المحتوى الرئيسى

بعد احتجازهم لـ9 أشهر باليمن.. وصول مدرسين سعوديين إلى الرياض

01/15 20:01

وصل مدرسان سعوديان إلى الرياض بعد أن أفرج عنهما المتمردون الحوثيون الذين احتجزوهما لأكثر من 9 أشهر في اليمن، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي اليوم.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن المدرسين "عبدالمرضي بن مقبول الشراري" و"سالم بن مسفر الغامدي"، وصلا إلى الرياض مساء أمس من جيبوتي.

ورافقهما السفير السعودي في اليمن محمد بن سعيد أل جابر، ومبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي أنهى الخميس مهمة استمرت 5 أيام في العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب الوكالة.

وكان المدرسان يقيمان في مقر بعثة الأمم المتحدة عندما اعتقلهما المتمردون الحوثيون، وأفرج المتمردون عنهما وسلموهما إلى ولد الشيخ أحمد الخميس، بحسب الوكالة.

وقالت الوكالة إن المدرسين كانا في طريقهما إلى عملهما في جزر القمر، وتوقفت طائرتهما "ترانزيت" في صنعاء و "تم تعليق الرحلات بسبب بدء عاصفة الحزم فاستضافتهم بعثة الأمم المتحدة في فندق موفنبيك بصنعاء حيث مقر بعثة الأمم المتحدة".

وأضافت أنه "بعد ذلك حضرت مجموعة مسلحة من الحوثيين وتم احتجازهما واقتيادهما إلى مكان غير معلوم وبقيا رهائن طوال الفترة الماضية حتى تسلمهما المبعوث الأممي لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد" أمس.

ويشن التحالف الذي تقوده السعودية حملة عسكرية ضد الحوثيين وحلفائهم في اليمن حيث أدى النزاع إلى مقتل أكثر من 5800 شخص كما تقدر الأمم المتحدة ان نحو 80% من السكان يحتاجون إلى مساعدات إنسانية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل