المحتوى الرئيسى

ميسي أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة.. وإنريكي أفضل مدرب

01/11 21:11

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة بعدما قدمه في عام 2015، ليدخل التاريخ كأكثر لاعبي العالم تحقيقاً للجائزة.

وخلال الحفل تم الإعلان عن أفضل مدرب في العالم للعام الماضي وهي الجائزة التي فاز بها لويس إنريكي المدير الفني الحالي لفريق برشلونة الأسباني.

كما تم الإعلان عن أفضل لاعبة في العالم، وعن أفضل تشكيل مكون من 11 لاعب لعام 2015 بالإضافة لاختيار أفضل هدف في العام الماضي وعدة جوائز أخرى للأفضل.

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم بعد منافسة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار، ليحصد الكرة الذهبية الخامسة في تاريخه.

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم أفضل 11 لاعب في العالم لعام 2015، وجاء الاختيار لـ4 لاعبين من برشلونة و4 لاعبين من ريال مدريد ولاعب من بايرن ميونيخ ومثله من يوفنتوس وأخر من باريس سان جيرمان، وجاء التشكيل كالتالي:

خط الدفاع: مارسيلو، راموس، تياجو سيلفا، داني ألفيش

خط الوسط: إنييستا، مودريتش، بوجبا

خط الهجوم: نيمار، ميسي، رونالدو

فازت الأمريكية جيل إليس المدير الفنية لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية للسيدات بجائزة أفضل مدير فني في كرة القدم للسيدات خلال عام 2015.

فاز المدرب الأسباني لويس إنريكي مدرب برشلونة بجائزة أفضل مدير فني لكرة القدم للرجال في عام 2015، متفوقاً على جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ وسامباولي مدرب تشيلي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل