المحتوى الرئيسى

اليوم .. الذكري الـ 19 لوفاة مديحة كامل

01/13 16:59

تحل علينا اليوم الذكري الحادية عشر لوفاة "قطة السينما المصرية"، الفنانه التي لقبها النقاد بـ " الأميرة " لما قدمته من أعمال للدراما السينمائية والتليفزيونية حظت بأعجاب الجمهور، بين البراءه والأغراء والرومانسية .

ولدت الفنانه مديحة كامل يوم 8 أغسطس 1948 بمحافظة الأسكندرية لأب يمتلك مضارب أرز "النيل" علي ترعة المحمودية وكان ترتيبها الثاني بين أخواتها الـ 6 وانتقلت برفقة عائلتها الي القاهرة في عام 1958 لتلتحق بعدها بكلية الآداب جامعة عين شمس.

تزوجت الفنانه مديحة كامل 3 مرات وكانت أول زيجة لها من رجل الأعمال محمود الريس والذي أنجبت منه أبنتها الوحيدة ميرهان الي أن أنفصلت عنه وتزوجت بعدها المخرج السينمائي شريف حمودة بينما كان زواجها الثالث من محامي مصري .

بدأت مديحة كامل مشوارها الفني من خلال أدوار صغيره وثانوية الي أن حصلت علي دور البطولة أمام الفنان فريرد شوقي في فيلم "30 يوم في السجن"عام 1966 وتوالت بعد ذلك أدوارها الي أن أتت اليها الفرصة وقابلت صانع النجوم المخرج حسن الإمام بفيلم "دلال المصرية" .

تميزت مديحة كامل بوجهها الملائكي الذي جمع بين البراءه والرقه والحزن والإثار لذلك تنوعت ادوارها في السينما والمسرح والتليفزيون من أبرز أعمالها الصعود للهاوية، مطاردة غرامية، أصعب جواز، المعلمة سماح، درب الهوى، في الصيف لازم نحب، العنكبوت، الأفعى، الورطة، الغشاش، البشاير، ينابيع النهر، كما كان لها عدد من المسرحيات المتميزة كـ مسرحية، هاللو شلبي، يوم عاصف جداً، حلو الكلام ، لعبة اسمها الفلوس .

ارتدت الفنانة مديحة كامل الحجاب واعتزلت التمثيل عام 1992 وكان أخر أعمالها فيلم "بوابة إبليس" الذي لم تكمل مشاهده واستعانوا بدوبيلره لتكمل مشاهدها وظلت مختفيه عن الأضواء 5 أعوام الي أن وافتها المنية ..

عانت من مرض القلب طوال حياتها حيث أصيبت للمره الأولي بجلطة عام 1975 أثناء تصويرها مسلسل "الأفعي" لكنها ظلت تعاني من مرضها طوال حياتها لكن متاعبها بدأت تتزايد قبل وافتها بعام حيث ظلت طريحة الفراش 10 أشهر بمستشفي مصطفي محمود بسبب ضعف عضلة القلب وتراكم المياه علي الرئة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل