المحتوى الرئيسى

اليمن يتراجع عن قرار طرد الممثل الأممي لحقوق الإنسان

01/09 06:42

تراجعت الحكومة اليمنية عن قرار طرد ممثل الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، حسبما أفاد دبلوماسيون في المنظمة الدولية الجمعة 8 يناير/كانون الثاني.

حكومة هادي تطلب من ممثل الأمم المتحدة لحقوق الانسان مغادرة اليمن بان كي مون: استخدام القنابل العنقودية في اليمن قد يعتبر "جريمة حرب"

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت الخميس ممثل المنظمة الدولية لحقوق الإنسان في اليمن جورج أبو الزلف شخصا غير مرغوب فيه، متهمة إياه بأنه لم يكن "محايدا" في إبلاغه عن وضع حقوق الإنسان في البلد الغارق في الحرب.

وحسب دبلوماسيين في الأمم المتحدة فإن وزارة الخارجية اليمنية أبلغت المنظمة الدولية شفهيا تراجعها عن قرار طرد أبو الزلف، مشيرين الى أن الأمم المتحدة مازالت تنتظر تأكيدا رسميا لهذا التراجع.

وندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشدة بقرار طرد أبو الزلف، مؤكدا أنه يثق "كل الثقة" بالمبعوث الأممي.

ودعا بان كي مون الحكومة اليمنية الى "إعادة النظر بموقفها من طرده"، معتبرا أنها "باعتراضها على عمل الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان لا تحترم التزاماتها ما قد يترك أثرا سلبيا على عودة السلام والاستقرار الى اليمن".

وكانت المفوضية العليا لحقوق الإنسان أعلنت في تقرير أنها تلقت "معلومات صادمة" عن استخدام قوات التحالف قنابل عنقودية في محافظة حجة المحاذية للسعودية.

وعثر فريق من المفوضية العليا في إحدى قرى المحافظة على شظايا 29 قنبلة من هذا النوع قرب مزارع موز.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل