المحتوى الرئيسى

28 مليون دولار حصيلة الغرامات على منتهكي اللوائح البيئية في بكين

01/08 14:09

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الجمعة إن الجهات الرقابية البيئية في العاصمة الصينية بكين جمعت حصيلة بلغت نحو 183 مليون يوان (27.76 مليون دولار) من قيمة غرامات فرضت على منتهكي اللوائح البيئية العام الماضي.

ولم تذكر الوكالة مقارنة بالأعوام السابقة لكن وسائل إعلام قالت العام الماضي إن 100 مليون يوان جمعتها بكين من غرامات المخالفات البيئية في الأشهر التسعة الأولى من عام 2015 كانت تمثل ضعف الرقم الذي تم تحصيله خلال نفس الفترة من عام 2014 .

ولم يعترف الحزب الشيوعي الصيني إلا خلال الأعوام الأخيرة فقط بالأضرار الناجمة عن عقود من النمو الاقتصادي الجامح فيما تشن الصين حملة على التلوث منذ عام 2014 وتعهدت بالتخلي عن نموذج اقتصادي لتحقيق النمو على حساب أي اعتبار آخر ما أدى إلى الاضرار بمعظم موارد المياه والجو والتربة.

ويسعى الحزب الى تجهيز مسؤولي التفتيش البيئي بصلاحيات أوسع وموارد أكبر لمواجهة مصادر التلوث المستديمة واصلاح أجهزة الحكم المحلي التي تحمي المتسببين عن التلوث.

وقالت الوكالة نقلا عن مكتب الحماية البيئية للمجلس البلدي لبكين إن حصيلة الغرامات تضمنت 44 مليون يوان عن مخالفات خاصة بألفي حالة لتلوث الجو التي باتت من المسائل الشائكة التي تواجه العاصمة الصينية علاوة على مخالفات أخرى متعلقة بالمياه وغيرها.

وتلف مناطق واسعة من شمال الصين سحابات كثيفة من الضباب الدخاني الخانق خلال الأسابيع الأخيرة بما في ذلك العاصمة بكين وهي مشكلة لا تزال قائمة ومتكررة على الرغم من التعهدات الحكومية بتشديد الحملات على المخالفين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل