المحتوى الرئيسى

جمال سليمان

01/07 09:57

هو ممثل لامع، اشتهر في العالم العربي من خلال ما قدمه من أدوار قوية وملفتة جذبت المشاهدين الى متابعة مختلف أعماله. هو متميز بأدواره ذات الشخصية القوية والحاكمة، ويتمتع بموهبة كبيرة جدا. إنه الممثل السوري جمال سليمان، نتعرف عليه عن كثب في المقال التالي من انوثة.

ولد الممثل السوري جمال سليمان في 20 تشرين الثاني من العام 1959، في دمشق في سوريا. بدأ شغفه في عالم التمثيل يظهر منذ صغره، وفي الرابعة عشرة توجه الى تحقيق حلمه من خلال التمثيل في المسرحيات، وكانت مجرد هواية.

5 نجمات سوريات اعلن طلاقهن في 2015

بدأ الممثل السوري جمال سليمان مسيرته الفنية في التمثيل كهاوٍ فقط، إذ انتسب الى فرقة من الممثلين الهواة تحمل اسم فرقة شباب القنيطرة. شارك حينها بالعديد من الدورات في مهرجان مسرح الهواة من تنظيم وزارة الثقافة السورية في سبعينيات القرن الماضي.

في ثمانينيات القرن الماضي، توجه سليمان الى التمثيل التلفزيوني، وانتسب في سنة 1981 إلى نقابة الفنانين السوريين. تاببع دراساته العليا في المعهد العالي للفنون المسرحيين في دمشق، وحاز على الماجستير في الدراسات المسرحية قسم الإخراج المسرحي من جامعة ليدز عام 1988. يعتبر جمال سليمان أحد الممثلين الأكثر احترافا في السينما والتلفزيون العربي، إذ كانت له العديد من الأدوار الرئيسية في الأفلام السينمائية والأعمال التلفزيونية.

- في العام 1996 سمي سفيرا لصندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA.

- في العام 1998 شارك في التحضير لانعقاد أول ندوة إقليمية للإعلاميين العرب والمعنيين في الشؤون السكانية بالتعاون بين UNFA وIPPF.

- في العام 1999، شارك في اجتماعات الهيئة العامة للأمم المتحدة  المخصصة لمناقشة وضع السكان في العالم.

موقع انوثة يختار اجمل 10 ممثلات سوريات... فهل توافقينا الرأي؟

- في العام 1999، تم تكريمه من قبل مهرجان الشباب العربي المنعقد في المغرب.

- في العام 2000، شارك في ندوة لسفراء الأمم المتحدة للنوايا الحسنة في جنيف.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل