المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور..'الشباب والرياضة في أسبوع'.. جولة مكوكية افتتاحية لـ'عبد العزيز' بين القاهرة والإسماعيلية وبورسعيد

01/08 17:03

وزير الرياضة يلتقي رؤساء أندية ومراكز شباب شمال سيناء وزير الرياضة يجتمع مع اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية لكرة اليد عبد العزيز يستعرض آخر استعدادات المتأهلين للأوليمبياد مع رئيس اتحاد الرماية وزير الشباب والرياضة:  يقرر دعم "نادى المرأة" بمركز شباب التجمع الأول يوصى بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير المتبقية بمركز "عين الصيرة" يتفقد نادي الإسماعيلي الجديد بأرض النخيل وزير الرياضة للإسماعيلي: الوزارة لا تمنح الأندية الدعم المالي محافظ بورسعيد: تخصيص أرض لإنشاء ستاد عالمي بناء على طلب وزير الرياضة جماهير المصري ترفع لافتات احتفالا بمرور 96 عاما على إنشاء النادي

يعد الأسبوع الماضى حافلا بالأحداث والجولات والاجتماعات فى وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، حيث التقى الأخير فى بداية الأسبوع رؤساء أندية ومراكز شباب محافظة شمال سيناء وهى مراكز شباب رمانة وبالوظة ورابعة و6 اكتوبرونادى أبو صقل ونجمة سيناء، بالإضافة إلى نادى أبو كبير بالشرقية.

وتناول اللقاء سبل دعم تلك الأندية ومراكز الشباب من خلال تطوير المنشات الرياضية بتلك الاندية ومراكز الشباب وخاصة فى ظل وجود العديد من مراكز الشباب من المحافظة والتى تشارك فى دورى مراكز الشباب والتى تنظمها الوزارة وكذلك مشاركة تلك الأندية بدورى الدرجة الثالثة والتى ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأثنى وزير الرياضة على حرص أندية ومراكز شباب المحافظة على استمرار النشاط الرياضى بها خلال تلك الفترة التى تمر بها المحافظة والذى ساهم فى استمراره الشباب السيناوى الواعى والمحب لبلده .

كما وعد عبد العزيز الحاضرين من الأندية ومراكز الشباب بدراسة تنفيذ مطالبهم والتى تتلخص فى عمل ملعب مضمار ترتان حول الملعب القانونى بنادى ابو صقل بالعريش بالإضافة إلى إنارة الملعب.

كما وعد وزير الرياضة رئيس مركز شباب رمانة بتنجيل الملعب نجيل طبيعى كما وعدهم بانشاء صور حول الملعب ووجه بدراسة انشاء صور حول الملعب القانونى بمركز شباب 6 اكتوبر وايضا دراسة تنجيل الملعب القانونى لمركز شباب رابعة بالنجيل الصناعي.

ووجه بدراسة دعم نادى نجمة سيناء والذى يشارك فريق القدم بالنادى فى دورى الدرجة الثالثة ، وفيما يخص نادى ابو كبير بمحافظة الشرقية والذى يشارك فريق كرة القدم فى دورى الدرجة الثانية لكرة القدم كا يمتلك النادى فريق مميز فى كرة السلة الممتاز "ب" والتى تعد اللعبة الشعبية الاولى فى ابو كبير ووعده وزير الرياضة بتطوير الملعب الخماسي المتعدد الاغراض.

ووجه عبد العزيز بتقديم دعم اضافى للنشاط الرياضى بتلك الاندية ومراكز الشباب ووافق وزير الشباب والرياضة على استضافة معسكر لناشئين كرة القدم بمنطقة شمال سيناء بالمدينة الشباببية والرياضية بشرم الشيخ خلال الفترة القادمة على ان تتحمل الوزارة كافة التكاليف المادية للمعسكر.

كما عقد عبد العزيز، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، والدكتور خالد حمودة رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، اجتماعا مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، بمقر وزارة الرياضة.

جرى خلال الاجتماع بحث الاستعدادات الخاصة بالبطولة، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 إلى 30 يناير الجاري، في مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

واضاف انه تم مناقشة التعاقد مع الشركة المصرية للاتصالات لتوفير خدمة الانترنت بالمركز الصحفى ومقصورة الإعلاميين , وخطة تأمين الملاعب وأماكن الإقامة بالتنسيق مع وزارة الداخلية ومخاطبتها لإعطاء تفرغ للاعب ممدوح طه الحسينى للانضمام للمنتخب حتى نهاية البطولة، وتسويق كواليس البطولة وتوفير كافة متطلبات فريق عمل القناة الفضائية المصرية لإذاعة مباريات البطولة بشكل متميز

وأكد أن نجاح البطولة سوف يعطي دفعة قوية لكرة اليد خاصة والرياضة عامة وتأتي أهمية هذه البطولة من الناحية الفنية، كونها مؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، إضافة إلى بطولة كأس العالم بفرنسا 2017، كما أن الدولة تطمح للفوز باللقب الخامس في تاريخ مصر.

وأشار عبد العزيز إلى أن التنسيق بين جميع الوزارات يتم على أعلى مستوى من أجل أن تظهر البطولة بشكل يظهر قدرة مصر علي تنظيم البطولات والانتهاء من جميع التجهيزات الخاصة بمجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة حتي تصبح جاهزة قبل 8 يناير الجاري لاستضافة البطولة الدولية التي تشارك فيها منتخبات "البحرين – عمان – كوريا الجنوبية" استعدادًا لأمم أفريقيا.

ووجه الدكتور حسن مصطفى رسالة تقدير للوزير خالد عبد العزيز لانه لولا تفهمه وتبنيه لمبدأ استقلالية الرياضة لاصبح مصير مصر مثل الدول التى تم ايقاف النشاط الرياضى بها مشيرا الى ان نجاح البطولة يجب ان يسير على خطين متوازيين الاول هو التنظيم الجيد للبطولة والثانى هو الاعداد الجيد للمنتخب المصرى.

وفى اليوم التالى التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، العميد حازم حسني رئيس الاتحاد المصري للرماية، حيث استعرضا آخر الاستعدادات الخاصة باللاعبين المتأهلين لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

وكذلك آخر استعدادات الاتحاد لاستضافة البطولة العربية الثانية عشر للرماية والتي ستقام خلال شهر مارس القادم علي ملاعب نادي الصيد بأكتوبر، ونادي الرماية للقوات المسلحة بالهرم، كما تم مناقشة إمكانية إنشاء إستاد رماية دولي بمنطقة التجمع الأول بمحافظة القاهرة.

يذكر أن 12 لاعب ولاعبه من منتخب مصر للرماية قد تأهلا لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل

كما افتتح عبد العزيز، أعمال التطوير المنتهية بمركز شباب التجمع الأول بالقاهرة والتى شملت ملعب كرة قدم قانونى مزود بأعمدة الإنارة الكاشفة والنجيل الصناعى، وحمام سباحة تدريبي، وآخر للأطفال ووحدات غرف خلع الملابس.

وقام الوزير بتفقد المبنى الإداري بالمركز، وصالات الأنشطة الرياضية، ونادى المرأة، والمكتبة، وصالة الألعاب الفردية، والملعب القانوني وموقع حمام السباحة وسط تواجد مجموعة من أعضاء المركز من المشاركين في المدارس الرياضية، وبعض العاملين، ومشرفي الأنشطة.

وأكد عبد العزيز على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من منشآت مركز شباب التجمع الأول بعد تطويرها وإدارتها بشكل جيد من خلال تنفيذ سلسلة من الأنشطة التي تعمل على جذب النشء والشباب وتحقيق الغرض الأساسي من تلك المنشآت، مشيرا لأهمية إقامة الأنشطة الثقافية والفنية داخل المركز.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن إمكانيات مركز شباب التجمع الأول لا تقل عن أى نادى رياضي بإنشاءاته المتنوعة المقامة على 14 فدانا، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على تطوير مراكز الشباب فى جميع المحافظات لإتاحة الفرصة أمام النشء والشباب لممارسة الأنشطة الرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية.

وقرر عبد العزيز توفير دعم مالى لمركز شباب التجمع الأول خلال الفترة القادمة لدعم نادي المرأة والأنشطة الموسيقية والفنون المسرحية والأنشطة الكشفية بالمركز وتحديث المكتبة وتزويدها بمجموعة من الإصدارات الجديدة.

وكان وزير الشباب قد عقد اجتماعا مع مجلس إدارة المركز برئاسة فيصل عبد الرحمن استعرض ،خلاله، أعمال التطوير التى لحقت بالمركز واحتياجاته، وآليات تعظيم موارد المركز من خلال اشتراكات العضوية وتذاكر الدخول ورسوم الاشتراك فى الأكاديميات الرياضية وتأجير الملعب القانونى المطور؛ لتوفير دخل للمركز يُستخدم بعد ذلك فى صيانة المنشآت ودعم الأنشطة المختلفة.

ثم توجه وزير الشباب والرياضة الى مركز شباب عين الصيرة لافتتاح أعمال التطوير التى لحقت بالمركز والتى تضم ملعبا قانونيا مطورا بالنجيل الصناعى ومزودا بأعمدة الإنارة الكاشفة، وملعبا متعددا الأغراض، ونادى الطلائع ومكتبة الطفل، ومخيما كشفيا يستوعب 120 فردا.

كما قام الوزير بتفقد موقع حمام السباحة الجاري تطويره داخل المركز حالياً، والمواقع المخصصة للأطفال والعائلات التى تم الانتهاء من تطويرها، وشهد عبد العزيز عرضا مسرحيا قصيراً قدمه عدد من الشباب المتميزين بالمركز من أعضاء فريق المسرح.

وأكد عبد العزيز أن مركز شباب عين الصيرة سيخدم قطاعا عريضا من النشء والشباب من أبناء المناطق المجاورة له، وإنه باستكمال أعمال التطوير الجارية بالمركز بجانب الملاعب التى تم افتتاحها سيصبح أحد أبرز مراكز الشباب بمحافظة القاهرة وكنموذج قادر على تقديم كل الأنشطة للأطفال والشباب والعائلات.

وكلف المعنيين من الوزارة بتنفيذ مخيم كشفي خلال إجازة نصف العام الدراسي داخل المخيم الذى تمت إقامته بمركز شباب عين الصيرة بمشاركة مجموعة من الكشافين من محافظات القاهرة الكبري.

وأوصى الوزير بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير المتبقية بمركز شباب عين الصيرة من حمام السباحة ووحدات غرف خلع الملابس ونزل الشباب.

ولفت الى أنه من المتوقع الانتهاء من رفع كفاءة حمام السباحة وافتتاحه فى أخر إبريل القادم، مؤكدا فى ذات الوقت حرص الوزارة على تطوير مراكز الشباب المتواجدة بالأحياء الشعبية لما تتمتع به تلك المناطق عراقة وكثافة سكانية مرتفعة.

وكان وزير الشباب والرياضة قد قام في وقت سابق بافتتاح أعمال تطوير مركز شباب التجمع الأول المتمثلة فى الملعب القانونى المزود بالنجيل الصناعى ، وحمام السباحة التدريبي وحمام السباحة المخصص للأطفال.

وفى يوم اخر تفقد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أرض النخيل بالإسماعيلية مقر النادي الجديد وسيتم إنشاء مبني اجتماعي وحمامين سباحة وملعب وصالة مغطاة في المقر الجديد، واستقبل اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم، الثلاثاء، المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، فور وصوله إلى المحافظة لوضع حجر الأساس للأرض الجديدة المخصصة للنادى الإسماعيلي.

وحضر اللقاء، الذى عُقد بديوان عام محافظة الإسماعيلية، كل من العميد محمد أبو السعود، رئيس نادى الإسماعيلي، وعادل رضوان، مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية، ورمزى هندى، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية بالوزارة، ومارجريت فتحى، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية.

وأكد وزير الرياضة، دعم نادي الإسماعيلي من خلال إنشاء الفرع الجديد للنادى بأرض النخيل من خلال استكمال إنشاء الملاعب الرياضية والصالات الرياضية، وحمامات السباحة، وغرف خلع الملابس، وإنشاء المبنى الاجتماعي ليستفيد منه أعضاء النادى، لافتا إلى عزم الوزارة الانتهاء من جميع أعمال الإنشاءات الخاصة بالفرع الجديد للنادى الإسماعيلي خلال هذا العام بالتنسيق مع المحافظة.

وكشف عبد العزيز، عن أن الوزارة صدقت علي دعم للتطوير بـ 100 مليون، مؤكدا أن الوزارة لا تمنح الدعم المادي للاندية بل تمنحها للأشغال العسكرية المعنية بتنفيذ خطة التطوير.

فيما طالب المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بتخصيص أرض على مساحة 25 فدانا لإنشاء فرع اجتماعي للنادي المصري البورسعيدي يخدم أهالي المدينة الباسلة من النشء والشباب والمواطنين من خلال تنفيذ مختلف الأنشطة به.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بمحافظ بورسعيد ظهر اليوم، الثلاثاء، بديوان عام محافظة بورسعيد فور وصوله إلى المحافظة لزيارة عدد من مراكز الشباب والأندية الرياضية بحضر عدد من أعضاء مجلس النواب.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل