المحتوى الرئيسى

لاجازيتا: الظاهرة وصلاح ضمن الأفضل في الكالتشيو

01/08 07:31

قامت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية الشهيرة بنشر تقرير استعرضت خلاله أفضل الصفقات التي شهدها الميركاتو الشتوي بالدوري الإيطلي خلال العشرة مواسم الأخيرة.

وتضمن التقرير العديد من النجوم العالميين الذين لمعوا بالدوري الإيطالي وعلى رأسهم البرازيلي رونالدو، فيما كانت المفاجأة السارة هي تواجد المصري محمد صلاح ضمن القائمة.

واختارت الصحيفة محمد صلاح كأفضل صفقة خلال الميركاتو الشتوي الماضي عام 2015، وقالت أن اللاعب يستحق ذلك لما قدمه مع فريق فيورنتينا لمدة 6 أشهر من الموسم الماضي.

وكان صلاح قد انتقل من تشيلسي الإنجليزي إلى فيورنتينا الإيطالي في شتاء العام الماضي على سبيل الإعارة لمدة نصف موسم، عاد بعدها اللاعب للبلوز ومن ثم الانتقال لروما في إعارة أخرى.

وأبرزت الصحيفة أرقام اللاعب المميز مع فيورنتينا، ونجاحه في المشاركة بـ 26 مباراة مع الفريق وتسجيله لـ 6 أهداف، كان لها دوراً كبيراً في النتائج المميزة للفيولا مع المدرب السابق مونتيلا.

وأضافت أن صفقة صلاح تفوقت على العديد من الصفقات الأخرى في ذلك الوقت والتي كان أبرزها انضمام صامويل إيتو لسامبدوريا، وبودولسكي للإنتر، وديسترو وتشيرشي للميلان، ودومبيا لروما.

أما باقي الصفقات الأفضل في الكالتشيو في آخر 10 سنوات فاختارتها الصحيفة كالتالي:

2014 .. صفقة تعاقد روما مع نيانجولان من كالياري.

2013 .. تعاقد ميلان مع ماريو بالوتيلي من مانشستر سيتي.

2012 .. تعاقد لاتسيو مع كاندريفا من يوفنتوس.

2011.. تعاقد ميلان مع مارك فان بوميل من بايرن ميونيخ.

2010 .. تعاقد الإنتر مع جوران بانديف من لاتسيو.

2009.. تعاقد سامبدوريا مع باتزيني من فيورنتينا.

2008 .. تعاقد ميلان مع ألكسندر باتو من إنتر ناسيونال البرازيلي. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل