المحتوى الرئيسى

الجيش الإسرائيلي يقتحم جامعة فلسطينية قرب رام الله

01/11 14:01

جائزة أولوف بالمه للفلسطيني متري الراهب والإسرائيلي جدعون ليفي

حريق في مكتب منظمة إسرائيلية تعنى بحقوق الفلسطينيين

حزب الله لن يفتح جبهة مع إسرائيل بعد عملية شبعا

قصة حب يهودية ومسلم أكثر الكتب مبيعًا في إسرائيل

لأميركا أصدقاء... لكن مصلحتها ومصلحة إسرائيل أولًا

مقتل فلسطينيين حاولا طعن جنود إسرائيليين في الضفة

رام الله: اقتحم الجيش الاسرائيلي ليل الاحد الاثنين مقر جامعة بيرزيت الفلسطينية قرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة، وصادر معدات واجهزة حواسيب، بحسب ما اعلنت ادارة الجامعة الاثنين.

وقال غسان الخطيب نائب رئيس جامعة بيرزيت لوكالة فرانس برس "اقتحم عدد كبير من قوات الاحتلال  الجامعة حوالى الساعة 2,30 فجرا وكسروا بعض الاقفال، ودخلوا ثلاثة مبان، ولم يسمحوا لحرس الجامعة بدخول المباني التي تم اقتحامها".

وصادر الجيش الاسرائيلي اجهزة حاسوب واعلام ومكبرات صوت ومواد اخرى من الجامعة. ونشرت الصفحة الرسمية للجامعة على موقع فايسبوك صورا للغرف التي تم اقتحامها بما في ذلك داخل مجلس الطلبة، حيث تناثرت محتويات الخزائن على الارض، بينما القيت اجهزة الكمبيوتر التي انتزعت محركاتها الصلبة على الارض.

وقال الخطيب ان الاقتحام "انتهاك لحرم الجامعة، وتدخل في الحياة الاكاديمية، وهذا مخالف للاعراف والمعاهدات الدولية التي تطلب احترام الحرم الجامعي، وامر يمس بالعملية التعليمية بشكل كبير".

من جهتها، اكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس ان الجيش اقتحم الجامعة، مشيرة الى انه قام "بمصادرة مواد، بينها مواد دعائية لحماس تنتمي الى حركة الكتلة (الاسلامية) المعروفة بروابطها بمنظمة حماس الارهابية". وكانت الكتلة الاسلامية فازت في نيسان/ابريل الماضي بالانتخابات في الجامعة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل