المحتوى الرئيسى

صور| ضبط مصنع "تحت السلم" لإنتاج الصابون بالسويس

01/13 11:35

تمكنت قوات الشرطة بمديرية أمن السويس ومباحث التموين، اليوم الأربعاء، من ضبط مصنعا لإنتاج الصابون السائل ومستلزمات النظافة، مقام داخل منزل بمنطقة عرب المعمل السكنية بالسويس، بالمخالفة للقانون ودون الحصول على أي تصاريح إنتاج من أي جهة، مستخدما مواد كيماوية مجهولة في صناعة الصابون.

كان مدير أمن السويس، اللواء مجدي عبدالعال، وجه مدير مباحث السويس، العميد محمد والي، بشن حملات موسعة لضبط مصانع المواد الخاصة بالمنظفات والمصانع المقامة دون تصريح في السويس.

وضبطت الحملة مصنع "تحت السلم" بمنطقة عرب المعمل بالسويس، ملك شخص يدعى "س. م"، يقوم بإنتاج الصابون السائل ومواد التنظيف دون تصريح، وتزوير علامات تجارية لمنتجات شهيرة بالأسوق تنتج الصابون السائل، مستخدما مستلزمات إنتاج دون بيانات تجارية ومجهولة المصدر، ويتم تعبئة المنتجات في عبوات مدون عليها بيانات تجارية وهمية ثم طرحها للبيع بالأسواق لجمهور المستهلكين، ما يسبب أضرارا صحية وأمراض جلدية لمستخدميها.

وتم ضبط المئات من عبوات الصابون السائل و600 كجم من المواد الكيماوية و500 كجم من مادة حمض السلفونيك وكميات من الملح والصودا الكاوية وكمية من الألوان الصناعية وكميات من الخامات المقلدة والمهربة القادمة من الصين، بجانب مكينات مواتير كبيرة خاصة بإنتاج الصابون داخل منزل المتهم مالك المصنع.

وأكد مصدر أمني، لـ"دوت مصر"، أن التحريات أكدت أن المتهم كان يقوم خلال الفترات الماضية بتوزيع كميات كبيرة من المنتجات التي يصنعها بالأسواق وخاصة الأسواق الشعبية بالسويس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل