المحتوى الرئيسى

في ذكري ميلاده.. 4 شخصيات كوميدية صنعت سمير غانم (فيديو)

01/15 15:53

لم تكن بداية الفنان سمير غانم، كأى فنان آخر، حيث فضل أن يدخل الوسط الفنى من خلال فرقة ثمثيل جماعية وليس بمفرده، ثم بعد ذلك نجح في خطف الأدوار حتى تمكن من الحصول على أدوار منفردة بعيدا عن الفرقة، وتحل اليوم 15 نوفمبر، ذكرى ميلاد الفنان الكوميدى، الذى أثر بأعماله فى عقول وقلوب مشاهديه، فبالرغم من دراسته فى كلية الزراعة إلا أنه استمر فى العمل الفنى وأبرز موهبته الفنية الكبيرة.

سمير يوسف غانم، الفنان الكوميدي، حصل على بكالورويس زراعة من جامعة الإسكندرية، متزوج من الممثلة دلال عبدالعزيز، وذلك بعد لقائمها الأول في مسرحية «أهلا يا دكتور»، ولديه ابنتان منها هما دنيا وأمل الشهيرة باسم «إيمي».

بدأ حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثى أضواء المسرح، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها «طبيخ الملايكة، وروميو وجوليت»، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

واستمرت طريقتهم المبتكرة فى أداء الكوميديا المسرحية والسينمائية عالقة فى أذهان جماهيرهم حتى الآن، وذلك لآدائهم الكوميدى المنفرد من نوعه عن الآخرين، بالرغم من انقطاع العمل فى ثلاثى أضواء المسرح بعد وفاة الضيف أحمد ومرض الفنان جورج سيدهم.

بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، حلت الفرقة واتجه سمير مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها «المتزوجون»، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية «أهلا يا دكتور» عام 1981.

لمع غانم، فى تقديم شخصيات فنية متميزة مثل شخصيتى «فطوطة» و«سمورة»، فى فوازير رمضان فى الثمانينيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل