض.

وكان لسيتي 12 محاولة على المرمى خمس منها كادت تصيب الهدف، إلا ان ايفرتون استطاع التماسك بفضل الحارس تيم هاوارد الذي تصدى للعديد من المحاولات الرائعة ومنع سيرجيو اجويرو ورحيم سترلينج من التسجيل.

وقال بليجريني للصحفيين الجمعة: "لا يمكن ان نقلق بعد اللعب بهذه الطريقة. من الغريب حقا الا يسجل الفريق. هذا حادث يقع في عالم كرة القدم في بعض الأوقات".

وأشار المدرب التشيلي إلى ان كافة الفرق تسعى دوما لاصابة سيتي بالإحباط بابقاء ثمانية أو تسعة لاعبين خلف الكرة مؤكدا ان هذا لن يغير نهج فريقه إزاء المباريات.

وأضاف: "يجب مواصلة اللعب بنفس الطريقة ونثق في قدرتنا على تسجيل الأهداف".

ولم يتعرض سيتي لأي إصابات جديدة عقب مباراة الأربعاء على الرغم من غياب فرناندينيو والياكيم مانجالا وويلفريد بوني وفينسن كومباني وسمير نصري وباتريك روبرتس بسبب الإصابة وهو ما سيجعلهم خارج التشكيلة في مباراة السبت.

وقال بليجريني: "سيكون واحدا أو اثنين من هؤلاء اللاعبين جاهزا الأسبوع المقبل".

عين  راندي ليرنر مالك استون فيلا المتعثر في الدوري الانجليزي الممتاز ستيف هوليس رئيسا للنادي وهو ما يشير لنية الاميركي ليرنر التراجع خطوة للخلف في الهيكل الاداري للنادي.

ويقبع استون فيلا في قاع جدول الترتيب وبفارق ثماني نقاط خلف منطقة الأمان قبل 17 جولة على نهاية الموسم وسيستضيف السبت ليستر سيتي الذي يحلق بعيدا في قمة الترتيب.

ويأمل استون فيلا في تحقيق ثالث انتصار له هذا الموسم.

ووصف ليرنر - الذي عرض فيلا للبيع في مايو الماضي - هوليس والذي كان يرأس مؤسسة تعليمية في برمنجهام بانه شخصية: "تملك سجلا موثوقا به في الغوص في أعماق المؤسسات المضطربة، وتحقيق نتائج".

وأضاف ليرنر في بيان بموقع النادي على الانترنت: "فيما يخص دوري في المستقبل فانني اتوقع ان اظل على صلة بستيف وتوم (فوكس الرئيس التنفيذي) على الرغم من انني سابتعد نوعا ما وهو ما يتناسب مع حقيقة حياتي في الولايات المتحدة".

ومع اقتراب النادي من الهبوط لدوري الدرجة الثانية في نهاية الموسم اقر هوليس ان هناك الكثير من الأمور التي تبدو بحاجة للتغيير.

وأضاف: "يحتاج النادي لهزة ومع مواصلة دعم راندي لنا فان مجلس الادارة سيتطلع قدما للعمل مع توم وريمي (جارد مدرب الفريق) للمساعدة في قيادة التغييرات التي تطالب بها الجماهير وهي محقة في ذلك".

اصابة كارول مجددا في ويستهام

أكد نادي وست هام يونايتد  غياب مهاجمه اندي كارول عن الملاعب لمدة شهر لإصابته في عضلات الفخذ الخلفية.

وعاد المهاجم المبتلى بالإصابات للمشاركة مع فريقه في سبتمبر الماضي بعد غيابه سبعة أشهر لخضوعه لجراحة في الركبة.

وجاءت إصابته الأخيرة بعد مرور 15 دقيقة من مباراة فاز خلالها فريقه الثلاثاء الماضي على بورنموث 3-1 بالدوري الممتاز ليرتقي وست هام للمركز الخامس متفوقا على مانشستر يونايتد.

وسيغيب كارول عن مباراة اليوم  أمام مضيفه نيوكاسل المتعثر وكذلك عن مواجهات مانشستر سيتي وأستون فيلا وساوثهامبتون ونوريتش سيتي.

وسيبتعد أيضا عن مباراة الدور الرابع لكأس انجلترا  أمام الفائز من ليفربول أو إكستر في 30 من الشهر الحالي.

وسيعوض  نيكيتشا ايلافيتش غياب كارول، حيث من غير المحتمل أن يستغني  الكرواتي سلافين بيليتش مدرب الفريق عن مواطنه ايلافيتش خلال الانتقالات الحالية رغم أنه خاض مباراة واحدة بالدوري هذا الموسم.

هيريرا يريد الخروج من اولد ترافورد

اعترف اندرياس بيريرا، لاعب مانشستر يونايتد ، برغبته في الخروج من "مسرح الأحلام"، على سبيل الإعارة خلال الانتقالات الشتوية الحالية.  

ولم يشارك بيريرا تحت قيادة فان جال سوى في 7 مباريات فقط، في مختلف البطولات، إذ دخل التشكيل الأساسي مرتين فقط.

اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا يفكر بالخروج على سبيل الإعارة رغم رغبته بالبقاء في صفوف مانشستر يونليتد.

وقال اللاعب للصحفيين: "ربما أخرج في يناير على سبيل الإعارة، سنرى ما سيحدث، أريد أن أبقى هنا، ولكنك لا تعرف أبدا المستقبل".

وأشاد بيريرا بناديه قائلاً: "في كل يوم هنا أتعلم شيء جديد، سواء داخل الملعب أو خارجه، وكيفية التعامل مع الأشياء والعائلة، وكيف أصبح رجلاً".

تشيلسي قد ينجو من الهبوط

أقر جوس هيدينك، بأن تشيلسي سيكون طرفا في صراع تفادي الهبوط هذا الموسم، وذلك قبل مواجهة إيفرتون اليوم .

وتشيلسي الذي حسم اللقب الموسم الماضي بفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه، يقبع حاليا في المركز الـ14 بعد 21 مباراة، ويبتعد بست نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

وقال هيدينك للصحفيين الجمعة، «نتطلع جميعا للمضي قدما إلى الأمام، لكن يتعين علينا أن نتحلى بالواقعية خاصة أننا نبتعد بفارق ست نقاط عن منطقة الهبوط».

وأضاف، «أعتقد أن الهبوط خطر حقيقي ولدينا مساحة ضئيلة لالتقاط الأنفاس، لكننا سنخوض مواجهتين في غاية الصعوبة أمام منافسين يملكان سجلا جيدا في آخر عشر مباريات».

وتكهنت وسائل إعلام بريطانية بانتقال المهاجم ألكسندر باتو، إلى تشيلسي في فترة الانتقالات الحالية.

ورغم ذلك عبر هيدينك، عن رضاه عن المهاجمين الحاليين في تشكيلته، مشيرا إلى أن تشيلسي لا يعتزم دخول سوق الانتقالات.

وتابع المدرب الهولندي، «لسنا مجبرين على بيع لاعبين لإحضار آخرين، وأنا سعيد لأن لويك ريمي، يعمل طيلة الأسبوع بأقصى جهد وسيكون جاهزا للعب عند الحاجة».

وأضاف، «الأمور تمضي بشكل جيد وإذا استمر الوضع هكذا فإننا لن ننشط في سوق الانتقالات».

وأكد هيدينك، غياب آيدن هازارد، أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي والذي لم يسجل أي هدف في 27 مباراة خاضها هذا الموسم، عن مواجهة إيفرتون.

وقد يعود هازارد (25 عاما) في مباراة أرسنال يوم 24 يناير الحالي .

وأوضح هيدينك، «رغم عودته للتدريبات الا أنه ليس لائقا بعد للعب، وسنتخذ قرارا بشأن مشاركته أمام أرسنال الأسبوع المقبل من عدمها».

طلب لوتشانو سباليتي التعاقد مع فرانشسكو أتشيربي، مدافع ساسولو، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ووفقًا لشبكة "سكاي سبورتس"، فإن سباليتي، لم يبد اعتراضًا على اللاعبين الذين تفاوضهم إدارة الجيلاروسي، وهم ستيفان الشعراوي، ودييجو بيروتي لاعب جنوى، بالإضافة إلى أتشيربي.

ودخل نادي روما في اتصال مع ساسولو لمعرفة طلباتهم المادية من أجل التنازل عن صاحب الـ27 عامًا.

ووضعت إدارة الذئاب لورينزو تونيلي، مدافع إمبولي، والذي قد يكلف روما 10 مليون يورو، كبديل في حالة فشل صفقة انتقال أتشيربي إلى "الأولمبيكو".

وينتظر سباليتي، قدوم البرازيلي أدريانو كوريا، ظهير أيسر برشلونة، ، حيث تشير التقارير الواردة من إسبانيا إلى موافقة برشلونة على انتقال اللاعب إلى روما.

هل يستغنى الانتر عن فيديتش

يبحث مسئولو إنتر ميلان مع مسؤولي مانشستر سيتي إمكانية اعارة نيمانا  يوفتيتش حتى نهاية الموسم لنادي اخر في ظل عدم رغبة روبيرتو مانشيني في استمراره مع الفريق حتى نهاية مدة الاعارة حسبما اشارت ( سبورت إيطاليا ).

وانضم يوفتيتش إلى الإنتر على سبيل الاعارة قادماً من مانشستر يونايتد  قبل انطلاق الموسم مقابل 2.5 مليون يورو مع شرط اجباري يتيح للانتر ضمه بشكل نهائي مقابل دفع 17 مليون يورو أخرى.

وكان اللاعب المونتنيجري قد وضع صورة على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تحمل صورة باب مما فسره البعض بأنه اشارة لرغبته في الرحيل والخروج من الفريق.

يوفتيتش كان قد سجل 3 أهداف مع الفريق في اول مبارتين ووصفه الجميع بأنه الصفقة الأنجح في الكالتشو قبل أن يبدأ المدرب مانشيني في اخراجه من التشكيلة تدريجياً حتى بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به منذ فترة.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

جالياني : وضع الانتقالات معقد للغاية

أكد أدريانو جالياني، صعوبة استعادة ستيفان الشعراوي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل