المحتوى الرئيسى

الإذاعة تنقل قداس عيد الميلاد المجيد بشبكاتها المختلفة

01/06 20:48

تحتفل الإذاعة المصرية بجميع شبكاتها العاملة بذكرى عيد الميلاد المجيد، غدا الخميس.

وقالت رئيس الإذاعة المصرية، نادية مبروك، إن الاحتفال يبدأ مساء اليوم بنقل قداس عيد الميلاد المجيد من دير الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية الكبري بالعباسية، ويرأس الصلاة فيه البابا تواضروس الثاني، على الموجة المتوسطة الرئيسية لشبكة الشباب والرياضة، والموجات المتوسطة وموجه Fm لشبكة البرنامج العام، كما ينقل القداس أيضا على موجه إذاعة إسكندرية المحلية والموجة الموجهة لإثيوبيا.

وأشارت مبروك إلى أن مختلف الشبكات الإذاعية ستحتفل بعيد الميلاد المجيد من خلال خريطة برامجية تم إعدادها خصيصا لهذا اليوم.

وتقدم شبكة صوت العرب مجموعة من البرامج والفقرات تتناول العلاقة بين أبناء الوطن المسلمين والمسيحيين، وحلقة خاصة من البرنامج الغنائي "أغاني وعجباني"، و"الشارع العربي"، ويقدم تغطية للاحتفال في مختلف الدول العربية.

أما شبكة الشباب والرياضة فتقدم علي مدار اليوم مجموعة من التهاني والمعايدات للقس صفوت البياض رئيس الطائفة الإنجيلية، والأنبا أنطونيوس نجيب بطريرك الأقباط الكاثوليك في مصر وكاردنيال الكنيسة الجامعة، وفيكتور يونان من الشخصيات العامة المسيحية، إضافة إلى المطران جورج شحاته والفنانين رانيا فريد شوقي، طلعت زكريا، إدوارد، وطارق الإبياري.

وتقدم شبكة الشرق الأوسط فقرات منها؛ "مصر وطن الجميع" وتستضيف الدكتور وسيم السيسى حول تدين المصريين، وحلقة خاصة من برنامج خير نساء العالمين حول السيدة العذراء مريم، وبيوت مصر الجميلة مع الفنانة ليلي علوي ووالديها حول موضوع الوحدة الوطنية، إضافة لكلمات لكل من الدكتور سعد الهلالي، فريدة الشوباشي، هالة صدقي، لويس جريس، إلهام شاهين، هاني رمزي، محمد صبحي، أشرف عبد الباقي.

كما تقدم شبكة الإذاعات الموجهة حديث خاص عن مغزي ميلاد السيد المسيح على جميع الخدمات بعد ترجمته إلى اللغات المختلفة، إضافة إلى إذاعة فقرات خاصة بالمناسبة تتضمن لقاءات مع رجال الدين المسيحي والإسلامي وأقباط مصر وتهنئة للمصرية المغتربين بعنوان ليلة عيد وإذاعة برامج تواكب المناسبة وعلي جميع الإذاعات الموجهة لتغطية هذه المناسبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل