المحتوى الرئيسى

لأول مرة طائرات "ميغ-29" السورية تحمي الطائرات الروسية "سو-25"

01/15 12:33

لأول مرة طائرات "ميغ-29" السورية تحمي الطائرات الروسية "سو-25"

11:50 15.01.2016(محدثة 12:21 15.01.2016) انسخ الرابط

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أنه لأول مرة منذ بدء العمليات الجوية الروسية في سوريا، قامت الطائرات السورية ميغ-29 بتوفير غطاء جوي للطائرات الروسية سو-25 أثناء قيامها بغارات جوية على أهداف الإرهابيين.

وقالت الوزارة: "إن طواقم طائرات سو-25 الروسية وميغ-29 السورية نفذوا مهمة قتالية مشتركة في سماء سوريا. إذ قامت طائرتان من طراز ميغ-29 بتوفير غطاء جوي للقاذفات الروسية، التي كانت تشن غارات على أهداف البنى التحتية للإرهابيين".

وقد حلقت المقاتلات السورية من المطار العسكري في المنطقة المحددة، والتقت القاذفات الروسية القادمة من قاعد "حميميم" الجوية، بعد ذلك قامت المقاتلات السورية بمرافقة وتغطية الطائرات القتالية الروسية طوال المهمة، إلى أن عادت إلى القاعدة.

ويذكر أن الطيارين السوريين قد زاروا قاعدة "حميميم" في وقت سابق، وناقشوا مع الطيارين الروس قواعد الاتصالات فيما بينهم أثناء القيام بمهمات قتالية مشتركة.

سو-25, مي - 24, ميج-29, سوريا, روسيا

الأخبار تبدأ مع "سبوتنيك": أكثر من عام على عمل الفريقالأخبار تبدأ مع "سبوتنيك": أكثر من عام على عمل الفريق

الرقص الفاضح: صور حية ستثيركم!مصور "استوديو-الرقص" الروسي ألكسندر ياكوفليف استخدم طريقة غير اعتيادية لتصوير لقطات مميزة لحركات الراقصين المحترفين.

عواصف ثلجية تغطي موسكوثلوج كثيفة تغطي موسكو.

التفجير الانتحاري في إسطنبولسقط 10 قتلى على الأقل وأصيب 15 آخرين بجراح جراء انفجار قوي وقع، صباح اليوم الثلاثاء، في ساحة السلطان أحمد في وسط مدينة إسطنبول التاريخية

أمير قطر يزور موسكو للقاء الرئيس بوتين في 18 يناير

أفادت الدائرة الصحفية في الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في موسكو في 18 يناير/كانون الثاني الجاري.

الجزائر تنوي امتلاك قاذفات "سو-34"

أفادت وسائل إعلام أن الجزائر تنوي اقتناء طائرات حربية روسية من طراز "سو-34".

زاخاروفا لا تستبعد تعيين المرأة وزيرة لخارجية روسيا

من الممكن، في رأي المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أن تتولى المرأة وزارة خارجية روسيا في وقت ما.

"داعش" يهاجم أكبر دولة إسلامية سكانا

أعلن قائد شرطة جاكرتا، اليوم الجمعة، أن إندونيسيا يجب أن تعزز دفاعاتها لإفشال مخططات تنظيم "داعش" ضدها، وذلك بعد يوم من هجوم نفذه انتحاريون ومسلحون في قلب عاصمة هذه الدولة.

لواء صواريخ "إسكندر- إم" يبدأ تدريبات ميدانية في مقاطعة أستراخان

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل