المحتوى الرئيسى

ديوكوفيتش وليامز يتربعان على صدارة التصنيف.. وتراجع شارابوفا

01/11 14:16

واصل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش هيمنته على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في الوقت الذي يستعد فيه لخوض مشوار الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الجديد.

ورفع ديوكوفيتش ، الذي تغلب على النجم الأسباني 6 / 1 و6 / 2 السبت الماضي، في نهائي بطولة قطر المفتوحة، رصيده إلى 16790 نقطة في صدارة التصنيف بنسخته الصادرة اليوم الاثنين.

ويفتتح يوكوفيتش، الذي يحمل لقب ثلاثة من بطولات جراند سلام ، مشوار الدفاع عن لقب أستراليا المفتوحة في 18 يناير الجاري.

أما البريطاني آندي موراي ، الذي خسر أمام ديوكوفيتش في نهائي بطولة أستراليا الموسم الماضي، فقد ظل في المركز الثاني بالتصنيف برصيد 8945 نقطة.

كذلك ظل النجم السويسري روجيه فيدرر ، الذي خسر أمام الكندي ميلوش راونيتش الأحد، في نهائي بطولة بريسبان بأستراليا، في المركز الثالث برصيد 8165 نقطة.

وتمثل التغيير في المراكز العشرة الأولى في صعود الياباني كي نيشيكوري إلى المركز السابع وتراجع الأسباني ديفيد فيرير إلى المركز الثامن.

وجاء ترتيب اللاعبين أصحاب المراكز العشرة الأولى في نسخة التصنيف الصادرة عن الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين اليوم الاثنين الموافق 11 يناير 2016 كما يلي:

الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الأول برصيد 16790 نقطة، البريطاني آندي موراي في المركز الثاني برصيد 8945 نقطة السويسري، روجيه فيدرر في المركز الثالث برصيد 8165 نقطة السويسري، ستانيسلاس فافرينكا في المركز الرابع برصيد 6865 نقطة الأسباني رافاييل نادال في المركز الخامس برصيد 5230 نقطة التشيكي توماس بيرديتش في المركز السادس برصيد 4560 نقطة الياباني كي نيشيكوري في المركز السابع برصيد 4235 نقطة الأسباني ديفيد فيرير في المركز الثامن برصيد 4055 نقطة الفرنسي ريشار جاسكيه في المركز التاسع برصيد 2850 نقطة الفرنسي جو-ولفريد تسونجا في المركز العاشر برصيد 2635 نقطة.

وفي السيدات، لا تزال النجمة الأمريكية سيرينا وليامز تتربع بفارق كبير في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في الوقت الذي تصارع فيه من أجل التعافي من إصابتها في الوقت المناسب للدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة ، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الجديد.

وتمتلك سيرينا 34/ عاما/ ، التي انسحبت من كأس هوبمان قبل أيام بسبب إصابتها في الركبة ، 9945 نقطة في صدارة التصنيف العالمي ، طبقا لنسخته الصادرة اليوم الاثنين.

ولم تشهد المراكز الثلاثة الأولى تغييرات ، حيث تحتل الرومانية سيمونا هاليب المركز الثاني برصيد 5880 نقطة وتليها الأسبانية جاربين موجوروزا برصيد 5200 نقطة.

أما البولندية أجنيسكا رادفانسكا فقد صعدت إلى المركز الرابع كما قفزت الألمانية أنجليك كيربر ثلاثة مراكز دفعة واحدة لتحتل المركز السابع.

وتراجعت النجمة الروسية ماريا شارابوفا إلى المركز الخامس كما تراجعت الأمريكية فينوس وليامز ، الشقيقة الكبرى لسيرينا ، من المركز السابع إلى العاشر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل