المحتوى الرئيسى

30 صورة ترصد توزيع جوائز ساويرس الثقافية

01/13 00:29

أهدت ادارة الدورة الحادية عشر من حفل جوائز ساويرس الثقافية الي روح الكاتب جمال الغيطاني الذي توفي في العام الماضي.

وحضر حفل التكريم رجل الأعمال نجيب ساويرس والفنان خالد النبوي وعدد كبير من الفنانين.

وأحيا المطرب الشاب محمد محسن حفلاً غنائيًا في افتتاحية حفل جائزة ساويرس الثقافية المقام داخل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة.

وغني محسن أغنية واحدة هي أغنية "أنا المصري" والذي تفاعل معه الحضور بالغناء.

أعلن الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة، اليوم الثلاثاء، عن جائزة افضل مجموعة قصصية فرع كبار الكتاب جائزة ساويرس الثقافية ، وفاز بالمركز الأول مناصفة أمل رضوان "البيت الاولاني"، وعمرو العادلي عن مجموعة " حكايات يوسف ادريس"، حيث فاز بالمركز الثاني مناصفة بين رضا البهات عن رواية " ساعة رملية تعمل بالكهرباء" ، ووحيد الطويلة "كتاب الليل".

وسلم الجائزة وزير الثقافة والاديب الروائي سعيد الكفراوي مقرر لجنة تحكيم فرع الجائزة.

وأعلن الفنان خالد النبوي اسماء الفائزين في جوائز ساويرس الثقافية فرع جائزة شباب الأدباء، فرع القصة القصيرة، حصد المركز الأول الكاتب محمد خير عن مجموعة "رمش العين"."

حيث حصل على المركز الثاني مناصفة بين الكاتبة ايمان عبد الرحيم عن مجموعة "الحجرات"، ومصطفى زكي عن مجموعة تأكل الطير من رأسه.

وكان النبوي قد أعلن ايضا أسماء الفائزين، في الرواية فرع شباب الأدباء، حيث فاز بالمركز الأول مناصفة بين الكاتب احمد عبد اللطيف عن رواية النحات، والكاتب خالد احمد عن رواية "شرق الدائري" الصادرة عن دار المصري للنشر والتوزيع.

فيما فاز بالمركز الثاني مناصفة بين طلال الفيصل عن رواية سرور، والكاتب أحمد إبراهيم الشريف عن رواية موسم الكرك الصادرة عن قصور الثقافة.

أعلنت الفنانة بشرى جائزة أفضل سيناريو لم يتم انتاجه في جوائز ساويرس الثقافية - فئة كبار الكتاب - وسام سليمان عن سيناريو "أختي"، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

ومن جانبها صرح علاء أبو شادي مقرر لجنة تحكيم جائزة أفضل سيناريو، انه تقدك للمسابقة ٣٤ عمل تفاوتوا في مستواهم، إلى ان استقرت اللجنة على مجموعة من السيناريوهات التي ارهقت اللجنة في الحكم بينها لجودتهم ومستواهم العالي وقدرتهم على التعبير عن الواقع المصري، مشيرا إلى ان لجنة الجائزة حبذت عدم المناصفة لأنها تعتبر كنصف جائزة فقط بالنسبة للفائز.

أعلن الفنان محمود حميدة ، الفائز بجائزة افضل نص مسرحي لعام ٢٠١٥ في جوائز ساويرس الثقافية، حيث فاز بالمركز الاول الكاتب متولي حامد عن نص " الحجز"، فيما حصل على المركز الثاني منافصة كلا من الكاتب حمدي عيد عن "جحا وبقرة السلطان"، ووليد علاء الدين "٧٢ ساعة".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل