المحتوى الرئيسى

إصابة 14 من أفراد الأمن في هجمات إرهابية وحادث سير بشمال سيناء

01/09 17:05

مع استمرار العمليات الامنية الموسعة التي تحمل اسم "حق الشهيد" أصيب عدد من أفراد الأمن خلال هجمات إرهابية بعبوات ناسفة وأعيرة نارية، خلافا لحادث تصادم بين مدرعتين، وفي ذات الوقت استمرت سلسلة الغارات الجوية جنوب الشيخ زويد ورفح وتوغل الدبابات والمدرعات في نطاقات مختلفة، حيث أعلنت المصادر الأمنية عن مقتل 4 قيادات إرهابية بينهم عنصر فلسطيني في رفح والشيخ زويد وتفجير 8 عبوات ناسفة قبل مرور أرتال المدرعات وضبط 25 مشتبها بهم.

وقد وسعت مديرية أمن شمال سيناء نطاق التمشيط في شوارع مدينة العريش، في أعقاب انفجار عبوتين ناسفتين بمدرعات الشرطة عند طريق المطار وفي وسط المدينة التجارية، مما أسفر عن إصابة أربعة أفراد شرطة.

وبحسب البلاغات الأمنية فقد أصيب نقيب شرطة وأمين شرطة ومجند ببتر في أطرافهم وهم النقيب شرطة محمد محمود صلاح 29 عاما من طنطا، أصيب ببتر في ساقه اليسري وبتر في قدمه اليمني، كما أصيب أمين شرطة محمد ابراهيم عبد العال 31 عاما من فاقوس شرقية ببتر في ساقه اليمني، وأصيب المجند محمد ممدوح عبد العزيز 21 عاما ببتر في الساقين وتم نقل المصابين في حالة حرجة إلى المستشفى العسكري بالعريش.

كما أصيب مجند بإصابات طفيفة في استهداف مدرعة ثانية تابعة لقوات الشرطة، بعبوة ناسفة، أثناء سيرها بشارع 23 يوليو بالعريش، وتم نقله للمستشفى للعلاج.

وقالت المصادر ‘نه تم إقامة عدد من الكمائن بطول الطريق الرئيسي والطرق الفرعية، حيث يتم تفتيش السيارات المارة والاطلاع على هويات المواطنين، فيما تم فرض كردون أمني حول موقع التفجير، حيث تقوم الجهات المعنية بفحصه.

كما أصيب مجند بقوات الأمن في الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء أثناء قيامه بخدمته في كمين أمني، وذكر مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية بشمال سيناء، تلقت إخطارًا بإصابة، المجند "إسلام ح م" 22 عاما من محافظة بور سعيد، بطلق ناري بالذراع الأيسر من قبل تكفيريين، بمنطقة أبو طويلة، بالشيخ زويد وتم نقل المجند المصاب بالإسعاف لمستشفى العريش العسكري، والقيام بعمليات تمشيط بحثا عن المتورطين في محيط الموقع.

كما أسفر انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور مدرعة غرب رفح عن إصابة ضابط ومجندين بإصابات طفيفة في انفجار عبوة ناسفة، وذلك فى محافظة شمال سيناء وقالت مصادر أمنية وطبية، إن ملازم ومجندين أصيبوا بإصابات طفيفة في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة أبو شنار، برفح، وتم نقلهم إلى المستشفي للعلاج، وأخطرت الجهات المعنية بالتحقيق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل