المحتوى الرئيسى

بطلان حكم إلزام باسم يوسف بدفع 100 مليون جنيه

01/07 18:49

قضت محكمة استئناف القاهرة ببطلان حكم التحكيم الصادر ضد الإعلامي باسم يوسف بدفع 100 مليون جنيه وشركة كيوسوفت للبرمجيات المنتجة للبرنامج بالتساوي بدفعه إلى شركة المستقبل للقنوات الفضائية المالكة لقناة سى بي سى التليفزيونية.

قالت محكمة الاستئناف التي أصدرت حكم البطلان برئاسة المستشار إسماعيل إبراهيم الزيادة رئيس المحكمة أن دفوع المحامين الذين انتدبهم باسم ومجموعة "كيوسوفت" تم تداولها في ألف صفحة ودارت معظمها حول عدم مسئولية باسم يوسف عن عدم إذاعة البرنامج بل أنه يصر على المطالبة بمستحقاته عن تقديم البرنامج الذي قدمه.

وأوضحت المحكمة في أسباب حكمها أن حكم التحكيم استند إلى أسباب افتراضية لا وجود لها في القضية ولا تستند إلى أي دليل وأن الضرر المفترض هو علة ومناط الضرر بل إن هيئة التحكيم تجاهلت التقرير الفني الذي قدمته كيو سوفت عن حجم الضرر الواقع عليها وقضت بالتعويض لصالح قنوات المستقبل بالرغم أنها التي امتنعت عن إذاعة الحلقات للبرنامج بعد أن تلقت إنذارين رسميين من المنطقة الإعلامية الحرة بأن الحلقة الأولى التي أذيعت يوم ٢٥ أكتوبر ٢٠١٣ أثارت غضب الجماهير.

أصدر الحكم المستشار إسماعيل إبراهيم الزيادة رئيس المحكمة وعضوية المستشارين السيد الحضري وحسين مسلم رئيسي المحكمة بأمانة سر رجب عبد المقصود رئيس القلم التجاري ورمضان حسن.

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل