المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. برلمان 2016.. مش هتقدر تغمض عينيك

01/11 11:25

"مش هتقدر تغمض عينيك".. لسان حال الكثير من المجتمع المصرى عقب مشاهدتهم الجلسة الافتتاحية لبرلمان 2016، أمس الأحد، والتى شهدت كثيرا من التجاوزات من قبل بعض النواب حتى وصل الأمر للمشادات والتلفظ بما هو خارج عن آداب المجلس فى ساحت البرلمان وعلى الهواء أمام الشعب المصري.

"سركا وأضحوكة"، هكذا علق إعلاميو برامج "التوك شو" على الجلسة الافتتاحية للبرلمان، واصفين إياه بـ"الفاضح" ليتفقوا فى رأيهم أيضًا مع أفراد الشعب المصرى فى تعليقهم على البرلمان بعدما وصفوه سابقا بالبرلمان "المنتخب، المنصف، العادل".

تعليقات راحت على الفور نقيضا لما أشادوا به من قبل.. "المصريون" ترصدها فى هذا التقرير..

علق الإعلامى يوسف الحسينى على الجلسة الأولى للبرلمان قائلا: "هذا ليس برلمانا، ولكنه برطمان".

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج "السادة المحترمون" على قناة "أون تى في"، أن البرلمان الحالى فرصة ذهبية لعودة الإعلامى الساخر باسم يوسف.

وتابع: "هذا البرلمان باختيار الشعب، ولكنه برلمان مؤسف وتعس وبائس، ولن يسعد المصريين"، وفق قوله.

انتقد الإعلامى أحمد موسى فى برنامجه "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"، مساء الأحد، الجلسة الإجرائية التى ظهر بها مجلس النواب، قائلاً: "صدرت صورة سيئة عن مصر أمام العالم".

وأضاف: "نواب البرلمان اليوم كانوا يشبهون طلاب المدارس، أثناء انتخاب رئيس المجلس والوكلاء، وأحسست بأنهم فى انتخابات اتحاد طلبة، وكان فيه حالة هرج غريبة".

عمرو أديب: اللى جبناه بنلبسه

عقب الإعلامى عمرو أديب على الجلسة الأولى للبرلمان قائلا: "إحنا ما نستحقش غير كده، اللى إحنا جبناه بنلبسه، إحنا اللى بنجيب، اللى إحنا جبناه نستحمله، إحنا نستحق ما نحن فيه، ما حدش يزعل".

وأضاف خلال برنامجه "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم": "المجلس ده مالوش صاحب، وليس له تنظيم واتجاه، ورئيس المجلس القادم إذا لم يكن قويا هانتفرج على سيرك".

وأضاف: "نحن نشهد سيولة غير طبيعية داخل المجلس، والمجلس بالنسبة للمصريين هايبقى مكانا للتسلية والهزار، هذا المجلس يمشى بخطى ثابتة فى أن يفقد ثقة الناس، ولازم نستحمله، وكان فضيحة".

وتابع: "أنا حذرت من إننا نظهر بالشكل ده، والعالم كله يتفرج علينا كده، وللأسف فسدت الجلسة الأولى للبرلمان، وشكلها غير مشرف للغاية".

وسخر أديب من الاستعانة بستار خشبى للتصويت على اختيار رئيس المجلس، والاستعانة بمنضدة شبهها بمنضدة المطبخ.

لميس الحديدي: "فى البرلمان بنحلف بالطلاق"

سخرت الإعلامية لميس الحديدى خلال برنامجها "هنا العاصمة" على قناة "سى بى سي"، من الجلسة الإجرائية للبرلمان قائلة: "النائب مرتضى منصور حلف القسم بعد إضافة كلمة "مواد الدستور" إليه، مضيفة: "فى البرلمان عندنا بقوا بدل ما بنقسم بالله؛ بنقسم بالطلاق".

وأضافت: "فضلا عن التحدث فى الهواتف المحمولة داخل القاعة الرئيسة"، مؤكدة أن هذه الظاهرة تعتبر إهانة للمجلس وللشعب.

معتز عبدالفتاح: طابور من غير مدير

وعلق الإعلامى معتز عبدالفتاح، على الجلسة الأولى للبرلمان قائلا: "ما حدث عامل زى طابور المدرسة، ومفيش مدير عارف يسيطر على الموقف والوضع، إحنا عايزين بروتوكول يحكم المؤسسة، خاصة فى الجلسات التى ستنقل على الهواء".

وأضاف خلال حواره فى برنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدي، على قناة "سى بى سي": "مش عايزين البرلمان يبقى سيرك".

وتابع: "ردود الأفعال المبدئية فى الشارع وعلى السوشيال ميديا، رافضة لما حدث فى الجلسة الإجرائية".

واستكمل معلقا على موقف على عبدالعال، رئيس مجلس النواب: "أنقذوا هذا الرجل، ده فى أول جلسة، والنظام كده، أمال لما ندخل فى قضايا فيها وجهات نظر مختلفة فى البرلمان هيحصل إيه"؟

وأبدى الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، استياءه من أداء المجلس فى الجلسة الافتتاحية، معتبرا أنه يشبه "سوق الأربعاء" بعد خروجه بحالة من الهرج والمرج والعشوائية والارتجال والفوضى والضجيج والصخب، بحسب قوله.

وقال عيسى فى برنامجه "مع إبراهيم عيسى" عبر فضائية "القاهرة والناس"، إن أداء مجلس النواب فى يومه الأول، شديد البؤس، والمجلس بكل أدائه يعبر عن الـ25% من المصريين الذين ذهبوا لصناديق الاقتراع وانتخبوه"، وفق قوله.

الإبراشي: اضحك مع مجلس النواب

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل