المحتوى الرئيسى

«نفضة» برامج في «الجديد»

01/12 02:25

تستعدّ قناة «الجديد» لإطلاق مجموعة من البرامج الجديدة، إلى جانب نسخ محدّثة من برامجها المعروفة. وقد صوّرت القناة قبل أيّام حلقة تجريبيّة من برنامج رابعة الزيّات الجديد، والذي سيحمل عنوان «مع رابعة» بدلاً من «بعدنا مع رابعة»، بانتظار الإعلان عن موعد انطلاقه. كذلك تستعدّ لتصوير حلقة تجريبية لبرنامج فني جديد، لم يكشف عن اسمه بعد، سيقدّمه المغنيان محمد اسكندر وألين خلف.

ويبدو أن القناة بصدد حجز أيّام الأسبوع بأكملها، لتقديم برامج ترفيهية، تضعها على خطّ المنافسة مع بعض القنوات المحليّة الأخرى التي تعرض برامجاً عالميّة بنسخ عربية، وتحصل على نسبة مشاهدة كبيرة. وبالرغم من الأزمة الماليّة التي تضرب قطاع الإعلام والإعلان محليّاً، تعوّل القناة على إنتاج المزيد في مجال الترفيه، ممّا قد يساعدها في جذب المزيد من الإعلانات.

في هذا السياق، بدأت «الجديد» الأسبوع الماضي عرض موسم جديد من برنامج «خدني بحلمك» الذي تقدمه دارين شاهين، وهو برنامج منوعات يستضيف في كلّ حلقة شخصيّة عامّة أو أحد المشاهير، بهدف تحقيق حلم شخص يختاره فريق إعداد البرنامج.

وإلى جانب برنامج «وحش الشاشة» لطوني خليفة المنتظر إطلاقه نهاية الشهر الجاري، تستعدّ القناة أيضاً لعرض برنامجي «ع البكلة» من تقديم الصحافيّة نسرين ظواهرة، و «حلوة منّك» من تقديم أرزة شدياق.

«ع البكلة» هو أوّل برنامج تلفزيوني تقدّمه ظواهرة بعد عدد من التجارب الإذاعيّة، وينطلق من تجربتها الناجحة في فقرة «فلفل» الأسبوعيّة المصوّرة، عبر موقع جريدة «النهار». البرنامج من النوع النقديّ الفنّي الاجتماعيّ، لكنّه لا يستنسخ تجربة «فلفل» بحسب ما تقول ظواهرة لـ «السفير». تشير إلى أنّها طوّرت الفكرة وبلورتها بالتعاون مع المنتج والمخرج نضال بكاسيني الذي سيتولى الإخراج. تصل مدة كلّ حلقة إلى 45 دقيقة، وينقسم إلى فقرتين. في الفقرة الأولى تستضيف شخصية مشهورة، تحاورها بأسلوب صريح ومباشر، فيما تعتمد الفقرة الثانية على النقد بحضور مجموعة من الضيوف، وقد يكون هؤلاء من بين الأشخاص الذين يتوجّه البرنامج إليهم بالنقد.

تعرض الحلقة الأولى من «ع البكلة» عند التاسعة والنصف من مساء السبت المقبل، على أن تحلّ هيفاء وهبي ضيفةً عليها. لم يسبق لظواهرة استضافة وهبي في أيّ برنامج، بالرغم من علاقة الصداقة التي تجمع بينهما وعملها كملحقة إعلاميّة للفنانّة. لكنّ قلقها تجاه البرنامج بوصفه تجربة جديدة، وعرضه تزامناً مع «ذا فويس كيدز»، دفعاها لدعوة وهبي إلى افتتاح أولى حلقاته. تقول: «أعتبر هيفا فأل خير على برامج كثيرة، ووجودها يطمئنني، ويجعلني أشعر بسعادة كبيرة».

بجانب «ع البكلة» تراهن قناة «الجديد» على برنامج أرزة شدياق بعنوان «حلوة منّك». بدأت شدياق مسيرتها التلفزيونيّة في برنامج «لول» الذي شاركت بتقديمه مع هشام حداد. منذ إطلالاتها الأولى، تحوّلت إلى شخصيّة تلفزيونيّة محبوبة، لخفّة ظلّها، وضحكتها الفريدة من نوعها. سبق لشدياق أن خاضت تجربة التقديم على شاشة «الجديد» في برنامج المنوّعات «ذا ليديز»، وشاركت في تقديمه مع ألفت منذر، ونادين الأسعد، وزينة زيادة. الآن تخوض شدياق تجربة التقديم منفردةً، في برنامج من إخراج شادي حنا وإنتاج رانيا يزبك، تنطلق أولى حلقاته ليلة الجمعة المقبل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل