المحتوى الرئيسى

بالصور والفيديو.. ولادات غريبة الأطوار للحيوانات تثير جدلا.. 'أرنب تلد فيلا' و'قطة تلد كلابا' و'نعجة بثمانية أرجل'

01/07 20:12

تزاوج ليس من نفس الفصيلة يترتب عليه حيوانات مهجنة "أرنب تلد فيلا" و"قطة تلد كلابا" أبرز غرائب الولادة فى الحيوانات الغازات السامة وقذائف القنابل من مسببات تشوهات الأجنة

للخالق سبحانه وتعالى فى تكوين الكون وتنسيقه معجزات عديدة تجعلك تقف أمامها محدقا ومسبحا بعظمته، فمنظومة الكون تقوم على البشر والحيوان والطيور ولكن هناك فى بعض الأحيان حيوانات تلد أجنة ليست من طبيعة فصيلتها وجنسها ونوعها.

واختلف العلماء فى تفسير ظواهر الولادة الغريبة الأطوار للحيوانات فمنهم من أرجعها إلى استنشاق تلك الحيوانات لغازات سامة ومضرة ودخان القذائف والمتفجرات، أدت إلى تشوهات بالأجنة وأحدثت تغييرا فى ملامحها الجسدية لتبدو وكأنها أقرب إلى حيوانات أخرى غير التى أنجبتها، بينما فسرها آخرون بتزاوج حدث بين كائنات ليست من نفس النوع وأحدثت خطأ فى الهرمونات الوراثية.

فمن منا ينسى شكل تمثال أبى الهول فهو برأس انسان وجسم أسد والذى طرح تساؤلات عديدة حول حقيقة وجود ذلك الكائن منذ قديم الأزل أم أنه كان مجرد رمز للقوة جمع بين شجاعة الأسد ورجاحة عقل الإنسان.

وهنا نستعرض مجموعة من الحيوانات التى ولدت من أمهات ليست من جنسها واثارت اندهاش رواد موقعي التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر"..

"أرنب" تلد حيوانا برأس يشبه الفيل

وضعت انثي ارنب حيوانا يشبه الفيل الصغير فى منطقة "عبسان الكبيرة" بشرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وروى الشاب الذى يمتلك الأرنب انه قد وضع حيوانا بجسم ارنب ولكن رأسه كرأس الفيل وبداخلها خرطوم صغير.

كما أن احد الأطباء فى القطاع أوضح أن تلك الولادة تضمنت تشوها واضحا بسبب تعرض الأرنب لإشعاعات من مقذوفات الجيش الإسرائيلى التى احدثت انقساما خلويا فى الجنين أدى إلى تشوهه.

تداول رواد موقع التوصل الاجتماعى "فيس بوك"، مقطع فيديو يتضمن حادثة طريفة حملت الكثير من الغرابة، وتضمنت إنجاب قطة فى "عمان" لـ"جروين" من صغار الكلاب وأرضعتهما.

وتبين من الفيديو أن صاحب القطة قال: "غبت عنها وهي تلد ووجدتها تحتضن جروين لا قطتين، فهي الأم الأصلية لهما، وحينما كبرا أدركت أنهما كلبان وليسا قطتين".

وأبدى الرواد اندهاشهم الكامل من تلك الحادثة التى تجلت فيها قدرة الخالق سبحانه وتعالى على خلق المعجزات.

"نعجة" تضع مولودا بثمانية أرجل ووجه يشبه "الإنسان"

ولدت احدى النعاج المتواجدة فى قرية الزوايدة بقطاع غزة، مولودها غريب الأطوار الذى ولد بثمانية أرجل ورأس يشبه رأس الإنسان مما اثار دهشة كل من شاهدها.

وقال أحد شهود العيان على الحدث ان النعجة جاء موعد ولادتها وأنجبت مولودين احدهما سليم وطبيعى والآخر به تشوه ادى إلى التصاق بجمجمته وصدره والأرجل والبطن، مما اثار خوف الطبيب المعالج.

حيوان غريب له رأس زرافة وجسم حصان وعلى قدمه خطوط كالحمار الوحشى

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل