المحتوى الرئيسى

من هو نائب زعيم "داعش" الذي قتل في العراق؟

01/10 10:44

الأحد 10 يناير 2016 - 07:56 بتوقيت غرينتش

من هو نائب زعيم "داعش" الذي قتل في العراق؟

قتل النائب الثاني لزعيم جماعة "داعش" الارهابية والقائد العسكري لمنطقة الجزيرة عاصي العبيدي، في قصف جوي لطائرات الجيش العراقي في منطقة بروانة في محافظة الأنبار، فمن هو هذا الرجل وأي دور كان يلعبه في الجماعة الارهابية.

وافاد موقع "سوريا الان" اليوم الاحد ان العبيدي من مواليد الحويجة جنوب غرب كركوك.

وكان عاصي محمد ناصر العبيدي منسق سلسلة هجمات "صليل الصوارم" التي تقوم على التصفيات بالأسلحة الكاتمة قبل الانهيار الأمني في حزيران/يونيو 2014. ضابط برتبة عقيد ركن في الحرس الجمهوري القوات الخاصة في الجيش العراقي السابق.

واعتقل العبيدي في سجن بوكا خلال الاحتلال الأميركي للعراق، ونقل من عهدة الأميركيين إلى الجانب العراقي مع انسحاب القوات الأميركية. لكنه ما لبث أن خرج بكفالة ضابط عراقي اسمه العقيد محمد شواف الجغيفي الذي قضى على يد "داعش" في أزمة الموصل 2014.

وفي عام 2011 أعيد اعتقاله، وتم سجنه في سجن أبو غريب غرب العاصمة العراقية بغداد، وكان من ضمن المعتقلين الذي هربوا بعد مهاجمة السجن في تموز/يوليو 2013.

ويعتبر العبيدي من مؤسسي ما يسمى "جيش الطائفة المنصورة" عام 2004 مع أبو عبد الرحمن البيلاوي الذي قتل في كانون الثاني/يناير 2014 في الأنبار.

وقاتل تحت راية الزرقاوي بعد توحيد الفصائل الستة ضمن لواء "مجلس شورى المجاهدين" بزعامة الزرقاوي نفسه، ثم تسلم بعد مقتل البيلاوي الإدارة المركزية للعمليات الأمنية في العراق وتنسيق عمليات عسكرية في إدلب السورية، ليعود إلى العراق ما بعد الانهيار الامني في حزيران/ يونيو 2014.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل