المحتوى الرئيسى

سول ترد على التجربة النووية لبيونج يانج بالموسيقى والسخرية

01/09 10:48

صدر الرد الأولي لكوريا الجنوبية على أحدث تجربة نووية يجريها الشطر الكوري الشمال في شكل موسيقى بوب كورية وتعليقات لاذعة على برنامجه النووي وسخرية من مشتريات الأسرة الحاكمة في كوريا الشمالية من الملابس وحقائب اليد باهظة الثمن.

وعلى تلال مدينة جيمبو الحدودية بين الكوريتين، وجه 11 مكبرا للصوت انتقادات لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون الذي يعتقد أنه أتم عامه الثالث والثلاثين أمس، الجمعة.

وقال مذيع: "تكلف ملابس كيم جونج أون وري سول جو عشرات الآلاف من الدولارات لكل منهما، كما أن حقيبة يد ري بآلاف الدولارات أيضا"، في إشارة إلى ري زوجة كيم.

ويصل البث إلى مسافة 24 كيلومترا أثناء الليل وعشرة كيلومترات في النهار، أي ما يكفي لتخطي جنود كوريا الشمالية على الحدود والوصول إلى المدنيين.

وترى كوريا الشمالية في هذا البث هجوما على كرامة زعيمها ونظامها السياسي.

وتنتج إدارة الشئون المعنوية في جيش كوريا الجنوبية محتوى لإذاعة "فويس اوف فريدوم" التي اتصلت بمكبرات الصوت اعتبارا من ظهر أمس (0300 بتوقيت جرينتش) لمدة تصل إلى ست ساعات يوميا.

وانتقد الجنوب مزاعم الشمال يوم الأربعاء أنه أجرى أولى تجاربه لقنبلة هيدروجينية. وتشكك الحكومة الأمريكية وخبراء آخرون في أن الشمال حقق مثل هذا التقدم التكنولوجي منذ أن أجرى آخر تجاربه النووية عام 2013.

وقال مذيع عبر مكبرات الصوت: "إن التجربة النووية تجعل كوريا الشمالية أكثر عزلة وتحولها إلى أرض الموت"، وقال آخر إن سياسة كيم القائمة على دفع الاقتصاد بالتوازي مع القدرة النووية "ليست ذات قيمة فعلية".

وأشار منشقون عن كوريا الشمالية إلى أن البث ترك انطباعا قويا بأن ثمة أغنيات لا تكون ذات رسالة أيديولوجية بل تتحدث عن الحب وحسب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل