المحتوى الرئيسى
alaan TV

تقييم موبايل هواوي Y6C

01/11 12:07

يأتي موبايل هواوي واي 6 سي بتصميم بلاستيكي انيق، بغطاء خلفي لامع به زخرفه بسيطه، الذي تستطيع إزالته لتركيب كارت الذاكرة الخارجي و الخطين و البطارية، و يعتبر تصميم الموبايل تقليدي ، حيث تأتي فتحة سماعات الرأس في الجزء العلوي من الموبايل، بينما تأتي فتحة الشحن في الجزء السفلي من الموبايل، كما تأتي السماعات الخارجية  في الجزء السفلي بجانب مخرج الشحن.

اما عن مواصفات الموبايل ، فيأتي هواوي Y6c  بشاشة 5 انش بجودة تعطيك دقة 294 بيكسل في الانش، مع معالج 1.1 جيجاهرتز رباعي النواة و مزود بـ1 جيجا بايت رام مع ذاكرة موبايل 8 جيجا بايت قابلة للزيادة ، و بطارية 2200 مللي أمبير وكاميرا خلفية 8 ميجابكسل و امامية 2 ميجابكسل، مع نظام تشغيل أندرويد 5.1 لولي بوب مع واجهة هواوي EMUI.

و اضافت شركة هواوي في علبة الموبايل غطاء خلفي للحماية يتم تركيبه على غطاء الموبايل الخلفي، كما اضافات الشركة غطاء حماية لشاشة الموبايل ، كل ذلك بجانب سماعات الرأس و الشاحن و دليل المستخدم الذي يأتي مع الموبايل.

يعتبر موبايل هواوي Y6c من موبايلات الفئة السعرية المنخفضة، ، فهو يأتي بإمكانيات و خصائص متعددة مع امكانيه تشغيل خطين، و سعر منافس، يجعل الموبايل مناسب لكل من يبحث عن "هاتف ذكي" بشكل جذاب و  بسعر منخفض.

بالرغم من امكانيات موبايل هواوي Y6c البسيطة، إلا ان سماعات الموبايل الخارجية تتميز بجودة جيدة  مع درجة صوت عالية، سواء عند تشغيل الاغاني او الفديوهات.

تعتبر بطارية موبايل هواوي واي 6 سي من البطاريات ذات السعة الكبيرة، خاصةٍ عند مقارنة سعة البطارية بحجم شاشة الموبايل و جودتها و التي تعتبر من اكبر العوامل التي تؤثر على استهلاك البطارية.

و بينما تعتبر امكانيات و مواصفات هواوي Y6c بسيطة، إلا انه يعمل بنظام اندرويد 5.1 لولي بوب مع واجهة هواوي EMUI  و يأتي مزود بخصائص النظام المميزة و المتنوعة. 

من أكثر المشاكل التي تعيب موبايل هواوي واي 6 سي هو كون مساحة الموبايل الداخلية صغيرة فهي تبلغ 8 جيجابايت فقط تذهب أغلب هذه المساحة في نظام التشغيل ويبقى مساحة صغيرة للمستخدم لا تسمح له باستخدام تطبيقات عديدة.

و بينما يأتي موبايل هواوي واي 6 بـ2 جيجا بايت رام، يأتي موبايل واي 6 سي بـ1 جيجا بايت رام ، مما يقلل من اداء الموبايل و سرعته، خاصةً عند تشغيل الالعاب و التطبيقات المتقدمة.

يتوفر موبايل هواوي واي 6 سي حصرياً على موقع سوق.كوم  999 جنيه مصري.

يعتبر موبايل Y6c من موبايلات الفئة السعرية المنخفضة المناسبة لكل من يبحث عن "هاتف ذكي" بسعر منافس، فهو يأتي بشاشة 5 انش بجودة تعطيك دقة 294 بيكسل في الانش، مع معالج 1.1 جيجاهرتز رباعي النواة و مزود بـ1 جيجا بايت رام مع ذاكرة موبايل 8 جيجا بايت قابلة للزيادة ، و بطارية 2200 مللي أمبير وكاميرا خلفية 8 ميجابكسل و امامية 2 ميجابكسل، مع نظام تشغيل أندرويد 5.1 لولي بوب مع واجهة هواوي EMUI.

عند مقارنة موبايل هواوي Y6c بالموبايلات التي تأتي معه في نفس الفئة السعرية، سنجد موبايل اسوس زينفون جو و الذي يأتي بـ2 جيجا بايت رام و يباع بحوالي 1100 جنيه مصري، كما سنجد العديد من موبايلات انجو التي تأتي بأسعار اقل و امكانيات مشابهه او اعلى.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل