المحتوى الرئيسى

«كارول» و«سبوت لايت» و«الركود» يتنافسون على جولدن جلوب الليلة

01/09 22:44

منافسة شرسة على أفضل ممثلة بين برى لارسون وكيت بلانشيت وجينفر لورانس

ليوناردو دى كابريو وويل سميث وإيدى ريدماين الأقرب لأحسن ممثل

تتجه الأنظار، مساء الغد، إلى حفل إعلان جوائز الجولدن جلوب السينمائية والتليفزيونية فى نسختها الثالثة والسبعين، حيث يتم الكشف عن الاسماء الفائزة بالجائزة الكبرى التى تمنحها رابطة الصحفيين الاجانب فى هوليوود تكريما لأفضل الأعمال فى عام 2015.

كما أنها تعد ثانى أهم جوائز سينمائية فى الولايات المتحدة بعد جوائز الاوسكار، بل وتعتبر مؤشرا كبيرا لنيل الاوسكار.

وحصد فيلم «كارول» أكبر عدد من الترشيحات لجوائز مسابقة جولدن جلوب لعام 2016، بإجمالى خمسة ترشيحات أحسن فيلم، وأفضل فكرة أصلية، افضل ممثلة، وأفضل إخراج للمخرج تود هاينيس.

بينما تتنافس أفلام «العائد» و«الركود الكبير» و«سبوت لايت» على اربعة ترشيحات.

وتأتى المنافسة الكبرى على جائزة أفضل ممثل براين كرانستون عن تجسيده لشخصية دالتون ترامبو بفيلم «ترامبو»، وليوناردو دى كابريو عن تجسيده لشخصية صائد الدببة هيو جانس فى فيلم «العائد»، ومايكل فاسبندر عن تجسيده لشخصية ستيف جوبز مؤسس شركة أبل فى فيلم « Steve Jobs، وإيدى ريدماين عن دور المتحولة جنسيا لى لى إلبى فى فيلم «الفتاة الدنماركية» وكان ريدمان قد فاز بنفس الجائزة العام الماضى عن فيلم «نظرية كل شىء»، وويل سميث عن فيلم «ارتجاج الرأس».

وتأتى النجمة كيت بلانشيت فى مقدمة الممثلات التى تتنافس على جائزة أفضل ممثلة وذلك بدورها فى «كارول» عبر تجسيد هل لشخصية امرأة متزوجة تقع فى حب امرأة تصغرها فى السن، وتتطور العلاقة بينهما أكثر فأكثر، وهو ما يوتر العلاقة بين كارول وزوجها.

تليها برى لارسون عن أدائها الرائع فى فيلم «غرفة» حيث جسدت قصة أم وابنها الصغير جاك، ومحاولتهما للنجاة معا، رونى مارا عن فيلم «كارول»، وسيرشا رونان عن دور «اليس ليسى» فى فيلم Brooklyn»، وأليسيا فيكاندير عن شخصية «جيردا ويجنر» بفيلم «الفتاة الدنماركية».

بينما يأتى فى مقدمة النجوم الذين يتنافسون على جولدن جلوب لأفضل ممثل كوميدى اليوم كريستيان بيل عن فيلم The Big Short أو الركود الكبير»، وستيف كاريل عن نفس الفيلم، ومات ديمون عن فيلم «المريخى» وآل باتشينو عن فيلم « Danny Collins » أو «تخيل» ومارك رافالو عن فيلم «دب قضبى للأبد» أو Infinitely Polar Bear..

وتتنافس على جائزة أفضل ممثلة كوميدية النجمة جنيفر لورانس عن دورها فى فيلم « Joy»، ومعها ميليسا مكارثى عن فيلم Spy «جاسوس» وإيمى شومر عن فيلم Trainwreck «كارثة»، وماجى سميث عن فيلم «سيدة فى فان، The Lady in the Van ، وليلى توملن عن فيلم «الجدة».

ويتنافس على جولدن جلوب أفضل مخرج تود هينز عن فيلمه «كارول»، إلى جانب أليخاندرو جونزاليز إيناريتو عن فيلم «العائد» توماس مكارثى عن فيلم Spotlight»، وجورج ميلر عن فيلم «ماكس المجنون: طريق الغضب» وريدلى سكوت عن فيلم «المريخى».

ويتنافس هذا العام على أفضل مسلسل تليفزيونى درامى (Game of thrones» لعبة العروش (Mr.robot ومستر روبوت Narcos ناركوس Outlander Empire إمبراطورية.

وعلى جائزة جولدن جلوب لأفضل مسلسل تليفزيونى كوميدى أو غنائى Casual، «عرضى»Mozart in the Jungle،«موزارت فى الغابة، Orange is the New Black،» البرتقالى هو أسود جديد»، Silicon Valley Transparent.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل