المحتوى الرئيسى

غرائب وطرائف المنيا في 2015

01/08 11:04

رحل عام 2015 منذ عدة أيام قليلة ، حاملا بين طياته أحداث  ومواقف غريبة ، استوقفت جميعها رجل الشارع المنياوى وأصابته بالدهشة ،حيث رصدت الوفد ، تلك الأحداث والتى تضمنت  فوز قبطية  مقدمة برامج بقناة الصعيد ، بجائزة عمره ، وقيام  أفعى بمطاردة موظفى السكة الحديد من مزلقان ملوى ، والإستحواذ عليه لعدة أيام ، وشاب خارق يثنى الحديد ويجر سيارة بأسنانه ، وظهور بابانويل موزعا للحلوى بالمولد النبوى، وصيدلانية تطلب الخلع من زوجها لجهله باللغة الإنجليزية ،وقس يقود تظاهرة للمطالبة بعودة إمام مسجد ، ومرشح برلمانى متوفى يفوز بأعلى الأصوات ،وقبطى يشارك فى إحتفالات  (الفولى ) للتبرك .  

أفعى تطارد موظفى مزلقان قطارات ملوى

 قامت أفعى من النوع السام، كبيرة الحجم، فى 4 يونيو 2015 ، بالدخول إلى بلوك رقم 1 بمحطة قطارات سكك حديد ملوى، جنوب محافظة المنيا

 وأفاد العقيد رفعت عبد الصمد، يفيد بورود إشارة من ناظر سكك حديد قطارات ملوي، بقيام أفعى سامه كبيرة الحجم، بالدخول لبلوك رقم 1 بالمحطة، وتمكن موظفي البلوك، من القفز من الشباك هربا منها ، وأن العمال لم تتمكن من العودة للبلوك بعد تمكن الأفعى من السيطرة والاستحواذ عليه، وأن عمليات تشغيل البلوك، تتم مع القطارات بنظام التزامن، وهي التهدئة والسير بسرعة 20 كيلو من البلوك رقم 1 وحتى البلوك الذي يليه خشية التصادم، لعدم وجود عاملين بالبلوك، وتم إخراج  الأفعى ومطاردتها من قبل (حاوى ثعابين ) ، وتم عودة العاملين  لأعامالهم بالمزلقان .

بسبب "الانجليزية".. صيدلانية تطلب خلع زوجها

حيث أشارت دعاء شلقامى ، رئيسة تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة الأسرة فى المنيا ، أن من أغرب الحالات التى كانت لافته للإنتباه خلال هذا العام 2015 ، طلب طبيبة صيدلانية للخلع من زوجها،  لأنها كثيرة التحدث باللغة الانجليزية داخل المنزل، وزوجها لا يفهم المصطلحات الانجليزية التى تتحدث به

وأضافت  شلقامى ، أن مقدمة الطلب ذكرت أن زوجها لا يفهم ما تقوله وأنه لا يتحدث اللغة الانجليزية، بالإضافة إلي انه يرفض طوال الوقت حديثى معه بالانجليزى، مما يتسبب فى وقوع مشاجرات دائمة جعلت الحياة بينهما مستحيلة وكل ما تطلبه أن يتعلم زوجها اللغة الانجليزية لكى يفهما

 وذكرت مقدمة الطلب أن زواجهما لم يمض عليه عامين وأنهما لم ينجبا أطفالا بالإتفاق فيما بينهما ، حتى تنتهى من دراستها وتحقق طموحها بالسفر للخارج.

في سابقة هي الأولى، حظت مسيحية بالمنيا ، وتدعى نيفين نشأت ، مقدمة برامج بتليفزيون قناة الصعيد ، برحلة عمرة، عقب قرعة أجرتها إحدى المؤسسات فى عيد الإعلاميين ،فى  يونيو الماضي، وتسلمت الجائزة وسط إندهاش الحضور.

وقالت نيفين للوفد ، أننى تنازلت عن الجائزة، وتم إستبدالها بمبلغ مالى قدرة 5000 جنيه ، وأضافت ، كنت أمزح مع زميلاتي عندما  فزت بالجائزة ، وإنهالت تعليقات الحضور خديني محرم ـ ادعيلنا يا حاجة نيفين”.

بابا نويل ...  يوزع حلوى المولد

وفوجئ أهالي المنيا بشاب يرتدى زي بابا نويل ، يقوم بتوزع حلوى المولد النبوى ، خلال إحتفالات رأس السنة العام الماضي، عقب تزامنها مع المولد النبوي، وكانت 3 أيام فقط تفصل بينهما،  ما ألهم مجموعة من شباب المنيا فكرة توزيع حلوى المولد.

قس .... يقود مسيرة لرفض نقل إمام مسجد

في 5 نوفمبر الماضي 2015 ، نظم القس غبريال إسكندر ، راعي كنيسة العذراء بقرية الجزائر بسمالوط ، مسيرة ضمت مسلمين ومسيحيين، توجهت إلى مكتب وكيل وزارة الأوقاف؛ للمطالبة بالإبقاء على الشيخ سعيد عبد الرحمن إمام مسجد القرية عقب قرار نقله.

وقال القس ، حضر إلى القرية عدة أئمة إلى أن قدم الشيخ سعيد من مدينة المنصورة، منذ 25 سنة، وأصبح مديرًا للأوقاف بسمالوط، وربطتنا به علاقة قوية، وباتت جميع مشكلات القرية لا تحل إلَّا في حضوره، ليست بطريقة القبلات كما بالشاشات، إنما بمحبة فعلية وإحترام متبادل، فلم نجد وسيلة إلَّا بالتدخل الشعبي، ونظمنا مسيرة تقدمها 6 سيارات من الأقباط والمسلمين لتأييد إستمراره إماما للمسجد ، وإلغاء قرار نقله .

مرشح متوفى .... يتقدم الأحياء بعدد الأصوات

كما أسفرت نتائج فرز أصوات الناخبين بدائرة قسم المنيا ، للإنتخابات البرلمانية لمجلس النواب 2015 ، عن حصول المرشح محمود خلف الله مهني على 600 صوتًا، رغم وفاته في حادث سيارة، قبل بدء عملية التصويت بعدة أيام ، وكان رمزه (السيارة ) ، في حين لم يحصل بعض المرشحين المنافسين ،  إلَّا على 200 صوت.

وفوجئ أهالي المنيا يوليو الماضي، بوضع تمثال مشوه لرأس نفرتيتي بمركز سمالوط، أثار ضجيجًا على المستوى المحلي والدولي، وفي وسائل التواصل الاجتماعي.

فبعد مرور قرابة 3300 عام على نحت(  تحتمس)  تمثالًا تجلى بدقته، في وصف جميلة الجميلات نفرتيتي، وضع الفنان المنياوي عام 2015 تمثالًا أظهر نفرتيتي على أنها «عمشة» العينين مغلقتين ويتداخل الحاجبان في بعضهما.

شاب خارق... يجر سيارة بأسنانه ويأكل الزجاج

كما شهدت محافظة المنيا ، وجود شابًّا خارق القوة، يدعى نادر، 24 سنة، يقيم بكفر أبو العودين ببني مزار شمال المنيا ، يلقبه الأهالي بـ«الرجل الخارق»، ظهر في عدة تسجيلات مرئية، ويقدم على لي الحديد الصلب برقبته، وجر السيارات بأسنانه وأكل الزجاج والسير أعلاه، وكذا إدخال المسامير الكبيرة في أنفه ، ويستخرج الشاب عموده الفقري أمام بطنه ويمسك به.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل